تصفيات اوروبا 2008:الاتحاد البرتغالي يبقي سكولاري في منصبه

> لشبونة «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

> استبعد رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم جيلبرتو مادايل أمس الجمعة احتمال فسخ عقد مدرب منتخب بلاده، البرازيلي لويز فيليبي سكولاري، المتهم بالاعتداء على المدافع الصربي ايفيكا دراغوتينوفيتش بعد المباراة بين منتخبي البلدين (1-1) الاربعاء في لشبونة ضمن تصفيات كأس اوروبا 2008.. وقال مادايل “اي اجراء جذري يضع حدا للعلاقة المهنية بين الاتحاد البرتغالي ولويز فيليبي سكولاري هو مستبعد”، معبرا عن “اسفه الشديد لمثل هذه الاحداث”.

وأوضح مادايل ان هذا القرار يأتي “بعد تحليل اولي لصور المباراة وبناء على التصريحات التي اعطيت والتقارير المرسلة من قبل الاتحاد الاوروبي للعبة حول سير المباراة”.. وقال رئيس الاتحاد البرتغالي “سنرسل إلى الاتحاد الاوروبي كل الوثائق التي قد تساعد على اتخاذ قرار عادل”.

وكان الاتحاد الاوروبي اعلن انه سيفتح تحقيقا حول الحادث.

تعيين اولييه مستشارا فنيا للاتحاد الفرنسي لكرة القدم

قال الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أمس الجمعة إنه تم تعيين جيرار اولييه المدرب السابق لنادي ليفربول الانجليزي مستشارا فنيا للاتحاد.

وقال الاتحاد الفرنسي للعبة في بيان نشر بموقعه على الانترنت “بعد ترشيحه للمنصب من قبل جان بيير اسكاليتي رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم تم تسليم أوراق ترشيحه لوزير الرياضة.” وتخلى اولييه (60 عاما) عن تدريب نادي ليون الفرنسي في نهاية الموسم الماضي بعد ان قاده للفوز بدوري فرنسا للمرة السادسة على التوالي.. وسيحل اولييه محل جان بيير مورلان الذي شغل المنصب بصورة مؤقتة بعد استقالة ايميه جاكيه الذي قاد فرنسا للفوز بكأس العالم عام 1998 لأول مرة في تاريخها وذلك في يناير الماضي.

وعمل اولييه من قبل مستشارا فنيا لمنتخب فرنسا ما بين عامي 1989 و1998.

وتولى اولييه تدريب المنتخب الفرنسي من 25 اغسطس 1992 إلى 17 نوفمبر 1993 ثم استقال بعد فشل المنتخب في التأهل لكأس العالم عام 1994 إثر الهزيمة المفاجئة على أرضه وبين جمهوره على يد بلغاريا وبنتيجة 2-1.

نيجيريا تكرم لاعبي المنتخب النيجيري الفائز بكأس العالم للشباب

أكد الجنرال المتقاعد عبد القادر محمد رئيس هيئة موظفي مكتب الرئيس النيجيري أومارو يارادوا في مدينة أبوجا النيجيرية أن لاعبي المنتخب النيجيري الفائز بلقب كأس العالم لكرة القدم للشباب (تحت 17 عاما) والمسئولين سيحصلون على تكريم وأوسمة وطنية اليوم السبت.

ومن المتوقع أن يصل اللاعبون والمسئولون إلى ابوجا اليوم السبت وسيكون في استقبالهم الييو موديبو وزير اقليم العاصمة الفيدرالية الذي سيرافقهم في موكب للسيارات يطوف مدينة أبوجا.

وسينهي الموكب جولته في ميدان إيجل بمدينة أبوجا حيث سيستقبل الرئيس النيجيري اللاعبين والمسئولين رسميا.

وأضاف عبد القادر محمد أن اللاعبين سيحصلون على منازل في مدينة أبوجا كهدية من الحكومة النيجيرية.

يذكر أن المنتخب النيجيري قد تغلب على نظيره الأسباني في المباراة النهائية لكأس العالم للشباب يوم الأحد الماضي ليحرز لقب البطولة للمرة الثالثة في تاريخه.

جوتي مهاجم ريال مدريد: نلعب الآن دون ضغط

صرح خوسيه ماريا جوتي لاعب خط وسط فريق ريال مدريد حامل لقب الدوري الأسباني لكرة القدم أنه وزملاءه يلعبون الآن المباريات دون ضغط بعد انتهاء فترة الغياب عن منصات التتويج، عقب الفوز بلقب الدوري المحلي الموسم الماضي، مشيرا إلى انعكاس الأمر إيجابيا على النتائج هذا الموسم.

وقال جوتي “حين لا يفوز ناد مثل ريال مدريد بالألقاب فإننا نكون تحت الضغط .. ولكننا محررون من الضغط الآن سواء في المباريات أو التدريبات”.

وعن حصوله على فرصة اللعب أساسيا هذا الموسم تحت قيادة المدرب الألماني الجديد برند شوستر يقول جوتي “شوستر يمنحني الثقة ولكن قد تأتي لحظات أتعرض خلالها للإصابة ويستدعي سير المباراة أن يتم الدفع بلاعب آخر ولحسن الحظ لدينا فريق عامر بالأكفياء”.

وأبدى جوتي تخوفه من اهتزاز مستوى ريال مدريد بسبب وجود عدد كبير من اللاعبين الدوليين في صفوفه حيث يتأثرون بظروف السفر للعب مع منتخباتهم الوطنية ثم العودة من جديد للمشاركة مع الفريق.

ويلعب ريال مدريد اليوم السبت ثالث مبارياته في الدوري الأسباني أمام ألمريا الصاعد لدوري الدرجة الأولى هذا الموسم قبل أن يواجه فيردر بريمن في الجولة الأولى من دوري الأبطال الأوروبي الثلاثاء القادم.

واختتم جوتي تصريحاته بالتأكيد على احترام بريمن الذي يقدم مستوى جيدا في الدوري الألماني، إلا أن ريال مدريد قادر- على حد قوله- على التأهل عن المجموعة للدور الثاني بفضل أسلوبه في اللعب والمجموعة التي يمتلكها من اللاعبين المتميزين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى