جونسون يقود مانشستر سيتي للمركز الثاني بالدوري الإنجليزي

> لندن «الأيام الرياضي» د.ب.ا:

>
قاد مايكل جونسون فريق مانشستر سيتي إلى الصعود للمركز الثاني في جدول مسابقة الدوري الانجليزي بعد أن سجل له هدف الفوز 1/صفر على ضيفه أستون فيلا أمس الاحد في ختام المرحلة السادسة من المسابقة.

وسيطر أستون فيلا على فترات عديدة من المباراة وواصل كاسبر شمايكل حارس مرمى مانشستر سيتي أخطاءه في التعامل مع الكرات العرضية ولكن أستون فيلا فشل في استغلال ذلك ليصبح ثالث فريق يخسر أمام مانشستر سيتي على ملعب الاخير في الموسم الحالي.. وانتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي ثم نجح جونسون في تسجيل هدف المباراة الوحيد بتسديدة رائعة في الدقيقة 48 .. وجاء الهدف اثر تبادل الكرة بين جونسون وزميله لاعب خط الوسط البرازيلي إيلانو.

وسبق أن سجل جونسون هدف الفوز الثمين لفريقه أيضا أمام فريق ديربي كاونتي في وقت سابق من الموسم الحالي.

رين يصعد إلى المربع الذهبي للدوري الفرنسي وموناكو يتلقى الهزيمة الثانية على التوالي

صعد فريق رين إلى المربع الذهبي للدوري الفرنسي لكرة القدم بتغلبه على مضيفه لوريان 1/صفر أمس الأحد في المرحلة الثامنة من المسابقة التي شهدت في وقت سابق هزيمة موناكو أمام باريس سان جيرمان 2/1 .. ويدين رين بالفضل في هذا الفوز للاعبه ايتين ديدوت الذي أحرز له هدف الفوز في الدقيقة 34.. ورفع رين رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع بينما تجمد رصيد لوريان عند 12 نقطة في المركز التاسع.. ومن ناحية أخرى تلقى موناكو الهزيمة الثانية له على التوالي وخسر على أرضه أمام باريس سان جيرمان 1/2 أمس في المرحلة الثامنة من المسابقة.

وتقدم سيلفان ارمان بهدف لسان جيرمان في الدقيقة 38 وأضاف زميله الإيفواري امارا سليم دياني الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 52 بينما احرز جيريمي مينيز هدف موناكو الوحيد في الدقيقة 84.

ورفع سان جيرمان رصيده إلى 11 نقطة في المركز الحادي عشر بينما تجمد رصيد موناكو عند 13 نقطة في المركز السادس.

الإصابة تحرم ويجان من جهود مهاجمه الدولي هيسكي لستة أسابيع

زادت محنة ستيف ماكلارين المدير الفني للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم أمس الأحد بعد تأكيد نادي ويجان أن مهاجمه الإنجليزي الدولي إيميلي هيسكي سيغيب عن الملاعب لمدة ستة أسابيع بسبب الإصابة في القدم.

وتفاجأ هيسكي باستدعائه للانضمام إلى منتخب بلاده استعدادا لمباريات الفريق في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) أمام إسرائيل وروسيا.

وكان من المقترح أن يشارك هيسكي بجانب مايكل أوين في خط الهجوم حتى في حالة جاهزية واين روني نجم مانشستر يونايتد للمشاركة في مباراتي المنتخب الإنجليزي أمام إستونيا وروسيا الشهر المقبل.

ولكن هيسكي وقع أمس في نفس الإصابة التي تعرض لها روني وهي عبارة عن كسر في مشط القدم تعرض لها خلال المباراة التي تعادل فيها ويجان 1/1 مع فولهام.

وقال ديف ويلان رئيس نادي ويجان «إنها ليست خطيرة.. ولكنها مازالت تحتاج إلى ستة أسابيع وأعتقد أنه سيغيب عن المباراة الأولى للمنتخب الإنجليزي».. وأضاف «إنه حظ سيئ.. نحن جميعا مدركون ذلك .. لقد قفز فقط في الهواء وسقط على كاحله».

الصربي بانتيليتش يقود هرتا برلين للصعود إلى المركز الخامس في ترتيب البوندسليجا

قاد الصربي ماركو بانتيليتش فريقه هرتا برلين للفوز على دويسبورج 2/صفر أمس الأحد في المرحلة الخامسة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) التي شهدت فوز كارلسروه على فولفسبورج 1/2.

وصعد هرتا برلين للمركز الخامس في ترتيب البوندسليجا بفارق نقطتين فقط خلف بايرن ميونيخ المتصدر والذي تعادل أمس الاول مع شالكه 1/1.

وتقدم بانتيليتش بهدف لهرتا برلين في الدقيقة 61 من تسديدة من على حدود منطقة الجزاء سكنت شباك دويسبورج.

وأضاف بانتيليتش الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 70 من تسديدة خدعت توم ستارك حارس مرمى دويسبورج قبل أن يحرز كليمن لافريتش هدف دويسبورج الوحيد في الدقيقة 78.

ورفع هرتا برلين رصيده إلى تسع نقاط في المركز الخامس بينما تجمد رصيد دويسبورج عند ست نقاط في المركز الرابع عشر.

ونجح كارلسروه الصاعد هذا الموسم لدوري الدرجة الأولى الألماني في تحويل تأخره بهدف أمام فولفسبورج إلى الفوز 1/2.

وصعد كارلسروه إلى المركز السادس برصيد تسع نقاط بينما تجمد رصيد فولفسبورج عند أربع نقاط في المركز السادس عشر.

وتقدم فولفسبورج بهدف في الدقيقة 21 بتوقيع البولندي ياتشيك كرزينوفيك ولكن هرتا برلين رد بهدفين حملا اسم ماريو إيجيمانن وكريستيان ايشنر في الدقيقتين 63 و79.

فينورد يغرد وحيداً على قمة الدوري الهولندي

انتزع فينورد صدارة الدوري الهولندي لكرة القدم من منافسه أياكس أمستردام بتغلبه على مضيفه رودا كيركراده 1/3 أمس الأحد في المرحلة الرابعة من المسابقة.

وفي باقي المباريات تغلب تفينتي انشيخيده على مضيفه فيليم تيلبورج 1/3 وبريدا على مضيفه نيميجن 1/صفر بينما تعادل سبارتا روتردام مع الكمار 2/2.

وانتهي الشوط الأول من مباراة فينورد وكيركراده بالتعادل السلبي ثم أحرز النجم روي ماكا يهدف التقدم لفينورد في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني وأضاف زميله جوناثان دي جوزمان الهدفين الثاني والثالث للفريق في الدقيقتين 62 و70.

ورفع فينورد رصيده إلى 12 نقطة في صدارة الدوري الهولندي بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه أياكس بينما تجمد رصيد كيركراده عند سبع نقاط في المركز السابع.

بورتو يواصل تقدمه نحو الحفاظ على لقب الدوري البرتغالي

واصل فريق بورتو سلسلة انتصاراته في الموسم الحالي من الدوري البرتغالي لكرة القدم وتقدم خطوة جديدة في حملته للحفاظ على اللقب حيث تغلب على ضيفه ماريتيمو 1/صفر مساء أمس الاول السبت في المرحلة الرابعة من المسابقة.

وأحرز ليساندرو هدف الفوز لبورتو في الدقيقة 56 ليمنح فريقه الفوز الرابع على التوالي.

ورفع بورتو رصيده إلى 12 نقطة في صدارة جدول الدوري بينما تجمد رصيد ماريتيمو عند تسع نقاط في المركز الثاني.

وصعد بنفيكا إلى المركز الثالث برصيد ثماني نقاط بعدما تغلب على ضيفه نافال بثلاثة أهداف نظيفة سجلها رودريجيز وروي كوستا ونونو جوميز.

وأخفق فريقا بوافيستا ولييكويس في تحقيق أول فوز لهما في الدوري البرتغالي واكتفيا بالتعادل السلبي في المباراة التي جمعت بينهما أمس الاول.

ورفع لييكويس رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثامن مقابل ثلاث نقاط لبوافيستا في المركز العاشر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى