الجيش الاسرائيلي ينسحب من مخيم البريج وسط قطاع غزة ويخلف أربعة قتلى

> غزة «الأيام» د.ب.أ :

>
ارتفع عدد قتلى العملية العسكري للجيش الإسرائيلي التي نفذها أمس الأول في منطقة جحر الديك شرقي مخيم البريج وسط غزة إلى أربعة قتلى وذلك بعد إعلان كتائب القسام التابعة لحركة حماس مقتل أحد قياديها في اشتباكات مع القوات الإسرائيلية.

وقالت كتائب القسام في رسالة خلوية وزعتها على الصحفيين إنها عثرت على جثة عماد أبو حجير أحد قياديها بين الأشجار بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي من المنطقة ، لترتفع حصيلة قتلى العملية إلى أربعة فضلا عن إصابة خمسة فلسطينيين بجروح.

وكان الجيش الإسرائيلي انسحب من منطقة جحر الديك بعد عملية توغل نفذها منذ فجر أمس الأول مخلفا وراءه دمارا في الممتلكات والأرواح.

وكانت المصادر الطبية ذكرت أن طواقم الإسعاف الفلسطينية عثرت على جثة يونس أبو حجيلة في العشرينات من العمر وقد نقل جثمانه إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط القطاع.

وكان معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ قال إن الطفل محمود الكفافي /17 عاما/ قتل بعدما دهسته جرافة إسرائيلية ونقل جثة ممزقة إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح بينما كان عدد من الأطفال والصبية يرشقون الدبابات بالحجارة أثناء عملية التوغل.

وأضاف حسنين أن "المواطن محمد أبو حجير /22 عاما/ أصيب بعيار ناري ثقيل بالرأس في مواجهات مسلحة بين ناشطين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي شرق مخيم البريج ودخل في حالة موت سريري في مستشفى الشفاء قبل أن يعلن وفاته في وقت لاحق.

وقال أيضا "إن خمسة جرحى نقلوا إلى المستشفى أحدهم في حالة الخطر" وجميعهم أصيبوا برصاص القوات الإسرائيلية من بينهم صبيين كانا يرشقان الآليات العسكرية بالحجارة.

وأوضح شهود عيان أن من بين المصابين كذلك اثنين من المقاومين أصيبا بشظايا مروحية إسرائيلية أطلقت النار عليهما.

وقامت الجرافات العسكرية الإسرائيلية بأعمال تجريف في الأراضي الفلسطينية شرق المخيم. كما داهمت القوات الإسرائيلية عددا من المنازل واحتجزت عددا من الفلسطينيين بداخلها وفقا لشهود

وكانت مصادر أمنية فلسطينية قد أفادت بأن عددا كبيرا من الآليات العسكرية الإسرائيلية توغلت فجر أمس الأول لمسافة كبيرة في قرية حجر الديك شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأكد شهود عيان بأن قوات خاصة إسرائيلية اقتحمت المنطقة وبعدها تقدمت أكثر من 60 آلية عسكرية إسرائيلية وسط إطلاق نار كثيف، وحاصروا منزل أحد كوادر حركة حماس ويدعى عماد أبو حجير.

وفي نفس السياق أعلنت كتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس مسئوليتها عن نصب "كمين" من خلال تفجير عبوة ناسفة في دورية راجلة من القوات الخاصة الإسرائيلية كانت متوغلة شرق مخيم البريج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى