دوري أبطال العرب: 7 مباريات اليوم أبرزها كاظمة والوداد البيضاوي

> نيقوسيا «الايام الرياضي» ا.ف.ب:

>
تقام اليوم الاثنين سبع مباريات في ذهاب الدور الاول من النسخة الخامسة لمسابقة دوري ابطال العرب لكرة القدم ابرزها يجمع كاظمة الكويتي مع ضيفه الوداد البيضاوي المغربي,وكان الدور الاول افتتح بفوز كبير للوحدات الاردني على مضيفه المغرب التطواني المغربي 4-صفر في طنجة، واتحاد العاصمة الجزائري على الطلبة العراقي 2-صفر في دمشق.

ويسعى كاظمة إلى تحقيق الفوز على ضيفه الوداد البيضاوي عندما يلتقيه على استاد الصداقة والسلام، ليسهل مهمته قبل مباراة الاياب في 1 اكتوبر المقبل.

ويأمل كاظمة ان يخوض المباراة بروح معنوية جيدة بعد ان دخل في نزاع قضائي مع القادسية على خلفية تعاقد الاخير مع المدرب البرتغالي جاريدو ولاعب الوسط الصربي ميلادين والمدافع البحريني محمد حسين من كاظمة في نهاية الموسم الماضي، قبل ان تنتهي عقودهم معه.

واجرى كاظمة تغييرات في صفوفه بعد رحيل هؤلاء فتعاقد مع المدرب الكرواتي مارينكو والعماني عصام فايل والمغربي سعيد الخرازي الذي يخوض تجربة ثانية في الملاعب الكويتية بعد ان لعب في السابق مع السالمية، إلى جانب احتفاظه بالمصري عمرو سماكه والعماني يونس المشيفري اللذين قدما اداء جيدا مع كاظمة في الموسم الماضي.

وبإمكان مارينكو ان يعتمد على تشكيلة قادرة على تنفيذ ما يريده بعد تأقلم اللاعبين على اسلوبه الجديد من خلال المعسكر التدريبي الذي اقيم في قبرص استعدادا للموسم الحالي خاض خلاله عددا من المباريات الودية مع اندية محلية.

ويعتمد كاظمـة ايضا علـى قائد الفريق احمد المطيري وجراح الظفيري وفايل والخرازي وفهد الفهد والمشيفري وفيصل دشتي.

من ناحيته، يتطلع الوداد البيضاوي للعـودة بنتيـجة ايجابـية تكـون عـونا لـه فـي مباراة الاياب في الدار البيضاء، ويأمل مدربه البلغـاري بلامين ماركوف فـي ان يحقق مبتغاه معولا على حكيم الاجراوي ورفيق عبد الصمد والمالي كوليبالي ومديحي محمد.

ويغيب عن تشكيلة الوداد الجزائري حمزة ياسف بسبب الاصابة والمدافع فوزي برازي بسبب الاصابة.

ويخوض النجف العراقي لقاء سهلا ضد شيرازين من جزر القمر على ملعب العباسيين في دمشق.

وتبدو فرصة النجف ثالث الموسم الماضي مؤاتية لتخطي حاجز الدور الاول من المسابقة نظرا لفارق المستوى وخبرة لاعبيه في المشاركات الخارجية خصوصا ان منافسه يخوض البطولة للمرة الاولى.

وأكد مدرب النجف عبد الغني شهد «ان استعدادات فريقه لمواجهة الغد جيدة وان فرصة تخطيه تبدو مواتية»، مضيفا «لا نريد ان نفرط بنقاط المباراة قبل لقاء الاياب لكي نصبح على مقربة من الدور التالي».

وسيفتقد النجف في مهمته خدمات ابرز لاعبين في صفوفه هما سعيد محسن وكرار جاسم اللذين انتقلا للاحتراف في البحرين وقطر على التوالي.

وفي ام درمان السودانية، يحل المجد السوري ضيفا على الهلال السوداني. وكان مقررا ان تقام مباراة الذهاب في العاصمة السورية لكن الفريق السوداني طلب من الاتحاد العربي عكس المباراتين بحيث تقام مباراة الذهاب على ارضه بسبب ارتباطات محلية وافريقية فوافق الفريق السوري على ذلك.

واعتبر مدرب المجد مهند فقير ان المباراة «لن تكون سهلة لقوة الفريق السوداني الذي يعيش فترة ذهبية بعد تأهله إلى الدور نصف النهائي من دوري ابطال افريقيا». ويعتمد المجد على تشكيلة محلية خالية من المحترفين الاجانب لكنها غنية بلاعبين دوليين امثال المدافعين علي دياب وعلي رفاعي والمهاجمين رجا رافع ومحمد زينو.

من جهة ثانية، يخوض الطليعة الممثل الثاني لسوريا في البطولة، مباراته الافتتاحية مع مضيفه المصري في بور سعيد وسط تفاؤل مدربه عماد خانكان الذي توقع تحقيق نتيجة ايجابية انعكاسا لتشكيلته المنسجمة والتي تضم لاعبين متميزين من الدوليين امثال خالد البابا واديب بركات والمهاجم احمد عمير إلى المحترفين النيجيري ايمانويل والبرازيلي رودريغو. ويطمح مولودية وهران الجزائري إلى الاستفادة من عاملي الارض والجمهور ليقطع خطوة كبيرة نحو التأهل إلى الدور الثاني عندما يلتقي العربي الكويتي.

وستكون مهمة العربي صعبة لان مضيفه يفوقه فنيا، ولكنه سيبذل قصارى جهده من اجل تعويض خروجه المخيب من تصفيات المجموعة الثالثة لبطولة اندية الخليج التي استضافها الشهر الماضي.

ويلعب ايضا سكة الحديد الجيبوتي مع الوحدة السعودي، والاهلي اليمني مع الاتحاد الليبي.

اتحاد العاصمة يقترب من الدور الثاني

قطع اتحاد العاصمة الجزائري شوطا كبيرا للتأهل إلى الدور الثاني من النسخة الخامسة لدوري ابطال العرب بكرة القدم بعد فوزه على مضيفه الطلبة العراقي -2صفر السبت في دمشق في ذهاب الدور الاول. وسجل بلال دزيري (63) وعمار عمور (88) الهدفين.

وقدم الفريقان عرضا متوسطا ومتكافئا في شوطه الاول سنحت خلاله ثلاث فرص للفريق الجزائري لم يستفد منها عمور ودزيري قابلها فرصة وحيدة للطلبة اثر كرة قوية لمهند ناصر تصدت لها العارضة.

وتفوقت خبرة لاعبي اتحاد العاصمة في الشوط الثاني وخصوصا المخضرم دزيري الذي افتتح التسجيل مستثمرا خطأ لحارس الطلبة علي حسين (63)، قبل ان يؤكد عمور فوز فريقه بهدف ثان من تمريرة متقنة للمهاجم المالي مينتو (88).

وتقام مباراة الاياب في الجزائر في 1 اكتوبر المقبل.

منع 6 من لاعبي الطلبة من المشاركة ضد اتحاد العاصمة

اكد نادي الطلبة العراقيان اللجنة الفنية في الاتحاد العربي لكرة القدم منعت 6 لاعبين من المشاركة مع فريقهم في المباراة ضد اتحاد العاصمة الجزائري المقررة في دمشق في ذهاب الدور الاول من مسابقة دوري ابطال العرب.

وأوضح مصدر في النادي ان «اللجنة الفنية منعت 6 لاعبين من المشاركة لعدم وصول كشوفاتهم في وقت مناسب». ومن بين اللاعبين الستة حارس مرمى المنتخب العراقي نور صبري والمهاجم المخضرم الدولي السابق صاحب عباس.

وهددت ادارة الطلبة بالانسحاب بعدم خوض لقاء الاياب في الاول من اكتوبر في العاصمة الجزائرية في حال استمرار منع هؤلاء اللاعبين.

ويواجه الطلبة ظروفا صعبة ومتاعب فنية نتيجة ترك مدربه السابق ثائر احمد منصبه لاسباب شخصية الشهر الماضي الامر الذي جعل الفريق امام مشكلة تدريبية قبل ان تسند المهمة إلى الدولي السابق حبيب جعفر.

من جهته اوضح الاتحاد العراقي للعبة ان «ادارة الطلبة قدمت كشوفات اكثر من مرة وتطالب بتعديل قائمتها باستمرار وبطريقة اصبحت خارج السقف الزمني المحدد من الاتحاد العربي لارسال الكشوفات الامر الذي ادى إلى منع عدد من اللاعبين لم تصل كشوفاتهم».

أهلي صنعاء يستضيف الاتحاد الليبي في المريسي

اقر الاتحاد العربي لكرة القدم القائمة النهائية لفريق أهلي صنعاء التي ستشارك في منافسات بطولة دوري أبطال العرب في نسخته الخامسة والتي ضمت (26) لاعباً منهم محترفان أثيوبيان.

وقد التحق اللاعبون الدوليون بصفوف فريق الأهلي من اجل الإعداد النهائي للمباراة التي يخوضها الأهلي أمام ضيفه الاتحاد الليبي اليوم الاثنين على استاد المريسي بصنعاء وهم لاعبا المنتخب الوطني تامر حنش وعلاء الصاصي بالإضافة إلى حارس منتخب الشباب علي عبد الرزاق العنسي.

كما تم تعزيز صفوف الفريق الأهلاوي بنجم المنتخب الوطني وفريق وحدة صنعاء هيثم الأصبحي.

استعدادات الأهلي مكثفة وقد خاض أهلي صنعاء تداريبه المكثفة تحت قيادة المدرب العراقي صباح جمعة الذي يسعى إلى إيصال الفريق للجاهزية المطلوبة من خلال تنفيذ عدد من أساليب اللعب والعمل على تطبيق عدة جمل تكتيكية لاتباع خطط معينة تتناسب مع إمكانات وقدرات اللاعبين وبما يضمن تقديم مباراة جيدة أمام الاتحاد الليبي.

وأقر الاتحاد العربي لكرة القدم فرض غرامة مالية قدرها 200 دولار على ثلاثة من لاعبي الاتحاد الليبي وهم :

أحمد المصلي وكمال عامر ومهند صادق لتأخر عملية تسجيلهم إلى فترة التمديد الأول حسب اللائحة المنظمة للبطولة.

وتتكون قائمة فريق أهلي صنعاء من اللاعبين التالية اسماؤهم: معاذ عبد الخالق، راوح عبده راوح، أحمد إبراهيم خليل (أثيوبي)، عبد العزيز الجماعي، أسعد القماسي، زيد النجار، فؤاد العماري، ربيع جعرة، جمال القديمي، علي النونو، إبراهيم حسن، هيثم الأصبحي، سامي الحيمي، عرفات سعيد (اثيوبي)، يحيى حوبان، عادل السالمي، علاء الصاصي، تامر حنش، عصام الذبحاني، عبده الادريسي، وسام عبد ربه، جميل الحبيشي، حمادة الزبيري، وحيد الخياط، علي عبد الرزاق العنسي، وسامي جعيم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى