بطولة انجلترا :أرسنال يسحق ديربي كاونتي بخماسية ويدعم موقعه في صدارة

> لندن «الأيام» ا.ف.ب:

>
أحرز المهاجم التوجولي إيمانويل أديبايور ثلاثة أهداف (هاتريك) وقاد فريقه أرسنال إلى تحقيق فوز ساحق 5/صفر على ضيفه ديربي كاونتي أمس السبت في المرحلة السابعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم ليدعم أرسنال موقعه في صدارة جدول المسابقة.

وأحرز سيسك فابريجاس وفاساريكي ديابي الهدفين الآخرين لأرسنال الذي تصدر الدوري الإنجليزي بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب منافسيه مانشستر سيتي الذي تعادل مع مضيفه فولهام 3/3، وبفارق أربع نقاط أمام ليفربول الذي تعادل على أرضه مع برمنجهام سلبيا.. وأنقذ ليام ميلر فريقه سندرلاند من الهزيمة أمام مضيفه ميدلسبروه حيث أحرز له هدف التعادل 2/2 في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

كذلك قاد جيمس هاربر فريقه ريدينج إلى تحقيق فوز صعب على ويجان حيث حسم اللقاء لصالح فريقه 2/ 1 بهدف في الوقت القاتل من المباراة.. وعلى ملعب الإمارات تقدم ديابي بالهدف الأول لأرسنال في الدقيقة العاشرة ثم أضاف أديبايور الهدفين الثاني والثالث للفريق في الدقيقتين 25 و51 وجاء الأول إثر تمريرة من فابريجاس بينما جاء ثانيهما من ضربة جزاء احتسبها الحكم إثر قيام مات أوكلي بعرقلة إدواردو سيلفا داخل منطقة الجزاء.. وفي الدقيقة 70 أحرز سيسك فابريجاس الهدف الرابع لأرسنال ثم اختتم أديبايور التسجيل في المباراة في الدقيقة 79 بالهدف الثالث له والخامس لأرسنال دون رد من ديربي كاونتي الذي تجمد رصيده عند أربع نقاط في المركز التاسع عشر قبل الأخير.. وقال آرسين فينجر المدير الفني لفريق أرسنال «هذا الفريق يعني مشروعا تجاريا.. نحن نريد أن ننجز شيئا ما معا».

وأضاف فينجر «لقد حافظنا على التركيز الجيد في أدائنا.. وكانت مشاهدة المباراة شيئا ممتعا».. وأوضح المدرب «بدا أديبايور أقوى من الناحية الجسدية وقد رايتم ذلك في عدة تحديات حيث كافح اللاعب كثيرا».

وتلقى ليفربول صدمة على ملعبه «انفيلد» حيث سقط في فخ التعادل السلبي أمام برمنجهام ليحصد كل من الفريقين نقطة واحدة.. ورفع ليفربول رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثالث كما رفع برمنجهام رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني عشر.

ومثلما فعل في المباراة التي تعادل فيها ليفربول مع بورتسموث 1/1 الأسبوع الماضي قام المدير الفني رافاييل بينيتيز بإشراك فرناندو توريس من مقعد البدلاء وقد دفع ليفربول الثمن حيث قدم الفريق عروضا متواضعة خاصة في الهجوم.

وضاعت على ليفربول فرص تهديفية أتيحت أمام جون آرني ريسي وستيفن جيرارد وتوريس الذي شارك بعد ساعة من بداية المباراة.. وقال بينيتيز «كانت المباراة محبطة للغاية فقد حاولنا اللعب بشكل مفتوح واختراق منطقة الجزاء ولكن إمكانياتنا لم تساعدنا على تحقيق الفوز».

وأضاف بينيتيز إنه كان ينتظر الأداء الجاد من المهاجمين أندري فورونين وديرك كويت أمام دفاع برمنجهام المتكتل.

وفي المباراة التي جمعت بين فولهام ومانشستر سيتي تقدم فولهام بهدف للاعب سيمون ديفيز ثم تعادل مارتن بيتروف لمانشستر في الدقيقة 36 وبعدها تقدم فولهام مجددا بهدف سجله الجزائري عامر بوعزة بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني.

ولم يمر سوى دقيقتين حتى تعادل مانشستر مجددا بهدف سجله لوكوندا ايمايل مبينزا ثم أضاف مارتن بتروف الهدف الثالث لمانشستر في الدقيقة 60 ولكن داني ميرفي أنقذ فولهام من الهزيمة وسجل له هدف التعادل 3/3 في الدقيقة 75.. وحصد مانشستر سيتي نقطة واحدة من التعادل كانت كافية لصعوده إلى المركز الثاني حيث رفع رصيده إلى 13 نقطة.

كذلك رفع فولهام رصيده إلى ست نقاط ولكنه ظل في المركز السابع عشر بفارق الأهداف فقط خلف بورتسموث.

وفي المباراة بين ميدلسبروه وسندرلاند تقدم سندرلاند بعد دقيقة واحدة من بداية المباراة بهدف سجله جرانت ليدبيتر ثم تعادل ميدلسبروه في الدقيقة 15 بهدف للاعب جيليو أركا.. وفي الشوط الثاني تقدم ميدلسبروه بهدف سجله ستيوارت داونينج في الدقيقة 67 ولكن سندرلاند أبى الخروج من المباراة صفر اليدين وتعادل في الوقت القاتل بالهدف الذي سجله ميلر.. ورفع ميدلسبروه رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الحادي عشر بفارق الأهداف فقط أمام برمنجهام وسندرلاند.

وفي مباراة أخرى قاد جيمس هاربر فريقه ريدينج إلى تحقيق فوز صعب على ويجان حيث تقدم ريدينج في الدقيقة 29 بهدف للاعب ديف كيتسون ثم تعادل ماركوس بينت لويجان في الدقيقة 50.

وكادت المباراة أن تنتهي بالتعادل إلا أن هاربر حسم اللقاء لصالح ريدينج في الدقيقة الأخيرة ليكون نجم اللقاء الذي أقيم على ملعب فريقه.. ورفع ريدينج رصيده إلى سبع نقاط في المركز الخامس عشر بينما تجمد رصيد ويجان عند ثماني نقاط في المركز العاشر.

اودينيزي ثالثا مؤقتا وميلان يراوح في مكانه

حقق اودينيزي فوزا مهما على ضيفه ريجينا 2/صفر نقله إلى المركز الثاني مؤقتا أمس السبت في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وسجل انطونيو دي ناتالي الهدفين في الدقيقتين 5 و62 فارتفع رصيد فريقه إلى 7 نقاط وبات يتخلف بفارق الاهداف عن انتر ميلان حامل اللقب في الموسمين الماضيين، وبفارق نقطتين عن روما المتصدر.. وكان دي ناتالي بطل فوز اودينيزي على مضيفه يوفنتوس -1صفر في المرحلة الثالثة.. وتابع ميلان تنفيذ امر «مكانك راوح» بعدما اكتفى بالتعادل مع ضيفه بارما بهدف للهولندي كلارنس سيدورف (44) مقابل هدف لاندريا بيزانو (73)، فتراجع إلى المركز السادس برصيد 6 نقاط وهو مهدد بفقدانه ايضا.

فيردر بريمن يسحق شتوتجارت

تلقى شتوتجارت حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) صدمة قوية بهزيمته أمام مضيفه فيردر بريمن 1/ 4 أمس السبت في المرحلة السادسة من المسابقة التي شهدت انتزاع هرتا برلين الصدارة من بايرن ميونيخ بتغلبه على ضيفه بوروسيا دورتموند 3 /2.

وفي باقي المباريات تغلب شالكه على ارمينيا بيلفيلد 3/صفر وهانزا روستوك على دويسبورج 2/صفر وفولفسبورج على انيرجي كوتبوس 2/ 1 وهامبورج على نورنبرج 1/صفر.

وتقدم المهاجم البرتغالي هوجو الميدا بهدفين لفيردر بريمن في الدقيقتين الثالثة والرابعة جاء أولهما من تمريرة لزميله دانيل ينسن ثم أحرز ماريو جوميز الهدف الأول لشتوتجارت في الدقيقة 13.. وبعد دقيقة واحدة من هدف جوميز أضاف الإيفواري أبوبكر سانجو الهدف الثالث لفيردر بريمن قبل أن يختتم زميله دييجو ريفاس سلسلة أهداف فيردر بريمن محرزا الهدف الرابع للفريق في الدقيقة 89.. ورفع فيردر بريمن رصيده إلى عشر نقاط في المركز السابع بينما تجمد رصيد شتوتجارت عند سبع نقاط في المركز الثالث عشر.. ونجح هرتا برلين في تحويل تأخره بهدف أمام دورتموند إلى الفوز 3/ 2 .. وقد يفقد هرتا برلين صدارة البوندسليجا في حالة فوز بايرن ميونيخ على كارلسروه الصاعد هذا الموسم لدوري الدرجة الأولى اليوم الأحد.. ورفع هرتا برلين رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة بينما تجمد رصيد دورتموند عند تسع نقاط في المركز الثامن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى