بطولة اسبانيا:شوستر يعود لخيتافي ساعيا لهزيمة فريقه السابق

> مدريد «الأيام الرياضي» د.ب.ا:

>
احدى الحصص التدريبية لبرشلونة
احدى الحصص التدريبية لبرشلونة
لا شك في أن غدا الاحد سيكون يوما مهما جدا بالنسبة للالماني بيرند شوستر مدرب نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم.. ففي هذا اليوم سيصطحب شوستر فريقه الشهير لمواجهة مضيفه خيتافي ضمن منافسات الاسبوع السادس من مسابقة دوري الدرجة الاولى الاسباني لهذا الموسم.

وذلك بعدما كان شوستر نفسه مدربا لخيتافي في الفترة ما بين عامي 2005 و2007.. ويتوقع أن تستقبل جماهير خيتافي شوستر استقبالا حارا غدا الاحد على اعتبار أنه كان أنجح المدربين الذين تولوا قيادة ناديهم في تاريخه القصير.

ولكن فريقه ريال مدريد على الجانب الآخر سيجد استقبالا عدائيا في انتظاره إلى جانب مواجهة صعبة مع فريق عنيد.

وليس من المفروض أن يواجه ريال مدريد مشاكل عديدة أمام خيتافي من الناحية النظرية.. حيث سيتوجه نادي العاصمة الاسبانية إلى خيتافي بوصفه حامل اللقب ومتصدر ترتيب الدوري الاسباني لهذا الموسم برصيد 13 نقطة من خمس مباريات بعد تغلبه على ريال بيتيس 2/ صفر أمس الأول الخميس ضمن منافسات الاسبوع الخامس من الدوري المحلي.

وعلى الجانب الآخر قدم خيتافي أسوأ بداية له بالموسم منذ تأهله لدوري الاضواء عام 2004.. ويحتل خيتافي المركز الثاني من القاع بترتيب الدوري الاسباني مما يعني أن مدرب النادي الجديد الدنماركي مايكل لاودروب يواجه أزمة كبيرة بالفعل.

ولكن من الناحية العملية لم ينجح ريال مدريد حتى الآن في تحقيق أي فوز بالدوري الاسباني على ملعب خيتافي «كوليسيو ألفونسو بيريز» الصغير.

بل ولم يجمع ريال مدريد سوى نقطة واحدة خلال مبارياته الثلاث السابقة التي لعبها هناك.. وفي الموسم الماضي خسر ريال مدريد من مضيفه خيتافي صفر/ 1 قبل أن يتعادل 1/1 مع الفريق المغمور القوي بقيادة مدربه آنذاك شوستر في استاد «بيرنابيو» بمدريد.. وقال مانو دي مورال مهاجم خيتافي عقب هزيمة فريقه من مضيفه بلنسية 1/2 يوم الاربعاء «لا نلعب جيدا في الوقت الراهن .. ولكننا عادة ما نتمكن من رفع مستوى أدائنا أمام ريال مدريد .. وهذا ما سيتوجب علينا فعله يوم الاحد».. وتشهد منافسات غد الاحد من الدوري الاسباني مباراتين مهمتين أخريين حيث يستضيف فياريال فريق أتلتيك بلباو ويحل بلنسية ضيفا على ريكرياتيفو هويلفا.. ويحتل فياريال وبلنسية المركزين الثاني والثالث على الترتيب بالدوري الاسباني برصيد 12 نقطة لكل منهما.

كما أن مستوى أداء الفريقين جيد في الوقت الراهن.. وبدأ فريق أتلتيكو مدريد يقدم عروضا جيدة هو الآخر.. ولا شك من أنه سيسعى لتحقيق فوزه الثالث على التوالي عندما يستضيف فريق أوساسونا غدا الاحد.

حديث بين المدرب ريكارد وايتو المصاب
حديث بين المدرب ريكارد وايتو المصاب
وفي بقية مباريات الاسبوع السادس التي ستجرى غدا الاحد يلتقي إسبانيول مع ديبورتيفو لا كورونا وريال بيتيس مع ريال مايوركا وألميريا مع راسينج سانتاندر وبلد الوليد مع مرسية.

بينما تنطلق منافسات الاسبوع اليوم السبت بلقائي ريال سرقسطة مع اشبيلية وليفانتي مع برشلونة.. ومني اشبيلية بالهزيمة في مبارياته الثلاث الاخيرة مما جعل مدربه خواندي راموس يتعرض لضغوط شديدة للمرة الاولى منذ توليه تدريب الفريق في 2005.. ولا يعتبر حال سرقسطة أفضل كثيرا من حال اشبيلية حيث خسر هو الآخر مباراته السابقة بالدوري الاسباني 1/4 من برشلونة يوم الاربعاء.. ولا يتوقع أن يواجه برشلونة مشاكل عديدة عندما يحل ضيفا على ليفانتي اليوم سواء قرر النجم البرازيلي رونالدينيو العودة لصفوف النادي القطالوني الكبير أم لا.. ففي ظل غياب اللاعب الشهير عن صفوف برشلونة للاصابة، تمكن مهاجم الفريق الارجنتيني الموهوب ليونيل ميسي من تسجيل أربعة أهداف في مباراتين.

أما ليفانتي الذي لم يجمع سوى نقطة واحدة فقط منذ بداية الموسم يحتل بها المركز الاخير بترتيب الدوري الاسباني فيجب عليه تحقيق أي نتيجة إيجابية أمام برشلونة خاصة بعدما جدد النادي ثقته في مدربه أبيل ريسينو أمس الأول الخميس وهو ما يعتبر الإجراء التمهيدي المعتاد لإقالة المدربين في أسبانيا.

وسيكون مدرب برشلونة فرانك رايكارد محتارا في استدعاء النجم البرازيلي رونالدينيو البعيد عن مستواه إلى التشكيلة الاساسية لان الفريق ابلى بلاء حسنا في غيابه بفوزه في مباراتين.

ويعود الفضل في فوز برشلونة في مباراتيه الاخيرتين على اشبيلية بطل كأس الاتحاد الاوروبي وسرقسطة إلى نجمه الارجنتيني المتألق ليونيل ميسي الذي سجل هدفين في كل من المباراة المذكورتين.

وكان رونالدينيو تعرض لحملة انتقادات واسعة في الصحف المحلية التي اخذت عليه تردده على علب الليل في الآونة الاخيرة ما اثر سلبا على مستواه.. وقال رايكارد في هذا الصدد: «بالطبع الخروج لوقت متاخر قبل 48 ساعة من خوض مباراة هامة غير مسموح، لكنني تطرقت إلى هذا الموضوع مـع رونالدينيو واعتبر بان اقوال الصحف لا اساس لها من الصحة وأنا واثق بأن ما يقوله صحيح».

مدرب المنتخب البرازيلي يدافع عن رونالدينيو

دافع مدرب المنتخب البرازيلي الاول لكرة القدم كارلوس دونجا عن نجم الفريق رونالدينيو بعدما بات اللاعب الشهير محور جدل كبير في ناديه الاسباني برشلونة.

وفي مؤتمر صحفي عقد أمس الاول الخميس طالب دونجا الجماهير بالصبر على لاعب خط الوسط المهاجم الذي يتعافى حاليا من الاصابة.. كما طالب دونجا الجماهير بعدم إلقاء اللوم على رونالدينيو في الكبوات التي يتعرض لها برشلونة.

وقال دونجا «ما يحدث هو أن الجميع دائما ينتظرون من رونالدينيو أن يحل كل شيء بمفرده.. ولكن كرة القدم لعبة جماعية.

فهو يلعب ضمن فريق ويجب أن يتعاون الجميع سويا».. وسبق لدونجا أن ترك رونالدينيو جالسا على مقاعد البدلاء أكثر من مرة.. كما أعرب المدرب البرازيلي عن استيائه عندما قرر رونالدينيو الانسحاب من المنتخب البرازيلي الذي فاز بلقب بطولة كأس أمريكا الجنوبية «كوبا أمريكا» التي جرت هذا الصيف في فنزويلا.. ولكن بعد عروض رونالدينيو الرائعة مع منتخب بلاده في المباريات الودية الدولية التي لعبها لاحقا أكد دونجا أنه لم تعد لديه أي مشاكل فيما يتعلق برونالدينيو.. وقال دونجا «إن رونالدينيو لاعب يعرف وجهته وسيستعيد مستواه المعهود قريبا وسيقدم عروضه المعتادة في برشلونة .. إن مشاكل برشلونة تخص الفريق وحده.. ولكنني أعرف أنه في منتخبنا الوطني رونالدينيو سعيد.. سعيد ومبتهج».. وظل رونالدينيو حتى وقت قريب النجم الاول بالنسبة لجماهير برشلونة.

ولكنه بات محط تساؤلاتهم بسبب عروضه المتواضعة على أرض الملعب وما يتردد من شائعات حول حياته الليلية الصاخبة.

برشلونة : رونالدينيو «جزء أساسي» من النادي وبيعه أمر مستحيل

أعلن نادي برشلونة ، وصيف الدوري الأسباني لكرة القدم الموسم الماضي ، يوم الأربعاء أنه لا يفكر مطلقا في بيع صانع ألعاب الفريق البرازيلي رونالدينيو واعتبره «جزءا أساسيا من المنظومة الرياضية بالنادي» مما يجعل احتمال بيعه غير موجود بالمرة.

ونشر النادي القطالوني بيانا للقضاء نهائيا على «الأقاويل التي انتشرت مؤخرا حول أسباب غياب المهاجم البرازيلي عن المباراتين الأخيرتين لفريقه بالدوري الأسباني ، وحول العرض الأخير الذي قدمه فريق تشيلسي الإنجليزي لشراء اللاعب».. وأكد البيان أيضا أن أسباب غياب اللاعب ترجع كلية «إلى رأي الجهاز الطبي بمنحه فترة راحة أطول» مشيرا إلى أن الإصابة التي لحقت به عبارة عن «تمزق في عضلة الفخذ الأيمن»..

وقد أشارت جريدة «صن» الإنجليزية إلى أن اللاعب أبدى استعداده للتوقيع لنادي تشيلسي الإنجليزي وسيحصل على 16 مليون يورو سنويا ، بينما سيحصل نادي برشلونة على 100 مليون يورو بموجب انتقاله.

وكان النجم البرازيلي رونالدينيو قد استبعد قبل بدء مباراة أشبيلية الماضية بقليل بسبب الإصابة في نفس الوقت الذي نشرت فيه جريدة «لابانجوارديا» الأسبانية خبرا يفيد بخروجه للسهر قبل 48 ساعة من يوم المباراة وهو ما يتعارض مع النظام الداخلي للنادي الأسباني.

وبعد ذلك ظهرت في إنجلترا أنباء أخرى تفيد بقرب انتقال اللاعب إلى نادي تشيلسي الإنجليزي مع مطلع فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.

إيتو يعتزم العودة للملاعب في غضون خمسة أسابيع

يعتزم المهاجم الكاميروني الدولي صامويل إيتو نجم فريق برشلونة الاسباني لكرة القدم العودة للمشاركة مع ناديه في المباريات مطلع شهر نوفمبر القادم بعد التعافي تماما من الاصابة.

وأوضحت صحيفة «مارك أند سبورت» الاسبانية الرياضية في موقعها على الانترنت يوم الاربعاء أن إيتو يأمل في العودة للمشاركة مع فريقه في غضون خمسة أسابيع.. وأصيب إيتو بتمزق في العضلة الامامية لفخذه الايمن خلال المشاركة مع برشلونة أمام انتر ميلان الايطالي في أواخر أغسطس الماضي.

وأجرى إيتو عملية جراحية في أول سبتمبر وثارت مخاوف من إمكانية غيابه عن الملاعب لمدة أربعة شهور كاملة.

ولكن بدا أن عملية تأهيل اللاعب بدنيا تسير بشكل أفضل مما كان متوقعا.

ويأمل إيتو في بدء التدريب الجماعي مع زملائـه فـي غضون ثـلاثة أسابيع ويعتـزم أن يستأنف المشاركة مـع الفـريق في المباريات من خلال لقاء رينجرز الاسكتلندي في دوري أبطال أوروبا في السابع من نوفمبر المقبل.

ويعتزم إيتو أيضا المشاركة مع منتخب بلاده في بطولة كأس الامم الافريقية التي تستضيفها غانا من 20 يناير إلى 10 فبراير المقبلين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى