بطولة انكلترا :فوز صعب لمانشستر يونايتد البطل على تشلسي الوصيف المريض

> لندن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
حقق مانشستر يونايتد حامل اللقب فوزا صعبا على ضيفه ووصيفه تشلسي المريض -2صفر أمس الاحد في ختام المرحلة السابعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وسجل الارجنتيني كارلوس تيفيز المنتقل في بداية الموسم إلى صفوف مانشستر يونايتد الـهدف الاول مع صافرة نهاية الشوط الاول، والفرنسي لويس ساها الذي اعتبر مدربه الاسكتلندي اليكس فيرغوسون انه الوحيد القادر على ابقاء اللقب في خزائن الفريق الشمالي، قبل دقيقة واحدة من النهاية.

واستفاد صاحب الارض من اشهار البطاقة الحمراء في وجه مدافع تشلسي الشاب النيجيري ميكل جون اوبي (20 عاما) في الدقيقة 33، دون ان يحسن استغلال هذا النقص اكثر من مرتين خلال نحو ساعة من الزمن.

ويعاني تشلسي من عدة امراض بعد ايام معدودة وقليلة من اعلان رحيل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بعد ان قاده إلى لقبين محليين والى مركز الوصيف مرتين ايضا، وتعيين الاسرائيلي افرام غر خلفا.

ويبدو ان رحيل مورينيو كان اشبه بنار في الهشيم او بسوس ينخر في جسم النادي، فغرانت لا يملك شهادة تدريب وهي وثيقة مطلوبة لكل مدرب في انكلترا وغيرها من الدول المتقدمة على صعيد كرة القدم، وهو يواجه احتجاجات عدة وارتفعت اصوات كثيرة تطلب بجلاء الحقيقة آخرها أمس لرابطة المدربين التي توجهت إلى رابطة الدوري.

وكتبت رابطة المدربين في بيانها «مطالب الرابطة واضحة ومعروفة.

دعمنا دائما التعليم والتأهيل لبدء مسيرة مدرب في كرة القدم.

اننا نريد ان نعرف المزيد في هذا الخصوص وقد اتصلنا بسرعة مع رابط الدوري الممتاز».

من جانبه، صرح غرانت لصحيفة «ذي بيبل» انه يملك الشهادات المطلوبة من قبل الاتحاد الاوروبي التي تخوله الاشراف على فريق كرة قدم، وقال «اني مؤهل لذلك.

ان المسألة لا تتعدى كونها مشكلة بسيطة بين الاتحاد الاوروبي والاتحاد الاسرائيلي».

وظهر اثر رحيل «الـوالد» مورينيو على «الابن» المهاجم العاجي ديدييه دروغبا الذي اكد ان مستقبله في تشلسي لم يعد اكيدا في مقابلة مع صحيفة دايلي ستار.

وقال دروغبا: «لا اخجل فـي شـيء اذا قلت اني بكيت عندما الـقى جوزيه على اللاعبين تحية الوداع.. اني مـدين لـه بـكل شيء.. احسست بحزن شديـد كمن يفـقد والده وبكيت في ذلك اليوم وبعد ذلك ايضا.

انـا وزملائي فـي الفريق نعـبد تشـلسي ونريد ان يبقى ناديا كبيرا، لكني لا استطيع الآن التكـلم عن مستقبـلي معـه».

وكان مورينيو ضم دروغبا عام 2004 من مرسيليا الفرنسي ومنحه ثقته رغم انه امضى معه موسمين دون يقدم المردود المتوقع، ويبدو ان ريال مدريد الاسباني مستعد لتقديم عرض انتقال إلى الدولي العاجي.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 14 نقطة من 7 مباريات بفارق نقطتين عن ارسنال المتصدر الذي يملك مباراة مؤجلة، في حين بقي رصيد تشلسي 11 نقطة وتراجع إلى المركز السادس.

وفاز نيوكاسل على ضيفه وست هام بثلاثة اهداف للاسترالي مارك فيدوك (2 و41) والفرنسي شارل نزوغبيا (75) مقابل هدف لدين اشتون (32) وارتقى المركز الخامس بفارق الاهداف امام تشلي.

وتغلب استون فيلا على ضيفه ايفرتون -2صفر سجلهما النروجي جون كارو (14) وغابرييل اغبونلاهور (60).

وخسر بلاكبيرن امام ضيفه بورتسموث صفر1- سجله النيجيري نوانكوو كانو (25).

وتعادل بولتون مع توتنهام بهدف للاسباني ايفان كامبو (39) مقابل هدف للايرلندي روبي كين (34).

ترتيب فرق الصدارة

-1 ارسنال: 16 نقطة من 6 مباريات.

-2 مانشستر يونايتد: 14 من 7.

-3 مانشستر سيتي: 13 من 7.

-4 ليفربول 12 من 6.

-5 نيوكاسل: 11 من 6

-6 تشلسي: 11 من 6.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى