اسرائيل "لا تريد ان تفاجأ" كما حدث في حرب 1973 (رئيس الاركان الاسرائيلي)

> القدس «الأيام» ا.ف.ب :

> اكد رئيس الاركان الاسرائيلي في حديث للاذاعة العسكرية أمس الجمعة ان الجيش يبذل كل ما بوسعه لتجنب مفاجأته من قبل "العدو" كما حصل في 1973.

وقال الجنرال غابي اشكينازي خلال احتفال عسكري أمس الأول تكريما للجنود الذين سقطوا في حرب 1973 "نحن نبذل ما بوسعنا لتجنب ان يفاجأ تساحال (الجيش الاسرائيلي) ويؤخذ على حين غرة وان يجد نفسه في وضع مماثل لما كان عليه قبل حرب 1973".

واتى كلام اشكينازي على خلفية التوتر الذي يخيم على العلاقات مع دمشق اثر الغارة التي شنتها اسرائيل على سوريا والتي تحيطها الدولة العبرية بكتمان تام.

من جهته قال وزير الدفاع ايهود باراك في المناسبة عينها "نحن قادرون على احراز النصر، ايا كان الوضع، حتى عندما تقرع طبول الحرب من سوريا او عندما تشحذ ايران اسلحتها".

واضاف "نحن لا نريد الحرب ولكن اذا ما فرضت علينا سنتمكن من الانتصار على عدونا ايا كان واينما كان".

وذكرت وسائل الاعلام ان الجيش الاسرائيلي ابقى الجمعة على حال تأهب قصوى عند الحدود مع سوريا، والغى عددا من الاجازات الممنوحة لجنوده بمناسبة عيد الغفران اليهودي.

وعلى الرغم من ان اسرائيل تعتبر انها انتصرت في نهاية هذه الحرب بعد ضربات موجعة تلقتها، فان حرب 1973 بين العرب واسرائيل لا تزال بعد 34 عاما على وقوعها تعتبر مأساة بالنسبة للدولة العبرية التي انهارت اسطورة قوتها العسكرية التي لا تقهر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى