الصينية شواي تطيح بموريسمو لتتأهل لقبل نهائي الصين المفتوحة للتنس

> بكين «الايام الرياضي» د.ب.ا:

>
أطاحت الصينية بينج شواي أمس الجمعة بالفرنسية أميلي موريسمو المصنفة الثالثة ببطولة الصين المفتوحة للتنس من منافسات دور الثمانية من البطولة بتغلبها عليها 4/ 6 و6/ 4 و6/ 2. لتتأهل بينج للدور قبل النهائي من البطولة الصينية. وتلتقي بينج في الدور قبل النهائي مع المجرية أجنيس سافاي المصنفة السادسة للبطولة بعد تغلبها أمس على الارجنتينية ماريا إيميليا ساليرني 6/ 2 و6/ 4.

من ناحية أخرى وضعت الصربية يلينا يانكوفيتش حدا لكسر إرسالها المتواصل الذي وصل إلى سبع مرات خلال المجموعة الثانية الصعبة من مباراتها أمام اليابانية أكيكو موريجامي أمس لتفوز اللاعبة الصربية 6/ 3 و7/ 5 وتتأهل للدور قبل النهائي من البطولة حيث ستلتقي بالامريكية ليندساي دافينبورت.

وبعدما حققت يانكوفيتش المصنفة الثانية ببطولة الصين المفتوحة فوزا سهلا في مباراتها السابقة أمس الاول الخميس اضطرت اللاعبة الصربية إلى بذل أقصى ما لديها امس أمام موريجامي في دور الثمانية. وبفوزها أمس تأهلت يانكوفيتش (22 عاما) إلى الدور قبل النهائي الذي ستلتقي فيه اليوم السبت بدافينبورت التي واجهت عدة مشاكل بدورها قبل أن تتمكن في النهاية من التغلب على الروسية إلينا ديمنتييفا المصنفة الرابعة بالبطولة 7 /6 (7/ 1) و6/ 1 في وقت سابق امس.

وسنحت لديمنتييفا أمس عدة فرص أمام دافينبورت التي تواصل انطلاقتها القوية بملاعب التنس بعد ثلاثة أشهر فقط من إنجاب ابنها. وخسرت دافينبورت الفائزة بثلاثة ألقاب جراند سلام إرسالها ثلاث مرات في بداية المباراة قبل أن تستعيد توازنها لتحسم المجموعة الاولى من المباراة لصالحها بعد نحو ساعة كاملة ثم فازت بالمجموعة الثانية في 30 دقيقة.

وبذلك تأهلت دافينبوت لثاني دور قبل نهائي لها على التوالي بعدما توجت يوم الاحد الماضي بلقب بطولة بالي في إندونيسيا وهي أول بطولة تشارك فيها منذ سبتمبر 2006 عندما أعلنت أنها ستعتزل التنس لتبدأ في بناء أسرة.

وفشلت ديمنيتيفا في تكرار أمجادها السابقة في البطولة الصينية التي فازت بلقبها عام 2003 عندما جرت فعالياتها في مدينة شنغهاي. وكان الفوز أمس هو الحادي عشر لدافينبورت في 16 مباراة جمعتها مع ديمنيتيفا حيث بدأت اللاعبة الامريكية تعتاد على السفر بصحبة طفلها الرضيع جاجر الذي سافر مع والدته إلى بالي ثم إلى بكين على مدار الاسبوعين الماضيين.

وقالت دافينبورت التي تصطحب معها أيضا والدتها ومربية «إنني أجمع شارات البطولات له. أريده أن يعرف الأماكن التي زارها .. إنه أسبوعي الاخير في آسيا. حيث أنوي العودة إلى بلادي وسأحصل على راحة لبقية العام».

وأضافت دافينبورت «سأشارك في بطولة واحدة بكندا (كيوبيك) خلال الاسبوع الاول من نوفمبر المقبل. فقد حان الوقت لاريح جسدي ولاسمح لابني بالبقاء مع والده».

وكانت الصربية يانكوفيتش قد خسرت مباراتها أمام دافينبورت بدور الثمانية في بالي لترفع دافينبورت رصيدها من الانتصارات أمام اللاعبة الصربية إلى أربعة دون أن تلقى هزيمة واحدة أمامها.

دورة كالكوتا: هانتوتشوفا تواجه كيريلنكو في نصف النهائي

تأهلت السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا المصنفة ثانية الى الدور نصف النهائي من دورة كالكوتا الهندية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 126 الف يورو بفوزها على التايوانية تشان يونغ جان الثامنة -6 4 و-6 1 أمس الجمعة.

وتلتقي هانتوتشوفا في الدور المقبل مع الروسية ماريا كيريلنكو الرابعة التي تغلبت على الايطالية فلافيا بينيتا السابعة -6 3 و-6 1. وتأهلت الى نصف النهائي ايضا الاوكرانية ماريا كوريتسيفا بفوزها على البيلاروسية تاتيانا بوتشيك -6 4 و -6 2، وستواجه البريطانية آن كيوتافونغ التي اقصت الاسرائيلية تسيبورا اوبتسيلر بفوزها عليها 6 -1 و-6 3.

تعادل السويد والولايات المتحدة

تعادلت السويد مع الولايات المتحدة 1-1 أمس الجمعة في اليوم الاول من منافسات الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ديفيس في كرة المضرب. في المباراة الفردية الاولى، فاز الاميركي اندي روديك على يواكيم يوهانسون، وفي الثانية، تغلب السويدي توماس يوهانسون على جيمس بلاك.

ويلـعب اليوم السبت في مـباراة الزوجي السويديان سـيمون اسبيلين ويوناش بيوركمان ضد الشقيقين التوأمين بوب ومايك براين، في حين يلتقي غدا الاحد توماس يوهاسون مع روديك، ويواكيم يوهانسون مع بلاك في مباراتي الفردي الاخيرتين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى