تصفيات مونديال 2010:البرازيل تواجه كولومبيا والاكوادور بترسانتها الكاملة

> ريو دي جانيرو (البرازيل) «الايام الرياضيى» ا.ف.ب:

> اختار مدرب المنتخب البرازيلي كارلوس دونغا تشكيلة مؤلفة من 22 لاعبا لمستهل حملة تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال جنوب افريقيا 2010، امام كولومبيا في 14 اكتوبر المقبل في بوغوتا، ثم الاكوادور في 17 من الشهر عينه في ملعب ماركانا الشهير في ريو دي جانيرو. ولم تشهد التشكيلة اي مفاجآت اذ تضمنت نجم برشلونة الاسباني رونالدينيو وصانع العاب ميلان الايطالي كاكا ومهاجم ريال مدريد الاسباني روبينيو، علما ان 20 من اصل 22 لاعبا يلعبون خارج البرازيل. واللاعبون هم:

- لحراسة المرمى: جوليو سيزار (انتر ميلان الايطالي) والكسندر دوني (روما الايطالي). - للدفاع: مايكون (انتر ميلان) واليكس كوستا (تشلسي الانكليزي) واليكس سيلفا (ساو باولو) ودانيال الفيش (اشبيلية الاسباني) ولوسيو (بايرن ميونيخ الالماني) وجوان (روما).

- للوسط: كليبير (سانتوس) وجيلبرتو سيلفا (ارسنال الانكليزي) وجيلبرتو ومينيرو (هرتا برلين الالماني) وجوزويه (فولفسبورغ الالماني) ودييغو (فيردر بريمن الالماني) وفرناندو (بوردو الفرنسي) وايلانو (مانشستر سيتي الانكليزي) وكاكا (ميلان الايطالي).

- للهجوم: روبينيو وجوليو باتيستا (ريال مدريد) ورونالدينيو (برشلونة الاسباني) وفاغنر لوف (سسكا موسكو الروسي) والفونسو الفيش (هيرينفين الهولندي.

مقتل لاعب المنتخب العراقي السابق في الكرة الطائرة زهير عبدالله

لقي لاعب المنتخب العراقي السابق للكرة الطائرة زهير عبدالله حتفه امس الاول الخميس في انفجار عبوة ناسفة اثناء خروجه من احد المساجد في منطقة ابو الخصيب في مدينة البصرة (550 كلم جنوب بغداد).

واوضح رئيس الاتحاد العراقي للكرة الطائرة فضل حسين ان زهير عبدالله قضى في الحال بعد انفجار العبوة في مدينة البصرة التي شهدت في الايام الماضية احداث عنف وخطف وقتل راح ضحيتها عشرات الاشخاص.

وبات عبدالله ثالث ضحايا العنف في اسرة الكرة الطائرة بعد رئيس الاتحاد السابق عامر جبار الذي خطف مع رئيس اللجنة الاولمبية احمد السامرائي ولم يعرف مصيرهما حتى الآن، وقائد المنتخب نصير شامل الذي قتل العام الماضي في بغداد على يد مجموعة مسلحة.

كاظمة يتعاقد مع المصري أحمد فتحي على سبيل الإعارة

تعاقد نادي كاظمة الكويتي وصيف الدوري في الموسم الماضي مع لاعب النادي الأهلي المصري الدولي احمد فتحي لمدة 3 اشهر على سبيل الاعارة من دون ان يكشف عن قيمة المقابل المادي.

وكان فتحي (24 عاما) لاعب شيفيلد يونايتد الانكليزي السابق، قد تعاقد مع الاهلي ، لمدة 4 مواسم مقابل 675 الف جنيه، بيد ان الاهلي لم يتمكن من تسجيله خلال فترة تسجيل اللاعبين السابقة، فقرر اعارته إلى كاظمة على ان يعود إلى الاهلي في 26 يناير المقبل.

وكان فتحي لاعبا في صفوف النادي الاسماعيلي قبل ان ينتقل إلى شيفيلد يونايتد. ويعتبر فتحي اللاعب الاجنبي الخامس في كاظمة متصدر الدوري الكويتي حاليا، اضافة إلى المصري الآخر عمرو سماكه والعمانيين يونس المشيفري وعصام فايل والمغربي سعيد الخرازي.

كالديبرون يستعين بالمحترفن لمواجهة نيبال

اختار المدرب الارجنتيني غابريال كالديرون مدرب منتخب عمان 23 لاعبا لمباراة النيبال التي ستقام في مسقط يوم 8 اكتوبر في مسقط ضمن تصفيات آسيا المؤهلة الى نهائيات كاس العالم في جنوب افريقيا 2010. ويلتقي المنتخبان ايابا في كاتمندو يوم 28 اكتوبر. ويبدا المنتخب العماني معسكرا تدريبيا في مسقط ابتداء من 30 سبتمبر الحالي، واللاعبون المختارون هم: علي الحبسي (بولتون الانجليزي) وسليمان الشكيلي (بهلا) ومحمد هويدي (مسقط) ومحمد ربيع (السد القطري) وعصام فايل (كاظمة الكويتي) ومحمد الشيبه (النهضة) واحمد سليم (مسقط) وخليفة عايل (السد القطري) ومحمد الشامسي (النهضة) محمد الغساني (النهضة) واحمد حديد (الشمال القطري) ويونس مبارك (العروبة) واحمد مبارك (السيلية القطري) وحسين الحضري (ظفار) وحسن مظفر (السالمية الكويتي) ونبيل عاشور (النصر) واحمد مانع (ظفار) وفوزي بشير (الغرافة القطري) ومحمد مبارك (النصر) وعماد الحوسني (قطر القطري) ويونس المشيفري (كاظمة الكويتي) وبدر الميمني (السيلية القطري) واسماعيل العجمي (ام صلال القطري).

وبذلك يكون قد حسم الجدال القائم حول موعد المباراتين في ظل المخاطبات التي دارت بين الاتحادين والاتحاد الآسيوي لكرة القدم حيث سبق ان طلب الاتحاد العماني اقامة المباراتين في مسقط على ان يتحمل جميع النفقات لكن الاتحاد النيبالي رفض الاقتراح واصر على اقامتها ذهابا وايابا.

من جانب آخر يخوض المنتخب العماني مباراتين خلال الشهر المقبل الاولى امام منتخب المالديف في مسقط يوم 2 اكتوبر المقبل والثانية مع المنتخب الكويتي في 21 منه.

فرناندو إييرو: لن أتدخل في عودة راؤول إلى المنتخب

قال فرناندو إييرو المدير الرياضي الجديد بالاتحاد الإسباني أثناء تسلمه مهام منصبه الجديد أمس الاول الخميس، إنه لم يبحث عن مدرب جديد للمنتخب ولن يتدخل في عمل المدير الفني الحالي لويس أراجونيس. وأوضح إييرو أن «مهته الجديدة رياضية في المقام الأول، بينما يتولى المهمة الفنية المدير الفني لويس أراجونيس الذي تربطه به علاقة صداقة ودية»، مشيرا إلى أنه لن يتدخل في عودة صديقه راؤول جونزاليس إلى صفوف المنتخب. وأكد أن المهم في الفترة الحالية هو التركيز في مباراة الدنمارك القادمة ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2008 والمقرر إقامتها في النمسا وسويسرا. من جانبه قال سكرتير عام الاتحاد خورخي بيريث «إييرو أصبح علامة في الكرة الإسبانية فقد أمضى 13 عاما في المنتخب».

وحضر اللقاء مدربو المنتخبات الإسبانية من جميع الأعمار بحضور المدير الفني للمنتخب الأول أراجونيس الذي كان قد قرر عدم الظهور أمام وسائل الإعلام في أعقاب لقاء إسبانيا ولاتفيا الأخير.

يذكر أن إييرو (39 عاما) لعب في فرق مالجا وبايادوليد وريال مدريد بإسبانيا وكذلك الريان القطري وبولتون الإنجليزي في مسيرته الرياضية التي استمرت بين عامي 1986 و2005. وخاض قائد المنتخب السابق 89 مباراة بقميص المنتخب الإسباني، حيث شارك معه في بطولات كأس العالم أعوام 1990 و1994 و1998 و2002، وسجل 29 هدفا لمنتخب بلاده.

هيدينك مدرب المنتخب الروسي يؤكد تلقيه عرضا لتدريب تشيلسي الإنجليزي

ذكرت تقارير صحافية في إنجلترا أمس الاول الخميس أن المدرب الهولندي جوس هيدينك المدير الفني للمنتخب الروسي لكرة القدم أشار إلى أن الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش مالك نادي تشيلسي الإنجليزي طلب منه تولي إدارة الفريق. وبعد أن عين تشيلسي المدرب الإسرائيلي افرام جرانت ليخلف البرتغالي جوزيه مورينيو في منصب المدير الفني للفريق أصدر بيانا يوم الاربعاء أعلن فيه أنه خلافا للتقارير فإنه لم يتم عرض المنصب على أي أحد آخر.

ولكن ذكرت صحيفة «ديلي أكسبريس» الإنجليزية في تقرير لها أن ابراموفيتش طلب من هيدينك أن يتولى مسئولية الفريق. ونقلت صحيفة «ديلي أكسبريس» عن هيدينك قوله «إن أبراموفيتش سألني ماذا تريد؟». وأضاف «لقد أخبرته أنني حتى الآن لا أريد أن أفعل شيئا آخر سوى التركيز على روسيا».

وفي حالة عدم تأهل المنتخب الروسي إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) قد يصبح هيدينك قادرا على الانضمام إلى تشيلسي في مطلع نوفمبر المقبل ونظرا لأن جرانت لا يمتلك حتى الآن المؤهلات التي تتيح له العمل كمدير فني دائم فإنه يبدو أن هناك بحثا عن شخص لشغل المنصب.

وشاهد ماركو فان باستين المدير الفني للمنتخب الهولندي مباراة تشيلسي أمام مانشستر يونايتد من المدرجات بينما تم الربط بين يورجن كلينسمان المدير الفني السابق للمنتخب الألماني وبين منصب المدير الفني لتشيلسي. وألمح هيدينك أنه قد لا يكون من السهل إقناعه بالانتقال إلى لندن. وقال هيدينك «نحن نحب العيش في موسكو ويبدو أنهم يحبوننا. لقد بدأنا مشروعا هنا مع هذا الفريق وهم يرغبون في بقائنا لمدة عامين آخرين بعد بطولة أوروبا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى