بطولة مصر:مهمة صعبة للأهلي والزمالك في المرحلة السادسة

> القاهرة «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
تنتظر الاهلي حامل اللقب والزمالك وصيفه مهمة صعبة في المرحلة السادسة من الدوري المصري لكرة القدم التي انطلق امس الثلاثاء بلقاءي الاتحاد السكندري مع بتروجيت، وانبي مع الاتصالات الوافد الجديد.

ويستضيف الاهلي غدا الخميس في ختام المرحلة الترسانة بعد ايام من تعادله السلبي مع الاتحاد الليبي في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا، ورغم انه لم يهزم في مبارياته الخمس الاولى في البطولة المحلية (3 انتصارات وتعادلان)، لم يقدم البطل الاداء المقنع حتى الآن رغم ازدحام النجوم والدوليين في صفوفه (له 8 اهداف وعليه 5).

في المقابل، لا يشكل الترسانة عادة «فزاعة» للاندية الكبيرة لكنه على الاقل يسير بمستوى واحد في المواسم الاخيرة (فوزان وتعادل وخسارتان).

وسيحاول الاهلي الذي يحتل المركز الثالث (11 نقطة)، في هذا اللقاء قلب الصورة التي تشكلت حول ادائه ونتائجه واثبات انه الافضل محليا وعلى صعيد القارة الافريقية التي توج بطلا لها في العامين الماضيين ولا يزال يدافع عن لقبه حيث من المقرر ان يستضيف الاتحاد الليبي بعد اقل من اسبوعين في مباراة الاياب.

وتبدو رحلة الزمالك السادس حاليا (9 نقاط) إلى ملعب طلائع الجيش المتصدر (13 نقطة) محفوفة بالمخاطر، فالاخير لم يعرف طعم الهزيمة في المراحل الخمس الاولى (4 انتصارات وتعادل) ويبدو مصمما على ان يكون احد الفرق القوية.

من جانبه، يملك بتروجيت الثاني (12 نقطة) حظوظا كبيرة لاضافة 3 نقاط جديدة إلى رصيده عندما يلعب في ضيافة الاتحاد السكندري صاحب المركز الاخير، وكذلك الحال بالنسبة إلى الاسماعيلي الرابع رغم تراجع مستواه، وغزل المحلة الخامس اللذين يحلان ضيفين على بلدية المحلة والالومنيوم على التوالي.

ويلعب ايضا المصري مع حرس الحدود، واسمنت السويس مع المقاولون العرب.

مباراة الأهلي مع الترسانة والزمالك مع إسمنت السويس بدون جمهور

ارسلت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة اللواء نايف عزت الاثنين خطابات إلى أندية الاهلي والترسانة والزمالك واسمنت السويس لابلاغهم بإقامة مباراتي الاهلي مع الترسانة والزمالك مع اسمنت السويس في الاسبوع السابع للدوري بدون جمهور وحددت المسموح لهم بالتواجد في المباراتين.

وذكر بيان صادر عن الاتحاد المصري لكرة القدم الاثنين أن لجنة المسابقات قد اوضحت في خطاباتها أن المسموح لهم بحضور أي من المباراتين هم الفريقان المتباريان «11 لاعبا في الملعب و 7 لاعبين احتياطي و 8 أعضاء من الجهاز الفني والاداري لكل فريق بالاضافة إلى حكام المباراة ومراقبي المباراة من لجنتي الحكام والمسابقات».

واضافت اللجنة أن أعضاء مجلس إدارة الناديين لهم حق حضور المباراة بواقع عدد 13 فردا لكل ناد بالاضافة إلى رجال الصحافة والاعلام من واقع تحقيق الشخصية الخاص بهم ويسمح للفريق الضيف بجلوس لاعبين زيادة عن العدد المسموح به مع اللاعبين الاحتياطيين على أن يكونا ببذلة اللعب وبطاقتي اللعب الخاصة بكل منهما مع حكم المباراة.

وشددت اللجنة على عدم تواجد أي أشخاص آخرين بخلاف المذكورين حتى لا يتم توقيع عقوبات على الاندية المخالفة لتلك التعليمات.

إبراهيم سعيد ينتظر الكلمة الأخيرة

ينتظر إبراهيم سعيد لاعب ا لمنتخب الوطني والمحترف حاليا في صفوف فريق أنقرة جودجو التركية الكلمة الأخيرة من مسئولي الأهلي بشأن ضمه من عدمه وذلك قبل انتهاء اجازته نهاية الأسبوع الجاري.

يأمل إبراهيم سعيد في أن تتوج المفاوضات التي تجرى بينه وبين الأهلي عن طريق وسطاء بالنجاح وتقبل عودته للنادي مرة أخرى خاصة وأن هناك اصواتا عديدة بالقلعة الحمراء تطالب بعودته نظرا لحاجة الفريق لجهوده وبالتحديد في مركز الليبرو بخط الدفاع.

برغم ان اللاعب سهل كثيراً من اجراءات عودته بتأكيده على انه جاهز للتوقيع بعد ان استطاع اقناع نادي أنقرة جودجو المعار إليه من رايز سبورت بقبول 350 ألف دولار فقط نظير منحه الاستغناء نهائياً حيث توصل لاتفاق لان يحصل كل منهما على ما دفعه نظير ضم اللاعب وذلك بعد ان كانا يتمسكان بالحصول على 650 ألف دولار إلا ان موقف الأهلي مازال غامضاً ولم تتضح معالمه.

أكد إبراهيم سعيد أنه ليس لديه اي شروط للعودة للأهلي فقط يريد ارتداء الفانلة الحمراء من جديد خاصة بعد أن تغير تماما ولم يعد مثيراً للمشاكل أو المشاغبات.

وأضاف ابراهيم سعيد انه نضج تماما وتعلم جيداً من دروس الماضي والاخطاء التي سبق ووقع فيها.

وأكد اللاعب انه سيحزن كثيراً لو لم يوفق في العودة للعب مع الأهلي وسيعود الى تركيا حيث ينتظره عرض للانتقال الى نادي بلدية اسطنبول في يناير القادم خلال فترة الانتقالات الثانية.

شيكابالا يعود لتدريب الزمالك

انفرجت أزمة شيكابالا نجم هجوم الزمالك الغائب عن صفوف الفريق اعتراضاً على عدم مساندة ناديه ضد قرارات اتحاد الكرة التي يراها قاسية وأيضا هتافات جمهور الأهلي المسيئة وسوف يعود للتدريبات.

وكان الجهاز الفني قد عقد جلسة ودية مع شيكابالا في حضور حازم امام كابتن الفريق بغرض تصفية الأجواء والاستماع إليه وحرص الدكتور أحمد عبدالله مدير شئون اللاعبين ومعتمد جمال المدرب المساعد توجيه بعض النصائح للاعب وتحفيزه للعودة سريعاً إلى تركيزه السابق في التدريبات والمباريات.

ومن جهته أكد شيكابالا التزامه والتفكير أولاً في اخراج الفريق من كبوته الأخيرة أمام الأهلي في الدوري!

أشرف.. وإسماعيل

وفي جانب آخر قرر مجلس إدارة الزمالك برئاسة ممدوح عباس في اجتماعه الاخير تعيين مدرب عام للفريق على أن يتم الافصاح عن شخصيته رسميا عقب مباراة الفريق المقبلة امام طلائع الجيش ضمن مواجهات الاسبوع السادس للدوري الممتاز على ستاد جهاز الرياضة العسكري اليوم.

علمت «المساء» أن أقوى المرشحين لهذه المهمة الثنائي إسماعيل يوسف المدير الفني للوحدات الأردني وأشرف قاسم المدرب العام للزمالك السابق.

أكد مصدر مسئول داخل مجلس الادارة أن تعيين مدرب عام للزمالك في الوقت الحالي أصبح أمراً في غاية الأهمية من أجل معاونة الهولندي كرول في إدارة شئون الفريق طوال الفترة المقبلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى