بطولة مصر: اليوم قمة ساخنة بين الزمالك والأهلي

> القاهرة «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
يلتقي الزمالك مع غريمه التقليدي الاهلي حامل اللقب اليوم الاثنين على استاد القاهرة الدولي في قمة المرحلة الخامسة من الدوري المصري لكرة القدم,وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى الفريقين اللذين يدخلان المباراة بحظوظ متساوية بالنظر إلى تراجع اداء الاهلي في الآونة الاخيرة في الدوري المحلي آخرها سقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه المقاولون العرب.

ويمكن القول إنها المرة الاولى منذ ثلاث سنوات وتحديدا منذ قمة الاياب موسم 2003 2004- ، لم يدخل الزمالك مباراة القمة وهو متقدم على غريمه التقليدي في النقاط حيث يملك حاليا 9 نقاط في المركز الرابع مقابل 8 للاهلي الخامس.

وجاءت قمة الزمالك والاهلي مبكرة هذه المرة، ففي المواسم الاخيرة كانت المواجهة بين الفريقين تأتي في الاسابيع النهائية مثلما حدث في الموسم الاخير، حيث تقابل الفريقان في المرحلة الرابعة عشرة وفاز الاهلي 1-2 وفي المرحلة التاسعة والعشرين وفاز الزمالك -2صفر. ويؤكد تاريخ المواجهات بين الفريقين ان التعادل فرض نفسه في مبارياتهما في الذهاب (24 مرة مقابل 15 فوزا للاهلي و8 للزمالك).

وهي المرة الثانية التي يشهد فيها شهر سبتمبر مباراة القمة بين الفريقين بعد الاولى موسم 93 - 94 وتحديدا في 26 سبتمبر 1993 وفاز الاهلي -3صفر.

وتبدو الفرصة مواتية امام الفريقين لتقديم مباراة جدية لعدة اسباب ابرزها المباراة الاخيرة بينهما في نهائي مسابقة الكأس عندما فاز الاهلي 3-4، بالاضافة إلى ان المستوى الفني متقارب بينهما حاليا بعد ان نجح الزمالك في تدعيم صفوفه واستعاد توازنه.. من جهته، يدخل الاهلي المباراة مكتمل الصفوف ويشارك جميع نجومه عصام الحضري ومحمد بركات ومحمد ابوتريكة وعماد متعب وعماد النحاس واسلام الشاطر والانغولي جيلبرتو ومواطنه فيلافيو.

ورغم مشاركته بكامل نجومه فإن جماهير النادي غير مطمئنة بعد التعادل مرتين في المراحل الأربع الاولى امام المصري والمقاولون العرب.

في المقابل يدخل الزمالك المباراة بتشكيلته الكاملة باستثناء المدافع بشير التابعي الموقوف ومصطفي جعفر المصاب وحازم امام لعدم جاهزيته.

ويعود إلى صفوف الزمالك جمال حمزة الذي تدرب لأسبوعين مع فريق الناشئين.

ويعتمد الزمالك علي قوة خط هجومه المكون من عمرو زكي وجمال حمزة وشيكابالا.

ويتصدر طلائع الجيش الترتيب للمرة الاولي في تاريخه برصيد 10 نقاط، وهو يحل ضيفا على المقاولون العرب السبت المقبل في ختام المرحلة.. ويلعب السبت المقبل ايضا غزل المحلة مع المصري.

ويلعب اليوم ايضا الاسماعيلي الثاني مع الالومنيوم في مباراة يسعى فيها الاول إلى تعويض خسارته امام بتروجيت، فيما يطمح الثاني إلى مواصلة صحوته بعدما حقق فوزه الثاني هذا الموسم بتغلبه على المصري 1-2 وارتقائه إلى المركز الثامن.

ويلعب غدا الثلاثاء بتروجيت الثالث (9 نقاط) مع بلدية المحلة الثاني عشر (3 نقاط)، والترسانة السادس (7 نقاط) مع انبي الحادي عشر (11 نقطة).

ويلتقي الاربعاء المقبل، حرس الحدود مع اسمنت السويس، وهي مباراة الجريحين ورصيد كل منهما نقطة واحدة من ثلاث هزائم وتعادل واحد، كما يلتقي المصرية للاتصالات الثالث عشر (3 نقاط) مع الاتحاد السكندري الرابع عشر (نقطتان).

طاقم كرواتي لقمة الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك

أكدت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم أمس الأحد أنه سيدير قمة الكرة المصرية رقم 100 بين الأهلي والزمالك اليوم الاثنين طاقم تحكيم كرواتي بقيادة إيفان بيبيك.. وأشار جمال الغندور رئيس لجنة الحكام إلى أن الحكم الكرواتي يعتبر حكماً دولياً منذ عام 2003، وشارك في كأس العالم تحت 17 عاماً كما أنه تم اختياره لنهائي البطولة كحكم رابع.

كرول «دوّخ» لاعبي الزمالك .. بألغاز التدريب

تسبب الهولندي رود كرول المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم في حالة من القلق والترقب داخل صفوف فريقه قبل لقاء القمة المرتقب أمام الاهلي اليوم في الاسبوع الخامس للدوري الممتاز.. لم يوضح المدير الفني فكره أو خططه قبل القمة وأصر علي التلاعب بنجومه وربط كل منهم بالقمة واستعمال الخشونة مع بعضهم.. ورفض الحديث عن التشكيل من قريب أو بعيد.. ولا يعرف احد اتجاهات كرول مع نجومه الكبار بعد ان استبعد معظمهم في الفترة الأخيرة وخاصة حازم امام وجمال حمزة وطارق السيد والاردني خالد سعد.

يركز المدير الفني اليوم على النواحي التكتيكية إلى حد كبير بعد أن استحوذ الجانب البدني على تركيزه في اليومين الماضيين.. ويسعي كرول إلى تطبيق نظرية التوازن في التعامل في لقاء القمة من خلال ترتيب أوضاع الدفاع والهجوم والتعامل مع الخصم بشكل جاد سواء دفاعا أو هجوما.

كان كرول قد منح لاعبيه الاساسيين راحة واكتفي بـ 15 دقيقة فقط لهم في المران الاول مساء امس الأول في حين دخل الآخرون في تدريبات بدنية وتسديدات على المرمى..

وشارك فيها جمال حمزة مما يبشر بالعفو عنه قريبا على عكس ما أكده وأعلنه الخواجه من قبل.. في حين تمسك المدير الفني بسياسته الحادة مع طارق السيد وشكا عدد آخر من اللاعبين من تجاهله لهم على طول الخط.

أكد معتمد جمال مدرب الفريق ان الزمالك جاهز للقاء القمة وأن لاعبيه على قدر كبير من القوة والكفاءة والطموح في الفوز وتحقيق حلم جماهيرهم بمواصلة المنافسة على القمة وعدم التفريط في أي نقطة في المرحلة القادمة.. وطالب الجماهير بالتواجد ومساندة الفريق حتى يتحقق هدفه في القمة.

ظهر القلق على وجوه أعضاء مجلس الادارة حتى ان معظمهم حرص على الابتعاد في الأيام الحالية وانتظار ما ستسفر عنه القمة.. وبالطبع كان الاتفاق على عدم الاتصال بمعسكر الفريق من قريب أو بعيد منعا للقيل والقال.. وهي التعليمات التي اطلقها ممدوح عباس رئيس النادي وحظيت بموافقة باقي أعضاء المجلس.

< شهدت عملية بيع التذاكر اقبالا كبيرا من الجمهور في اليوم الأول حيث وصلت قيمة المبيعات في الساعات الأولى فقط إلى 50 الف جنيه.. وهو مؤشر لامتلاء الاستاد بأكمله يوم المباراة.. وكانت إدارة النادي قد طبعت السعة الرسمية للاستاد.. واكتفى مسئولو النادي بالتوزيع حول أسوار النادي في اليوم الأول ثم قاموا بتوزيع الكميات المتفق عليها الأهلوية حول مقر ناديهم في الجزيرة ومدينة نصر لأول مرة سعيا وراء الحد الأقصى للتوزيع والاستفادة من المقابل المالي في تسيير شئون النادي المختلفة.

كما طالبت إدارة النادي روابط المشجعين في الاقاليم ارسال مندوب عنهم لشراء واستلام التذاكر الخاصة بهم بدلا من استلامها يوم اللقاء والذي من المقرر التوزيع فيه حول ستاد القاهرة فقط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى