صحيفة "تشرين" السورية: من يتهمون سوريا هم وراء الاغتيالات في لبنان

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

>
أثناء تشييع جثمان النائب غانم
أثناء تشييع جثمان النائب غانم
اعتبرت صحيفة "تشرين" الحكومية السورية أمس السبت ان الذين يتهمون بسوريا بالوقوف وراء مسلسل الاغتيالات الذي يطال شخصيات مناهضة لسوريا في لبنان هم انفسهم مسؤولون عنها.

وقالت الصحيفة "الذين اغتالوا الحريري وفليحان وحاوي وتويني وقصير وعيدو والجميل وغانم وغيرهم، هم انفسهم الذين يتهمون سوريا بهذه الجرائم لغاية في نفس يعقوب وداوود واولمرت وبوش وتشيني ورايس وبقية الشلة صاحبة مشروع الشرق الاوسط الجديد".

وشددت الصحيفة على ان "سلسلة الاغتيالات التي شهدها لبنان جميعها ومن دون استثناء لا تصب في مصلحة سوريا ولا يستفيد منها الا اعداء لبنان وفي مقدمتهم اسرائيل والادارة الاميركية واعوانها المحليون".

واكدت الصحيفة انها "تتهم في العلن... ولتكن هناك محكمة دولية لمحاكمة قتلة الشعوب من افغانستان الى لبنان ولا نكتفي بتشكيل محاكم لقتلة الحريري ورفاقه ونحن نثق بالعدالة الدولية ان كانت عادلة ومن دون تدخلات وضغوطات القتلة والمجرمين واصحاب السوابق".

واضافت "منذ اغتيال الحريري حتى اليوم اعتدنا على نعيق الجوقة الشباطية التي توجه الاتهام الى سوريا في اي جريمة تقع بعد لحظات من وقوعها وبايماء من سيدهم الاميركي الذي اتقن الكذب والافتراء وتوجيه الاتهامات والعناوين الغلط".

وتطلق دمشق على قوى 14 آذار (الاكثرية المعارضة لسوريا في لبنان) اسم "14 شباط"، وهو التاريخ الذي قتل فيه رئيس الحكومة اللبناني السابق رفيق الحريري.

وقتل الأربعاء الماضي النائب اللبناني انطوان غانم من الاكثرية مع اربعة اشخاص آخرين في انفجار سيارة مفخخة في بيروت. ووجهت شخصيات في الاكثرية في لبنان اصابع الاتهام الى سوريا، مشيرة الى سعيها عرقلة الانتخابات الرئاسية في لبنان التي تبدأ مهلتها الدستورية في 25 ايلول/سبتمبر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى