بطولة اسبانيا: تعادل سلبي بين برشلونة ومضيفه اوساسونا

> مدريد «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
سقط برشلونة وصيف بطل الموسم الماضي في فخ التعادل السلبي مع مضيفه اوساسونا امس الاحد في ختام المرحلة الثالثة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

واكتفى برشلونة بنقطة ورفع رصيده إلى 5 نقاط مقابل 9 لريال مدريد البطل الذي حقق فوزه الثالث على التوالي على حساب ضيفه الميريا 1-3 امس الاول في الافتتاح، واكتفى بالتالي بالمركز الخامس بعدما فشل في احتلال المركز الثاني الذي انتقل إلى اشبيلية بعد فوزه الكبير على ضيفه ريكرياتيفو هويلفا 1-4.

وتقاسم نجما اشبيلية الروسي الكسندر كيرجاكوف (12 و15) والمالي فريديريك كانوتيه (34 و54) تسجيل الاهداف الاربعة،في حين كان هدف ريكرياتيفو من توقيع ايتور تورنافاكا (55)،علما بأن كيرجاكوف اهدر ركلة جزاء لفريقه في الدقيقة 69.

ولم يكن اتلتيكو مدريد افضل حالا من برشلونة وتعادل مع مضيفه مورسيا بهدف للارجنتيني سيرجيو اغيرو (15) مقابل هدف لفرانشيسكو غاياردو (81).

وفاز راسينغ سانتاندر على ليفانتي -1صفر سجله بدرو مونيتيس (28)، وديبورتيفو كورونا على بيتيس بهدف ايضا لخوسيه اندريس غواردادو (8)، واسبانيول على خيتافي -1صفر ايضا بفضل جوناثان (88).

وخسر مايوركا امام فياريال بهدف وحيد للتركي نهاد قهوجي (83) فصعد الفائز إلى المركز الثالث وله 6 نقاط بفارق الاهداف خلف اشبيلية وبفارق الاهداف ايضا امام فالنسيا الذي تغلب امس الاول على بلد الوليد 1-2.

ترتيب فرق الصدارة

-1 ريال مدريد 9 نقاط من 3 مباريات، -2 اشبيلية 6 من مباراتين، -3 فياريال 6 من 3، -4 فالنسيا 6 من 3 ، -5 برشلونة 5 من 3.

كالديرون: قرار إقالة كابيللو لم يكن هوائياً أو طائشاً

أكد رامون كالديرون رئيس نادي ريال مدريد حامل لقب الدوري الأسباني لكرة القدم أن قرار «إقالة كابيللو لم يكن هوائياً أو طائشاً» متوقعا أن ريال مدريد «مع شوستر سيحيا لحظات رائعة» وأبرز أن النادي الملكي قام «بثورة حقيقية» وأنهى «ثقافة النجوم».

وطالب كالديرون أثناء تقييمه للفترة التي تولى فيها رئاسة النادي لويس أراجونيس المدير الفني للمنتخب الأسباني لكرة القدم بوضع راؤول وجوتي نجمي النادي الملكي في اعتباره من أجل ضمهما للفريق، وأبرز أن الموسم الماضي «كان صعباً ومليئاً بالإثارة» على الرغم من «تحقيق نتائج رائعة نهاية الأمر على المستوى الرياضي والاقتصادي». وقال كالديرون «إقالة كابيلو كان قراراً محفوفاً بالمخاطر لكنه لم يكن طائشاً او هوائياً.. علينا كمنتمين لريال مدريد أن نكون ممتنين له لأنه أعاد الفريق إلى طريق الفوز.

ومع تخطي المصاعب الأولى كان ريال مدريد وجماهيره بحاجة إلى الأداء الجيد. هذا كان سبب التغيير».

وتابع «أتمنى لفابيو كابيللو التوفيق على المستوى المهني والشخصي وأؤكد أن قرار التعاقد مع شوستر كان صائباً.. لم يكن الأمر تغييراً لمدرب، بل مشروع رياضي.. قمنا بثورة حقيقية.. أصبح لدينا واحداً من أفضل الفرق في أوروبا».

وأضاف «قمنا بتعاقدات جيدة.. الذين كانوا ينتقدوننا يوجهون المديح إلينا الآن.. البعض اتهمونا بعدم التعاقد مع نجوم.. لقد كسرنا سياسة التعاقدات مع النجوم حيث ينال بعض اللاعبين أشياء لا يحصل عليها آخرون مما يِفقد المجموعة تماسكها».

مانشيني يرى أن البرازيلي أدريانو حقق تقدماً كبيراً مع إنتر ميلان

أكد روبرتو مانشيني المدير الفني لفريق إنتر ميلان حامل لقب بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم امس الأحد بعد مشاركة المهاجم البرازيلي أدريانو في المباراة التي فاز فيها الفريق على ضيفه كاتانيا 2/صفر أن اللاعب «حقق تقدماً كبيراً».

وقال مانشيني عقب نهاية المباراة «بالنسبة لي كان أمراً محزناً عدم قيد أدريانو في قائمة الفريق التي تشارك في بطولة دوري أبطال أوروبا» .. واستطرد يقول « لدينا مشكلات في الدفاع وكان لا بد من استبعاد احد من القائمة.. لقد أحرز خطوات واسعة، وتحسنا كبيرا وأعتقد أنه على الطريق الصحيح مقارنة بالماضي».

وعن انفراد فريق روما بالصدارة بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية قال «روما فريق ينافس على البطولة تماماً مثل ميلان..إنه فريق كبير ويثبت ذلك.. ستكون معركة رائعة».. وتابع «أحب أن أشاهد روما وهو يلعب.. فلديهم لاعبون رائعون ومدرب جيد, سنرى في النهاية من هو الأفضل.. إننا في البداية فقط».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى