رئيس نادي هلال لصبور بالشعيب لـ «الأيام الرياضي»:عراقة النادي وإنجازاته الكبيرة وأنشطته وفعالياته الرياضية والثقافية المستمرة تؤهله لنيل الاعتراف الرسمي

> «الأيام الرياضي» محمد الحيمدي:

>
نادي هلال لصبور الرياضي الثقافي أحد أندية مديرية الشعيب محافظة الضالع المهمشة والمغمورة، وهي كثيرة ومنتشرة في معظم قرى المديرية، لكنها لا تمارس أنشطتها وفعالياتها بالشكل المطلوب، إلا قلة قليلة منها بسبب شحة الإمكانيات وغياب دعم وتشجيع الجهات المسئولة عن الشأن الرياضي. هذا النادي استطاع أن يخرج من الظل إلى النور بفضل طموحه وجهد إدارته وأعضائه ولاعبيه وداعميه من أبناء مدينة لصبور، وعلى رأسهم المغتربون ورجال الأعمال، حيث استطاع أن يحقق إنجازات كبيرة وكثيرة رياضياً وثقافياً على مستوى الشعيب والمحافظة وخارجها الأمر الذي دفعه إلى السعي لنيل الاعتراف الرسمي من قبل وزارة الشباب والرياضة ليصبح ثاني ناد معترف به في الشعيب. ولتسليط الضوء على تاريخ هذا النادي وإنجازاته التقت «الأيام الرياضي» الأخ محمد علي محسن (أيوب) عضو المجلس المحلي لمديرية الشعيب رئيس النادي وخرجت بالحصيلة التالية:

< متى تأسس النادي؟

- تأسس عام 1968م.

< كيف يقيم النادي نشاطاته؟

- وفقاً للائحة النادي المنظمة لذلك واللوائح المعمول بها في مختلف الأندية تحت إشراف الهيئة الإدارية للنادي، وبالدعم السخي من قبل أبناء لصبور.

< أيمكن أن تحدثنا عن أبرز إنجازات النادي؟

- حقق النادي العديد من الإنجازات، أهمها وآخرها في كرة القدم الفوز ببطولة أول دوري في مديرية الشعيب للفرق الشعبية، وتتويجه ثلاث مرات متتالية بطلاً لدوري الشعيب الذي ينظمه النادي ويقام على ملعبه سنوياً، وخارج المديرية خاض النادي العديد من المباريات الودية مع فرق كبيره أهمها مباراته مع شباب شعب إب في ملعب الكبسي التي فاز فيها 1/صفر، وفوزه على شباب فريق الشعلة 2/صفر.

< ما هي الألعاب التي يمارسها النادي؟

- يمارس مختلف الألعاب الرياضية، أبرزها كرة القدم، الطائرة، السلة، كرة الطاولة، الجري، البلياردو، الشطرنج، والسباحة.

< ماذا عن الملعب والمبنى؟

- تم مؤخراً إقامة مبنى للنادي يتكون من ثلاثة أدوار وكذلك ملعب للنادي يعد أكبر ملعب في مديرية الشعيب وثاني أكبر ملعب في محافظة الضالع، وهذان الإنجازان أقيما بدعم أبناء مدينة لصبور كافة وعلى رأسهم الأخوة المهاجرون ورجال الأعمال والقادرون.

< لماذا تسعون إلى الاعتراف بالنادي رسمياً؟

- أولاً حتى يستطيع النادي أن يشارك في المسابقات والبطولات الرسمية التي تنظم وتقام داخل المحافظة وخارجها، وكي نحصل على الدعم المادي الكافي لتسيير نشاطات وفعاليات النادي المختلفة.

< هل النادي مؤهل لنيل الاعتراف الرسمي؟

- نعم مؤهل، فهو ناد عريق، وكما أسلفنا القول يمتلك أكبر ملعب ومبنى في مديرية الشعيب ولديه فرق في مختلف الألعاب الرياضية والثقافية قادرة على المشاركة بل المنافسة في جميع البطولات التي يقيمها الاتحاد اليمني لكرة القدم والاتحادات الأخرى أو التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة، وإجمالاً المطالبة بالاعتراف حق لكل الرياضيين بمديرية الشعيب وفي أي مديرية ومحافظة في اليمن.

< إلى أين وصلتم في إجراءات نيل الاعتراف الرسمي؟

- قمنا بتقديم طلب الاعتراف الرسمي لمكتب الشباب والرياضة بمحافظة الضالع، وتسجيل أعضاء النادي وكذلك تقديم تقرير تفصيلي يوضح الأنشطة التي يمارسها النادي بانتظام وكذا نزول عدد من المسئولين للتأكد مما رفع إليهم بأنفسهم وعلى الواقع، ومازالت الجهود حثيثة ومستمرة بالمتابعة حتى ننال الاعتراف بإذن الله.

< كيف هي علاقة النادي بالسلطة المحلية بالمديرية؟

- علاقة جيدة، حيث تم بمتابعة السلطة المحلية بالمديرية اعتماد مليوني ريال من ميزانية 2008م لتوسيع ملعب النادي وتسويره، رغم أن المبلغ المذكور لا يكفي، ولكن أملنا كبير بالمجلس المحلي للمحافظة ومكتب الشباب والرياضة لتنفيذ توجيهات الأخ المحافظ باستكمال العمل في الملعب ودمجه ضمن ميزانية مشاريع 2008م.

< ما هي طموحات النادي المستقبلية؟

- الطموحات كثيرة ولكن أولها وأهمها نيل الاعتراف الرسمي، وهو الحلم الذي مازال يراود كل أبناء النادي، ثم يأتي بعد ذلك الإعداد للمشاركات المستقبلية.

< رجال لهم بصمات في دعم وتأسيس النادي؟

- هم كثر ولا يسعنى هنا إلا أن أتوجه بجزيل الشكر والعرفان لكل من دعم ومازال يدعم النادي، وللأمانة واعترافاً بالجميل أذكر بعضا من هؤلاء الداعمين والمؤسسين، وليعذروني إن نسيت أحدهم، وهم: رجل الأعمال المعروف الأخ علي السعدي وأحمد صالح الشريك والمرحوم محمد سعيد دنبوع الذي يعد من أبرز مؤسسي النادي، وأبوبكر السعدي والوالد علي محسن أحمد وعلي أبوبكر الجبل وغالب سالم.

< وعن نشاطات النادي الثقافية والإعلامية تحدث لـ «الأيام الرياضي» الشاب الرياضي النشط علوي حسين الراعي، المسئول الثقافي والإعلامي بالنادي قائلاً:

«نشاطات النادي في الجانب الثقافي والإعلامي متعددة وكثيرة، أهمها المشاركة في المسابقة الثقافية في المديرية وخارجها، وكذا إصدار نشرة شهرية منتظمة بعنوان «الهلال» وإصدار المجلات الحائطية، وإقامة المعارض الفنية كمعرض الرسومات والصور الفوتوغرافية والنقوش والحرف والمشغولات اليدوية، إلى جانب الأمسيات الشعرية والقصصية، ومشاركة الأعضاء في الكتابة في الصحف الرياضـية وغـير الرياضـية اليمـنية والعـربية وعـبر الصـحف الإلكترونية، وغيرها من النشاطات الأخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى