بطولة اسبانيا:اسبانيول يلحق بأشبيلية الهزيمة الثانية على التوالي

> مدريد «الأيام الرياضي» د.ب.ا:

>
تلقى فريق أشبيلية صدمة قوية ومني بالهزيمة الثانية على التوالي له في الدوري الاسباني لكرة القدم وخسر أمام ضيفه اسبانيول 2/3 أمس الثلاثاء في افتتاح مباريات المرحلة الخامسة من المسابقة.

والهزيمة هي الثانية للفريق هذا الاسبوع حيث سقط يوم السبت الماضي أمام فريق برشلونة 1/2 في المرحلة الرابعة من الدوري.

وتقدم اسبانيول بهدفين أحرزهما آنجل وفيرناندو لويس جارسيا وتعادل أشبيلية بهدفين سجلهما دانيال خاركي مدافع اسبانيول عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 61 والمهاجم الايفواري الدولي آرونا كونيه في الدقيقة 68 ولكن راؤول تامودو سجل هدف الفوز لاسبانيول قبل دقيقتين فقط من نهاية اللقاء.

وبذلك تجمد رصيد أشبيلية بطل كأس الاتحاد الاوروبي عند ست نقاط من الفوز في مباراتين وخسارة مباراتين واحتل المركز السادس مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة غدا الاربعاء وبعد غد الخميس بينما رفع اسبانيول رصيده إلى سبع نقاط وقفز للمركز الخامس.

كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة: توريس يقود ليفربول الى الدور الرابع

قاد المهاجم الاسباني الدولي فرناندو توريس فريقه ليفربول الى الدور الرابع من مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة بتسجيله ثلاثية في مرمى ريدينغ في المباراة التي انتهت بفوز فريقه 4-2 خارج ارضه مساء أمس الثلاثاء.

وتقدم ليفربول بواسطة يوسي بنعيون (24)، لكن ريدينغ ادرك التعادل عبر الاميركي كونفي (28).

واستعاد ليفربول المبادرة مرة جديدة عبر توريس (50) ورد عليه ريدينغ مجددا بواسطة جون هولز (64)، لكن الكلمة الاخيرة كانت لتوريس الذي رجح كفة فريقه بهدفين اخرين (71 و80).

وتابع ارسنال عروضه الجيدة في الاونة الاخيرة وتغلب على ضيفه نيوكاسل 1-صفر على الرغم من خوضه المباراة بتشكيلة رديفة.

وسجل نيكولا بندتنر والبرازيلي دنيلسون الهدفين في الدقيقتين 83 و90.

وتغلب مانشستر سيتي على نوريتش سيتي بهدف سجله اليوناني جورجيو ساماراس في الدقيقة الاخيرة.

وسحق كارديف سيتي مضيفه وست بروميتش البيون 4-2.

وتألق في صفوف الفائز نجم ليفربول السابق روبي فاولر صاحب هدفين (4 و27 من ركلة جزاء) واضاف المهاجم الهولندي المخضرم جيمي فلويد هاسلبانك الثالث (23) وتريفور سينكلير الرابع (30)، ورد بروميتش البيون بهدف شرفي عن طريق ايان ميلر (33 و87 من ركلة جزاء).

وسحق شيفيلد يونايتد ضيفه موريكامب بخماسة ينظيفة تناوب على تسجيلها شارب (18 و33) وشلتون (52 و72) وهندري (67).

وتخطى بورتسموث من الدرجة الممتازة مضيفه بيرنلي من الاولى بهدف سجله ديفيد نوجنت (69).

ويختتم الدور اليوم الأربعاء وفي ابرز المباريات، يلتقي تشلسي حامل اللقب مع هال، ومانشستر يونايتد مكع كوفنتري سيتي.

بطولة المانيا: هرتا برلين يفشل في اعتلاء الصدارة مؤقتا

فشل هرتا برلين في اعتلاء صدارة بطولة المانيا لكرة القدم بصورة مؤقتة بخسارته على ارضه هانزا روستوك 1-3 اليوم الثلاثاء في افتتاح المرحلة السابعة، لا بل تراجع الى المركز الرابع بعد فوز شالكه وهامبورغ على ديوسبورغ وبوروسيا دورتموند 2-صفر و3-صفر على التوالي وصعودهما الى المركزين الثاني والثالث.

على ملعب برلين الاولمبي، استهل هرتا برلين المباراة بشكل جيد وافتتح له الكرواتي ماركو بانتيليتش التسجيل مبكرا بعد مرور دقيقتين.

وانتظر دويسبورغ حتى الدقيقة الاربعين لمعادلة النتيجة عبر لان (40)، قبل ان يضيف هدفين في الشوط الثاني بواسطة هاهينغه (45) ودورن (75).

والحق هامبورغ خسارة ثقيلة ببوروسيا دورتموند في عقر دار الاخير بثلاثة اهداف نظيفة.

وجاءت الاهداف اثر اخطاء دفاعية قاتلة استغلها لاعبو هامبورغ افضل استغلال ليخرجوا بفوز عريض.

وافتتح على تسجيلها البيروفي باولو غيريرو التسجيل بعد مرور 7 دقائق، ثم اضاف الهولندي رافايل فان در فارت الثاني (42) فرفع رصيده الى خمسة اهداف وتقاسم صدارة الهدافين مع مهاجم بايرن ميونيخ ميروسلاف كلوزه.

وفي مطلع الشوط الثاني زادت محن بوروسيا دورتموند عندما طرد الحكم لاعبه كرينغه في الدقيقة 52، ليختتم ايفيتشا اوليتش التهديف (64).. يذكر ان مدرب بوروسيا دورتموند توماس دول درب هامبورغ في السابق.. وصعد هامبورغ الى المركز الثالث بفارق الاهداف وراء شالكه الذي تغلب خارج ارضه على دويسبورغ بهدفين تناوب على تسجيلهما التركي حميد التينتوب (3) وكيفن كورانيي (75)..وسقط فيردر بريمن في فخ التعادل مع مضيفه فولفسبورغ 1-1.

سجل للاول البرازيلي دييغو (49)، وللثاني مواطنه جوزويه (67).

وتختتم المرحلة اليوم الأربعاء فيلعب شتوتغارت مع بوخوم، ونورمبرغ مع باير ليفركوزن، واينتراخت فرانكفورت مع كارلسروه، وارمينيا بيليفيلد مع هانوفر، وبايرن ميونيخ مع اينرجي كوتبوس.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 14 نقطة من 6 مباريات 2- شالكه 13 من 7 3- هامبورغ 13 من 7 2- هرتا برلين 12 من 7 3- باير ليفركوزن 11

الاتحاد الانكليزي يرفض طلب استئناف يتعلق بميكل لاعب تشلسي

اعلن الاتحاد الانكليزي لكرة القدم أمس الثلاثاء انه رفض طلب استئناف تقدم به تشلسي الانكليزي يتعلق بطرد لاعب وسطه النيجيري جون اوبي ميكل من المباراة التي خسرها الفريق امام مانشستر يونايتد صفر-2 الاحد الماضي بسبب مخاشنته الفرنسي باتريس ايفرا.

وجاء طرد ميكل في الدقيقة 32 من قبل حكم المباراة مايك دين، وقد اعتبر الكثيرون ان البطاقة الحمراء التي وجهت الى اللاعب كانت قاسية جدا.

وقرر الاتحاد بالتالي اعتماد قرار الحكم دين بطرد ميكل الذي سيبتعد عن الملاعب 3 مباريات بحسب نظام الطرد بالبطاقة الحمراء المباشرة لمخالفة من هذا النوع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى