فوز غير مطمئن للهلال السوداني على النجم الساحلي

> الخرطوم «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
فاز الهلال السوداني على ضيفه النجم الساحلي السوداني 1-2 أمس الجمعة في ام درمان في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

وسجل النيجيريان غودوين نديبيسي (62) وكيليتشي اوسونوا (66) هدفي الهلال، ورضوان الفالحي (38) هدف النجم الساحلي.. ويلتقي الفريقان بعد اسبوعين ايابا في سوسة.. وكانت البداية متكافئة من الجانبين حيث اتيحت عدة فرص لصاحب الارض ابرزها اثنتان اثر انفرادين واضحين ضاعتا هباء في الدقائق العشر الاولى قبل ان تعود المبادرة الهجومية إلى الضيف الذي صنع لاعبوه عدة فرص مماثلة وخطرة ايضا.. واستغل النجم الساحلي احدى فرصتين خطرتين اثر ركلة ركنية تابعها سيف غزال برأسه فارتدت الكرة من الحارس المعز محجوب الذي اخفق في التعامل معها، إلى الفالحي الذي اعادها إلى الشباك (38).

وضغط الهلال من جديد لتعويض تخلفه دون ان ينجح في بلوغ هدفه في الدقائق الاخيرة من هذا الشوط.

وبدأ المضيف الشوط الثاني بنزعة هجومية واضحة فأربك ضيفه حتى تمكن من ادراك التعادل بعدما سدد نديبيسي كرة من داخل المنطقة في الجهة اليمنى ومن خلف المدافعين استقرت في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس التونسي ايمن المثلوثي (62).

ولم ينتظر اوسونوا طويلا لمنح فريقه التقدم وبالتالي الفوز بعدما ارسل يوسف محمد كرة عالية من الجهة اليمنى انبرى لها الاول برأسه واسكنها الشباك (66).

وواصل الهلال اداءه بالوتيرة ذاتها وسنحت له عدة فرص اخرى لرفع غلته، قابل ذلك تحسن طفيف لاداء الضيف الذي بقي متخلفا حتى النهاية.. وبات النجم الساحلي مطالبا بالفوز على الهلال -1صفر او بفارق كبير من الاهداف لبلوغ الدور النهائي.

اينتراخت فرانكفورت يفقد فرصة لاعتلاء قمة البوندسليجا

فقد فريق آينتراخت فرانكفورت فرصة لاحتلال صدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بتعادله مع مضيفه بوخوم سلبيا أمس الجمعة في المرحلة السادسة من المسابقة.. وصعد آينتراخت فرانكفورت إلى المركز الثاني بجدول الدوري مؤقتا بعدما رفع رصيده إلى 11 نقطة بفارق الأهداف فقط خلف المتصدر بايرن ميونيخ كما رفع بوخوم رصيده إلى ثمان نقاط في المركز الثامن.

ويحل بايرن ميونيخ غدا الأحد ضيفا على كارلسروه في المرحلة نفسها كما يلتقي أرمينيا بيليفيلد مع شالكه.

اتحاد جدة يسحق النصر ويعزز صدارته للدوري السعودي

عزز اتحاد جدة موقعه في صدارة الدوري السعودي لكرة القدم بفوزه الساحق 1-5 على مضيفه النصر امس الاول الخميس في إطار مباريات المرحلة الرابعة من المسابقة التي شهدت أيضا فوز الاتفاق على مضيفه نجران 1/صفر وتعادل الطائي مع الوطني 2/2 والقادسية مع الحزم 1/1.

وسجل كل من محمد نور والغيني الحسن كيتا هدفين ليقودا اتحاد جدة إلى الفوز الثالث له في المسابقة هذا الموسم ليرفع الفريق رصيده إلى عشر نقاط في الصدارة بفارق أربع نقاط أمام كل من الاتفاق والوحدة وإن لعب الاتحاد أربع مباريات مقابل مباراتين للاتفاق وثلاث للوحدة.

وتقدم نور بالهدف الاول للاتحاد في الدقيقة 17 وانتظر النصر حتى الشوط الثاني ليحقق التعادل بالهدف الذي سجله سعد الحارثي في الدقيقة 51 ولكن الاتحاد رد بأربعة أهداف أخرى سجلها نور وأسامة المولد في الدقيقتين 53 و88 والحسن كيتا (هدفان) في الدقيقتين 81 والاولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وشهدت الدقيقة 68 طرد اللاعب خالد الشمراني من صفوف النصر الذي تجمد رصيده عند نقطة واحدة في المركز قبل الاخير.

إصابة حاج عيسى لاعب وفاق سطيف الجزائري في حادث سير

أصيب حاج عيسى لزهر صانع ألعاب وفاق سطيف الجزائري لكرة القدم برأسه في حادث سير مساء أمس الاول الخميس ونقل للمستشفى حيث وضع تحت العناية المركزة بقسم جراحة الأعصاب.. وقال مصدر مقرب من إدارة النادي إن اللاعب كان برفقة زميله بالنادي زياية عبد المالك ولاعبي جمعية الشلف شكلام فريد وفلاق نور الدين بالسيارة التي اصطدمت بشاحنة عند مدخل محافظة سطيف (300 كيلومتر) شرق العاصمة الجزائر.

وأوضح أن اللاعبين الثلاثة غادروا المستشفى ظهر امس وأن حالة حاج عيسى في تحسن لكن لم يستبعد نقله إلى فرنسا للعلاج.

ويعتبر حاج عيسى(23 عاما) من أفضل اللاعبين بالجزائر خلال السنوات الماضية واختير كأحسن لاعب في البطولة الرابعة لدوري أبطال العرب التي فاز بها فريقه.

بطولة قطر: فوز صعب للسد على الشمال -1صفر

حقق السد حامل اللقب فوزا صعبا على ضيفه الشمال -1صفر أمس الجمعة في المرحلة الثانية من الدوري القطري لكرة القدم.. وسجل طلال البلوشي الهدف في الدقيقة 73 فارتفع رصيد السد إلى 6 نقاط من فوزين دون ان يتمكن من استعادة الصدارة لان فارق الاهداف يصب في مصلحة الغرافة الذي هزم الوكرة -4صفر امس الاول في الافتتاح، في حين مني الشمال بهزيمته الثانية وتراجع إلى المركز الاخير.. وشارك الارجنتنيني ماورو زاراتي للمرة الاولى مع السد الذي عانى في غياب عدد كبير من لاعبيه لاسباب مختلفة ابرزهم هدافه الاكوادوري كارلوس تينوريو بداعي الاصابة والبرازيلي جورج فيليبي ولاعب الوسط الدولي القطري وسام رزق لاستبعادهما من قبل المدرب الهولندي كو ادريانسي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى