بطولة اسبانيا:فياريال يتصدر مؤقتا وبرشلونة يتقدم على ريال مدريد

> مدريد «الأيام» ا.ف.ب:

>
هنري تألق لكنه لم يستطع التسجيل
هنري تألق لكنه لم يستطع التسجيل
تصدر فياريال موقتا اثر فوزه على مضيفه راسينغ سانتاندر -2صفر أمس الاربعاء في المرحلة الخامسة من الدوري الاسباني لكرة القدم.. وسجل التركي نهاد قهوجي (39) والايطالي جوزيبي روسي (76) الهدفين فارتفع رصيد فياريال الى 12 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على ريال مدريد المتصدر السابق وحامل اللقب الذي يستضيف بيتيس اليوم في ختام المرحلة.

في المقابل، وقف رصيد راسينغ سانتاندر الذي خسر جهود لاعبه الدو دوشر لدواعي الطرد (62)، عند 5 نقاط.

وصار فالنسيا ثانيا بفارق الاهداف عن فياريال اثر فوزه على ضيفه خيتافي بهدفين لدافيد سيلفا (15) ودافيد فيا (31) مقابل هدف لبراوليو (76).

وارتقى برشلونة الى المركز الثالث برصيد 11 نقطة وابتعد خطوة امام فريق العاصمة الملكي الذي تراجع الى المركز الرابع مؤقتا، بعد فوزه الكاسح على سرقسطة باربعة اهداف تناوب على تسجيلها الارجنتيني ليونيل ميسي (5 و11) واندريس انييستا (22) والمكسيكي رافائيل ماركيز (45) مقابل هدف لالبرتوزاباتر (10).

وصار اتلتيكو مدريد خامسا برصيد 8 نقاط بعد تغلبه على مضيفه اتلتيك بلباو بهدفين للارجنتيني سيرجيو اغيرو (12) والاوروغوياني دييغو فورلان (78).

واكتسح اوساسونا ضيفه ليفانتي باربعة اهداف للاوروغوياني والتر باندياني (31 و51) وخوانفران (57) وخافي غارسيا (76) مقابل هدف للعاجي فيليكس اتيان (34).

وقلب مايوركا الطاولة على ضيفه بلد الوليد وحول تخلفه امامه بهدفين نظيفين للنيجيري بارتولوميو اوغبيتشي (5) وفيكتور مانويل غوتيريز (25) الى فوز كبير 2-4 بفضل خوسيه كارلوس نونيس (49) وخوان ارانغو (51 و87) وفيكتور (83) رافعا رصيده الى 8 نقاط بفارق.

وسقط ديبورتيفو كورونا على ارضه امام ريكرياتيفو هويلفا صفر2- سجلهما كارلوس مارتينيز (12) وخافي غيريرو (47)، ولحق الفائز بمايوركا واتلتيكو مدريد وله نفس الرصيد (8 نقاط).

تشلسي يدك مرمى هال أربع مرات
تشلسي يدك مرمى هال أربع مرات
وخسر مورسيا امام ضيفه الميريا الوافد الجديد بهدف وحيد للبرازيلي دي كارفاليو فيليبي ميلو (41).

وكانت المرحلة افتتحت يوم الجمعة بخسارة مفاجئة لاشبيلية بطل الكأس المحلية وكأس الاتحاد الاوروبي في الموسمين الماضيين، امام ضيفه اسبانيول 3-2.

ترتيب فرق الصدارة:

1- فياريال 12 نقطة من 5 مباريات، 2- فالنسيا 12 من 5 3- برشلونة 11 من 5، 4- ريال مدريد 10 من 4، 5- اتلتيكو مدريد 8 من 5 .

خروج مانشستر يونايتد من الدور الثالث وتشلسي إلى الرابع

خرج مانشستر يونايتد بطل الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم في الموسم الماضي من الدور الثالث لمسابقة كأس رابطة الاندية المحترفة اثر خسارته في عقر داره امام كوفنتري من الدرجة الاولى صفر-2 أمس الاربعاء.

وكان المهاجم المالطي مايكل ميفسود وحده كفيلا باخراج مانشستر يونايتد الذي لا يقيم عادة وزنا لهذه المسابقة، من خلال تسجيله الهدفين في الدقيقتين 27 و70.

في المقابل، استهل تشلسي حامل اللقب ووصيف بطل الدوري مشواره بفوز كبير على مضيفه هال 4-صفر سجلها سكوت سينكلير (37) والعاجي سالومون كالو (49 و81) وستيف سيدويل (52).

كوفنتري يفجر مفاجأة ويخرج مانشستر من الدور الثالث
كوفنتري يفجر مفاجأة ويخرج مانشستر من الدور الثالث
وخرج استون فيلا من الدور الثالث ايضا بخسارته امام ليستر بهدف لفريات (76)، فيما فاز بلاكبيرن على برمنغهام بثلاثية نظيفة سجلها ديفيد بنتلي (66) ودربشير (82 من ركلة جزاء) وسانتا كروز (90).

وسقط شيفيلد ونزداي امام ايفرتون صفر-3 سجلها الاسكتلندي جيمس ماكفادن (59 و84) والنيجيري ايغبيني ياكوبو (85)، وتغلب توتنهام على ميدلزبره 2-صفر لغاريث بايل (72) وطوم هدلستون (75) ووست هام على بليموث بهدف لدين اشتون (90).. وخسر فولهام امام بولتون من الدرجة الاولى 1-2 بعد التمديد (الوقت الاصلي 1-1)، سجل للخاسر ديفيد هيلي (78) وللفائز غوتري (57) واليوناني سوتيروس جاناكوبولوس (112).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى