المجرية اجنش شافاي تتوج بلقب بطولة بكين للتنس

> بكين «الأيام الرياضي» د.ب.ا:

>
توجت المجرية اجنش شافاي بلقب بطولة بكين الدولية للتنس البالغ مجموع جوائزها 600 ألف دولار بتغلبها على الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة الثانية للبطولة أمس الأحد في الدور النهائي للبطولة المقامة في العاصمة الصينية بكين.

ونجحت تشافاي (18 عاما) في تعويض تخلفها بمجموعة وتأخرها في المجموعة الثانية بنتيجة 1/5 والفوز في المباراة في النهاية مستغلة تعرض يانكوفيتش لآلام في العنق.

واحتاجت شافاي إلى نحو ثلاث ساعات لتحقيق الفوز في مباراة الأمس والفوز بثاني لقب في مسيرتها بعد فوزها بلقب بطولة باليرمو هذا الصيف.

وتألقت يانكوفيتش بشكل لافت للنظر في المجموعة الأولى حيث نجحت في الفوز بها رغم تأخرها بنتيجة صفر/خمسة في هذه المجموعة كما أنها كانت متقدمة في المجموعة الثانية حتى قبل نهايتها بوقت قليل.. ونجحت شافاي في الفوز بالمباراة إثر شعور يانكوفيتش المصنفة الثالثة على العالم ببعض المتاعب الجسدية.

والفوز في مباراة الأمس هو الرابع والخمسين لشافاي في الموسم الحالي مقابل 13 هزيمة..ودخلت شافاي عالم الشهرة والأضواء في عام 2007 حيث بدأت مسيرتها وهي بالكاد ضمن المراكز المائتين الأولى فى التصنيف العالمي ونجحت في التغلب على ثلاث من المصنفات العشر الأوائل على العالم خلال شهر واحد.

وكانت زافاي قد تغلبت في الدور قبل النهائي أمس الأول على الصينية شواي بينج 6 /1 و6/ 2.

دورة بوروتوروز: اللقب بين غولوفان وسريبوتنيك

انحـصر لقـب بطـلة دورة بـوروتوروز السلوفينية الدولية لكـرة المضـرب البالغة جوائزها 145 الف دولار بين الفرنـسية تاتـيانا غـولوفـان والسـلوفيـنية كاتارينا سريبوتنيك المصنفتين اولى ورابعة على التـوالي.

في نصف النهائي، فازت غولوفان على الروسية فيرا دوتشيفينا الثامنة، وسريبوتنيك على الارجنتينية جيزيلا دولكو السابعة.

كأس ديفيس- نصف النهائي: الولايات المتحدة تتقدم على السويد

تقدمت الولايات المتحدة على مضيفتها السويد 1-2 أمس الاول السبت في غوتبورغ في اليوم الثاني من منافسات الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ديفيس في كرة المضرب.

في مباراة الزوجي فاز الشقيقان التوأمان الاميركيان بوب ومايك براين على السويديين سيمون اسبيلين ويوناش بيوركمان.

وكان الاميركي اندي روديك فاز على يواكيم يوهانسون في مباراة الفردي الاولى يوم الجمعة الماضي، فيما تغلب في الثانية السويدي توماس يوهانسون على جيمس بلاك.

ألمانيا تفجر مفاجأة وتتقدم على روسيا

فجرت ألمانيا مفاجأة يوم الجمعة الماضي وتقدمت على روسيا 1-2 في الدور قبل النهائي من بطولة كأس ديفيز للتنس بعدما تغلب الثنائي الألماني المكون من ألكسندر فاسكه وفيليب بيتشنر على الثنائي الروسي اتلمكون من دميتري تورسونوف وميخائيل يوجني في مباراة الزوجي.

وتلقى فاسكه (33 عاما) العلاج خلال المجموعة الرابعة من المباراة لمعاناته من مشكلات في المرفق ولكنه عاد إلى الملعب وواصل كفاحه ليحقق الفوز مع زميله بيتشنر في مباراة استغرقت ثلاث ساعات ليتجدد أمل ألمانيا في التأهل للدور النهائي.

واعترف فاسكه قائلا «كنت قريبا من فقدان الأمل بعد المشكلة التي عانيت منها.

ولكننا واصلنا التقدم ولا يمكنني تصديق أننا حققنا هذا الفوز».

وكانت مباراة الجمعة هي مباراة الزوجي الأولى التي تجمع بين فاسكه ومواطنه بيتشنر الذي يشارك للمرة الأولى في بطولة كأس ديفيز.

وبعد أن فاز الثنائي الألماني بالمجموعة الأولى نجحت روسيا في تحقيق التعادل ولكن ألمانيا حسمت اللـقاء لصالحه بالـفوز في المجموعتين الثالـثة والرابعة.

الجدير بالذكر أن هذه هـي المشاركة الأولى لألمانيا في الـدور قبل النهائي بكأس ديفيز منذ أن خسرت أمام روسيا 3-2 في عام 1995م.

وستحسم المنافسة بين ألمانيا وروسيا من خلال مباراتي الفردي المعكوس حيث يلتقي الروسي نيكولاي دافيدينكو المصنف الرابع على العالم مع تومي هاس، كما يلتقي الروسي الآخر ايجور أندريف مـع الألماني فيليــب كولشرايبر.

دورة بوروتوروز: غولوفان إلى نصف النهائي وخروج بامر

تأهلت الفرنسية تاتيانا غولوفان المصنفة اولى الى الدور نصف النهائي من دورة بوروتوروز السلوفينية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 145 الف دولار بفوزها على الاميركية ميلين تو يوم الجمعة.

وخرجت النمسوية سيبيل بامر الثانية من ربع النهائي بخسارتها امام الارجنتينية جيزيلا دولكو السابعة.

وفي ربع النهائي ايضا، فازت السلوفينية كاتارينا سريبوتنيك المصنفة رابعة على الفرنسية اميلي لوا السادسة -6 3 و-6 3، والروسية فيرا دوتشيفينا الثامنة على مواطنتها فيرا زفوناريفا الخامسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى