بطولة المانيا: دورتموند يذل فيردر بريمن بثلاثية نظيفة

> برلين «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

> اذل بوروسيا دورتموند ضيفه فيردر بريمن والحق به الهزيمة الثانية هذا الموسم عندما هزمه بثلاثة اهداف نظيفة أمس الجمعة في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الالماني لكرة القدم. وكان السويسري ملادن بترتيش مهندس الفوز وبطله بتسجيله الهدفين الاول (22) والثالث (32)، فيما سجل الارجنتيني دييغو كليموفيتز الثاني (29).

وتعتبر هذه الخسارة القاسية صفعة كبيرة لفيردر بريمن صاحب المركز الثالث في الموسم الماضي قبل 4 ايام من مواجهة ريال مدريد الاسباني المتجدد بقيادة المدرب الالماني بيرند شوستر في الجولة الاولى من الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

وافتقد فيردر بريمن لجهود لاعبي الوسط تورستن فرينغز وتيم بوروفسكي لكن الخلل كان واضحا في خط الدفاع فاستقبلت شباكه 3 اهداف خلال 10 دقائق فقط في الشوط الاول قبل ان تتم تسمية الاوضاع في الوقت المتبقي.. وأحدثت الهجمات المعاكسة بقيادة البرازيلي ديدي ثغرات في الدفاع فاثمرت ثلاث منها اهدافا بدأها بتريتش بعد لعبة جماعية (22)، وأضاف كليموفيتز الثاني بعدما كسر مصيدة التسلل (29)، وعمق بتريتش جراح الضيف بالهدف الثالث بعد 3 دقائق.. وانتقل بوروسيا دورتموند الذي لا يزال محروما من جهود مهاجمه الهداف السويسري الكسندر فراي المصاب، إلى المركز الثاني مؤقتا برصيد 9 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف بايرن ميونيخ المتصدر الذي يستضيف شالكه وصيف البطل في قمة المرحلة اليوم السبت، فيما تجمد رصيد فيردر بريمن عند 7 نقاط وتراجع إلى المركز السابع مؤقتا.

الفوز على المكسيك أعد المنتخب البرازيلي لتصفيات كأس العالم

أكد المدرب كارلوس دونجا المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم أنه نجح في تكوين فكرة واضحة عن الهيكل الاساسي للفريق الذي سيخوض به الجولة المقبلة من تصفيات كأس العالم 2010 والتي تنطلق فعالياتها الشهر المقبل.. وقال دونجا “الهيكل الاساسي للفريق موجود”.. وتغلب المنتخب البرازيلي على نظيره المكسيكي 1/3 في المباراة الودية التي جرت بينهما مساء الاربعاء الماضي (صباح أمس الاول الخميس بتوقيت جرينتش) في الولايات المتحدة ليضع المنتخب البرازيلي نهاية لسلسلة هزائمه أمام المنتخب المكسيكي والتي بدأت منذ عام 2005 .. وخسر المنتخب البرازيلي أمام نظيره المكسيكي صفر/1 في كأس العالم للقارات عام 2005 ثم صفر/2 في كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) التي أقيمت في وقت سابق من العام الحالي بفنزويلا.

ورغم أن دونجا أكد أنه سيعلن قائمة الفريق لمباراته الاولى في تصفيات كأس العالم 2010 والتي يحل فيها ضيفا على المنتخب الكولومبي في 14 أكتوبر المقبل قبل المباراة بأيام تأكد الآن أن قائمة الفريق لن تخلو من نجومه الكبار رونالدينيو وكاكا وروبينيو.

ونجح رونالدينيو بالفعل خلال المباراتين الوديتين أمام المنتخبين الامريكي والمكسيكي في مصالحة جماهير المنتخب البرازيلي بأدائه الرائع حيث سجل هدفا ليقود الفريق للفوز على المنتخب الامريكي 2/4 يوم الاحد الماضي في شيكاغو كما أظهر جانبا من مهاراته خلال مباراة أمس الاول وصنع الهدفين الاول والثاني للفريق وسجلهما كليبر وكاكا.

وقال رونالدينيو عقب مباراة المنتخبين البرازيلي والمكسيكي “إنني على خير ما يرام.. أشعر بسعادة بالغة الآن مع الفريق”.

ولن يجد دونجا صعوبة في اختيار قائمة الفريق لمباراتيه الاوليين بتصفيات كأس العالم الشهر المقبل وذلك بعد أن قاد الفريق للفوز بكأس كوبا أمريكا وفوزه في مباراتيه الوديتين أمام أمريكا والمكسيك.

ويتفق المحللون البرازيليون على أن المشكلة الرئيسية التي يواجهها دونجا تكمن في خط الهجوم حيث فشل قلبا الهجوم اللذان استعان بهما في المباريات الماضية وهما فاجنر لاف وألفونسو في إقناع المشجعين أو الصحافة بمستواهما وأحقيتهما باللعب.

وقد يكون أحد الحلول المتاحة أمام دونجا هو إعادة المهاجم المخضرم رونالدو إلى صفوف الفريق رغم أنه لم يلعب مع فريق ميلان الايطالي أي مباراة حتى الآن في الموسم الحالي حيث ما زال في مرحلة التعافي من الاصابة.

مسئولو الكرة بايرلندا الشمالية يحققون في الاشتباك بين لاعبي المنتخب على متن طائرة

بدأ مسئولو كرة القدم في أيرلندا الشمالية أمس الأول الخميس النظر في اشتباك وقع بين اثنين من لاعبي المنتخب الأيرلندي في طائرة كانت تقل الفريق عقب مباراته الأخيرة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2008).. وكانت تقارير ذكرت أن اللاعبين كيث جيليسبي وجورج ماكارتني تبادلا اللكمات على متن الطائرة قبل أن تقل الفريق من أيسلندا إلى العاصمة البريطانية لندن ما دفع بقية اللاعبين إلى التدخل..وصرح هوارد ويلز الرئيس التنفيذي لاتحاد كرة القدم بأيرلندا الشمالية لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) قائلا “مثلما أدركت، كانت هناك مشاجرة لذلك نحتاج إلى النظر في المسألة والوصول إلى الحقيقة”.. وأضاف ويلز “عندما نعرف ملابسات ما حدث سنتخذ الإجراء الذي نراه مناسبا”.. وجاء هذا الحادث بعدما تلقى المنتخب الأيرلندي صدمة في حملته للتأهل إلى نهائيات يورو 2008 حيث خسر أمام نظيره الأيسلندي الأربعاء الماضي.

الجدير بالذكر أن أحد العاملين بالطائرة أبلغ نيجل وورثينجتون المدير الفني للمنتخب بالمشاجرة قبل إقلاع الطائرة.

المدافع الاسباني ألكيسيس يتهم زميله السابق بليفانتي ألفارو بحضور التدريبات مخمورا

وجه أليكسيس سواريز مدافع نادي بلد الوليد الاسباني لكرة القدم اتهامات مثيرة لزميله البرازيلي السابق بفريق ليفانتي ألفارو..

وأكد أليكسيس (33 عاما) لمحطة راديو بلنسية الاذاعية أمس الجمعة أن ألفارو الذي لعب إلى جواره بخط دفاع فريق ليفانتي في الموسم الماضي اعتاد على الذهاب إلى تدريبات الفريق مخمورا.. وقال أليكسيس “إننا جميعا نحب الحفلات .. ولكن ما فعله (ألفارو) لم يكن عملا احترافيا.. وبوصفي قائدا للفريق فقد انتقدت سلوكه”.

وادعى أليكسيس أن ألفارو (29 عاما) “طلب مني مسامحته في نهاية الموسم الماضي”.. ونجح ليفانتي في ذلك الموسم في تجنب الهبوط لدوري الدرجة الثانية الاسباني بمساعدة ألفارو وأليكسيس الذي انتقل لاحقا لنادي بلد الوليد الوافد الجديد بدوري الدرجة الاولى المحلي.

واتصلت محطة رايو بلنسية تليفونيا بألفارو لسماع رد فعله تجاه هذه الاتهامات.

ولكن كل ما قاله اللاعب البرازيلي كان: “لو أن ما يقوله صحيحا، فيجب عليهم إرسال شرطي إلى منزلي ليجري لي اختبارا للنفس”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى