بطولة ألمانيا:بايرن يحل ضيفا ثقيلا على ليفركوزن

> برلين «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
يحل بايرن ميونيخ المتصدر ضيفا ثقيلا على باير ليفركوزن وصيفه على ملعب «باي ارينا» اليوم السبت في ابرز مباريات المرحلة الثامنة من بطولة المانيا لكرة القدم.

وستكون المواجهة بين بايرن صاحب اقوى خط هجوم (سجل 21 هدفا) وليفركوزن الذي يتقاسم اقوى خط دفاع مع ضيفه (دخل مرمى كل منها 3 اهداف)، علما ان الاخير يطمح إلى إلحاق اول هزيمة بالفريق البافاري الذي يتقدم عليه بفارق 3 نقاط فقط.

وكعادته منذ انطلاق الموسم الجديد سيدخل بايرن اللقاء مرشحا لخطف النقاط الثلاث، وخصوصا وسط تمتعه بخط هجوم ناري لم يستطع احد ايقافه حتى الآن وقوامه هداف مونديال 2006 ومتصدر هدافي «البوندسليغه» بـ8 اهداف ميروسلاف كلوزه والايطالي لوكا طوني الذي سجل بدوره 5 اهداف اخرى، وذلك في سعي بايرن لاستعادة طعم الالقاب وبلوغ عتبة الـ100 هدف للمرة الاولى منذ حقبته الذهبية في سبعينات القرن الماضي بحسب النجم الآخر الفرنسي فرانك ريبيري.

ولا يخفى ان بايرن قد يتاثر بعامل الارهاق الذي بدا انه اصاب بعض لاعبيه في المباراتين الاخيرتين امام كارلسروه (4-1) واينرجي كوتبوس (5-صفر)، الا ان الخيارات كثيرة امام المدرب اوتمار هيتسفيلد لاجراء اي تعديلات لازمة على تشكيلته.

ويعرف هيتسفيلد ان الموقعة لن تكون سهلة على الاطلاق في مواجهة فريق ثابت المستوى في الفترة الاخيرة، والذي لم يخسر في خمس مباريات محققا ثلاثة انتصارات متتالية بقيادة المدرب ميكايل سكيبه، وفي ظل وجود هداف شاب مميز هو ستيفان كيسلينغ الذي يتوقع ان يأخذ مكانه في المنتخب الالماني الاول قريبا بعدما كان قائدا متألقا لمنتخب الشباب.

وافتتحت المرحلة أمس الجمعة بلقاء قوي بين شالكه وضيفه هرتا برلين على ملعب «فيلتنز ارينا» في غيلسنكيرشن, فاز فيه شالكه 1/صفر.. ورغم تقديمه مستوى متفاوتا يبدو شالكه وصيف الموسم الماضي، الوحيد القادر على مجاراة بايرن في المراحل المقبلة، وهو ما انفك يتسلق سلم الترتيب بانتصاراته اللافتة وآخرها خارج ارضه على دويسبورغ (2-صفر)، وسبقها اسقاطه لضيفه ارمينيا بيليفيلد بثلاثية نظيفة.

ويعتمد شالكه بشكل اساسي على خط هجومه المؤلف من الثنائي الدولي كيفن كورانيي والتركي خليل التينتوب، تماما كهرتا برلين الذي يعول دائما على هدافه المتألق هذا الموسم الصربي ماركو بانتيليتش، الا ان الفريق لقي سقوطا مفاجئا امام ضيفه هانزا روستوك (1-3) الثلاثاء الماضي.

ويأمل فيردر بريمن الثامن وشتوتغارت التاسع اللذان سجلا تراجعا واضحا هذا الموسم، استغلال اي تعثر محتمل لبايرن مقابل فوزهما على بيليفيلد وروستوك على التوالي للحاق به إلى المقدمة، اذ يتخلف الاول عن المتصدر بفارق 6 نقاط والثاني بفارق 7 نقاط.. ويلعب في المباريات الاخرى، هامبورغ مع فولفسبورغ، وبوخوم مع نورمبرغ، وكارلسروه مع بوروسيا دورتموند، وهانوفر مع دويسبورغ، واينرجي كوتبوس مع اينتراخت فرانكفورت.

الثنائي الياباني إناموتو وتاكاهارا يغيب عن صفوف آينتراخت

أعلن نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني لكرة القدم أمس الجمعة أنه سيفتقد جهود الثنائي الياباني جونيتشو إناموتو وناوهيرو تاكاهارا في المباراة التي يخوضها أمام مضيفه إنرجي كوتبوس غدا الأحد ضمن منافسات الدوري الألماني (بوندسليجا).

ويعاني لاعب خط الوسط إناموتو من إصابة بتمزق في عضلة الفخذ تعرض لها خلال مشاركته في المباراة التي خسرها آينتراخت فرانكفورت أمام كارلسروه صفر/1 الأربعاء الماضي في البوندسليجا.

كذلك لا يزال المهاجم تاكاهارا يعاني من الإصابة في الركبة وقد سافر إلى اليابان لتلقي العلاج.. ويتوقع أن يغيب الثنائي الألماني عن الملاعب لمدة أسبوعين.. كذلك سيفتقد آينتراخت جهود المدافع المقدوني ألكسندر فاسوسكي الذي تعرض لإصابة في الركبة خلال التدريبات أمس الجمعة.

بودولسكي مهاجم بايرن ميونيخ يرد على انتقادات هونيس

رد اللاعب لوكاس بودولسكي نجم فريق بايرن ميونيخ الالماني لكرة القدم على الانتقادات التي وجهها إليه أولي هونيس مدير عام النادي بأنه قد لا ينجح مع الفريق.

وقال بودولسكي في تصريح نشرته صحيفة «تي زد» الالمانية أمس الجمعة إنه لا يرى أي خطأ في أسلوبه وليس هناك أي سبب يدفعه لتغيير أسلوب لعبه.. وقال بودولسكي «لم أحصل على فرصة اللعب لسبع أو ثماني أو تسع مباريات متتالية.. وإذا لم أقدم بعد ذلك العرض الجيد يكون من حق أي فرد أن ينتقدني».. وقال بودولسكي إنه يرغب في الاستمرار في بذل الجهد من أجل نيل مكان بالتشكيل الاساسي للفريق وذلك بعد التعافي من الاصابة رغم أنه ما من سبب يدفع أوتمار هيتزفيلد المدير الفني للفريق لتغيير تشكيله الاساسي.. ويتصدر بايرن جدول مسابقة الدوري الالماني لكرة القدم (بوندسليجا) بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب منافسيه كما يعتلي مهاجمه ميروسلاف كلوزه صدارة قائمة هدافي المسابقة في الموسم الحالي برصيد ثمانية أهداف بينما سجل زميله الايطالي لوكا توني خمسة أهداف أخرى للفريق.

وشارك بودولسكي كلاعب بديل في الدقيقة 72 من المباراة التي فاز فيها الفريق على إنرجي كوتبوس 5/صفر لكنه لم يسجل أي هدف بينما سجل كلوزه ثلاثة أهداف في المباراة.

وصرح هونيس لصحيفة «زودويتشه تسايتونج» في عددها الصادر يوم الاربعاء بأن بودولسكي (22 عاما) لن ينجح مع الفريق إذا لم يغير أسلوب لعبه.

وأضاف هونيس أن بودولسكي بذل مجهودا كبيرا بعـد تعافيـه من الاصابة لكـنه يحتـاج إلـى أسـلوب لعـب أقوى مـن أسلوبه الحـالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى