إيقاف شيكابالا وتغريمه 30 ألف جنيه وبراءة أحمد السيد وعاشور.. والإشادة بعمرو زكي

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> قررت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم ايقاف محمود عبدالرازق شيكابالا لاعب الزمالك 3 مباريات وغرامة 30 ألف جنيه نظراً لما بدر منه عقب مباراة فريقه مع الأهلي وطبقاً لما جاء بتقرير مراقب المباراة.

كما قررت اللجنة اقامة مباراة لكل من الأهلي والزمالك بدون جمهور.

وهي على النحو التالي: الأهلي والترسانة في الأسبوع السادس يوم الخميس 27 سبتمبر باستاد القاهرة ولقاء الزمالك واسمنت السويس في الاسبوع السابع يوم الثلاثاء 2 أكتوبر القادم.

جاء في حيثيات قرار اللجنة بالنسبة لعقوبة الأهلي والزمالك انها تلاحظ في الفترة الأخيرة عدم التزام الجماهير بالروح الرياضية وتوجيه بعض الالفاظ التي تخدش الحياء العام مما دفع اللجنة إلى توقيع عقوبات مالية على الأندية أملاً في ردع التجاوزات بين الجماهير إلا أن الردع لم يتحقق.

بالاطلاع على تقارير مباراة الزمالك والأهلي ثبت للجنة أن جمهوري الناديين ابتدعوا اسلوباً جديداً للضغط على عناصر اللعبة حيث تبادلا الشتائم والسباب قبل بداية المباراة بساعة ونصف الساعة وهي بادرة سيئة للغاية واسلوب بعيد كل البعد عن الروح الرياضية وللاسف استمر تصرف الجماهير بعد انتهاء المباراة.

لم يكن هناك ما يبرر هذا التصرف وهذا المسلك غير الرياضي.

حذرت اللجنة الجماهير في كل الملاعب بأن هناك قرارات رادعة قد تصل الى إقامة اكثر من 3 مباريات بدون جمهور أو نقلها بدون جمهور خارج المحافظة إذا تكرر ذلك مستقبلا.

قررت اللجنة الاشادة بلاعب الزمالك عمرو زكي لما بدر منه من سلوك طيب للتوفيق بين اللاعبين في المباراة الأخيرة بصورة رياضية حقيقية.

لجنة المسابقات تناشد الأندية بتفعيل دور روابط المشجعين كما تناشد الجماهير بأن تستبعد من صفوفها اصحاب التصرفات السيئة.

في نفس الوقت لم تتخذ اللجنة أي عقوبات ضد أحمد السيد وحسام عاشور لاعبي الأهلي حيث لم يتضمن تقرير المراقب أي شيء عنهما.. حددت لجنة المسابقات يوم 25 سبتمبر الحالي كآخر موعد للاشتراك في مسابقة كأس مصر وذلك بعد سداد رسم الاشتراك وهو 5 آلاف جنيه.

حضر اجتماع لجنة المسابقات اللواء نايف عزت رئيس اللجنة ومازن مرزوق مدير اللجنة وخالد كامل وإيهاب لهيطة والمستشار إبراهيم الميهي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى