ارسنال المتألق يسعى للحفاظ على فارق صدارته للدوري الإنجليزي

> لندن «الأيام الرياضي» د.ب.ا:

>
يسعى نادي آرسنال الانجليزي لكرة القدم للحفاظ على انطلاقته القوية ببداية الموسم الحالي من مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز عندما يحل ضيفا على جاره اللندني ويستهام على ملعب «أبتون بارك» اليوم السبت ضمن منافسات الاسبوع الثامن من المسابقة.

ونجح آرسنال في إشعال المنافسة على لقب الدوري الانجليزي لهذا الموسم منذ بدايته بعدما انفرد بالصدارة بفارق نقطتين عن حامل اللقب مانشستر يونايتد بالاضافة إلى أنه لديه مباراة مؤجلة.

حيث فاز آرسنال خمس مرات وتعادل مرة واحدة في مبارياته الست التي لعبها بالدوري الانجليزي حتى الآن.

ومع ذلك فقد حذر الفرنسي آرسين فينجر مدرب الفريق كل من يتحدثون على اللقب بالفعل بألا يتركوا حماسهم يأخذهم بعيدا.

وقال فينجر «مع كرة القدم يجب أن أكون حذرا إلى حد ما .. فنحن مازلنا في بداية الموسم.ويجب أن نظهر ثبات مستوانا على مدار الموسم كله ..

أكبر نقطة قوة في فريقي حاليا هي التعاون الكبير والتفاهم الجيد بين جميع اللاعبين».

وأضاف «كل ما نريده هو الحفاظ على ما وصلنا إليه.

فقد كانت بدايتنا للموسم جيدة ونريد استمرار هذا الوضع».

من ناحية أخرى يحتاج حامل اللقب مانشستر يونايتد إلى استعادة توازنه بعد هزيمته المفاجئة صفر/ 2 من فريق الدرجة الاولى كوفنتري ليودع منافسات بطولة كأس رابطة المحترفين الانجليزية (كأس كارلينج) يوم الاربعاء الماضي.

ولعب مانشستر في تلك المباراة بتشكيلة من الاحتياطيين ولكن حتى في المباريات الاخرى وبرغم النتائج المعقولة التي يحققها الفريق ، لم يصل حامل اللقب إلى المستوى المنتظر منه بعد ولا شك في أنه سيحتاج لامثال واين روني وكريستيانو رونالدو لشحذ طاقاته عندما يحل ضيفا على برمنجهام مساء اليوم السبت.

بينما سيسعى مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث في ترتيب الدوري الانجليزي لاحراز النقاط الثلاث من مباراته أمام نيوكاسل الذي يغيب عنه نجم هجومه مايكل أوين لاجرائه عملية «الفتاق» الجراحية.

أما ليفربول الذي تفصله أربع نقاط عن آرسنال ولكنه لم يلعب سوى ست مباريات هو الآخر فلا يوجد ما يشغله قبل مباراته بالاسبوع الثامن أكثر من التساؤل حول ما إذا كان المدرب الاسباني للفريق رافاييل بنيتيز سيدفع بمواطنه فيرناندو توريس في خط هجوم الفريق منذ بداية مباراته أمام ويجان اليوم أم لا.

وكان بنيتيز قد ترك توريس على مقاعد البدلاء في مباراتي الفريق السابقتين أمام بورتسماوث وبرمنجهام اللتين تعادل فيهما.

ثم أثبت اللاعب لبنيتيز أنه حرم نفسه من مكسب كبير في هاتين المباراتين عندما سجل ثلاثة أهداف ليقود ليفربول للفوز على ريدينج في بطولة كأس كارلينج الثلاثاء الماضي.

ويلتقي تشيلسي صاحب المركز السادس بترتيب الدوري الانجليزي مع فولهام على ملعب «ستامفورد بريدج» في مباراة أخرى اليوم ساعيا لتحقيق فوزه الاول بمسابقة الدوري تحت قيادة مـدربه الجديد أفرام جرانت.

وكان تشيلسي قد عزز ثقته في نفسه بتغلبه 4/ صفر على فريق الدرجة الاولى هال سيتي في بطولة كأس كارلينج يوم الاربعاء.

ولكنه مازال يلعب بدون نجميه المصابين ديدييه دروجبا وفرانك لامبارد.

وفي بقية مباريات الاسبوع الثامن من مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز يلتقي ساندرلاند مع بلاكبيرن وديربي كاونتي مع بولتون وبورتسماوث مع ريدينج اليوم.

بينما يلتقي إيفرتون مع ميدلزبره غدا الاحد.

وتختتم مباريات الاسبوع بلقاء توتنهام مع أستون فيلا بعد غد الاثنين.

اتحاد الكرة الإنجليزي يتهم تشيلسي بفقدان السيطرة على لاعبيه

اتهم الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم فريق تشيلسي بعدم السيطرة على لاعبيه خلال المباراة التي خسرها الفريق صفر / 2 أمام مانشستر يونايتد يوم الأحد الماضي في المرحلة السابعة من الدوري الإنجليزي.

وقال اتحاد الكرة الإنجليزي في بيان له إن الاتهام «يخص تصرف لاعبي تشيلسي اتجاه مايك دين حكم اللقاء بعد طرده جون اوبي ميكل (لاعب تشيلسي)«.

وقال البيان «إن كلارك اتهم باستخدامه (ألفاظ) بذيئة و (أو) إهانات اتجاه مسئولي المباراة عقب نهاية اللقاء على ملعب أولد ترافورد».. وستكون الفرصة متاحة أمام تشيلسي للرد على تلك الاتهامات حتى 12 أكتوبر المقبل.

ونبعت الاتهامات من ردود فعل فريق تشيلسي بعد طرد لاعب خط وسطه ميكل خلال شوط المباراة الأول بعد التحامه بباتريس ايفرا لاعب مانشستر.. ويبدو أن جون تيري قائد تشيلسي والمنتخب الإنجليزي والذي بدا وأنه اعترض بشدة على قرار طرد زميله ميكل لن يحصل على أي عقوبة.

اندرسون يغيب عن سندرلاند 3 أشهر وعودة محتملة لدروغبا إلى تشكيلة تشلسي

يغيب الدولي الاسكتلندي راسل اندرسون مدافع فريق سندرلاند الانكليزي لكرة القدم عن الملاعب 3 اشهر بعد اجراء عملية جراحية له في اربطة الكاحل.

وتعرض اندرسون (28 عاما) للاصابة في مباراة فريقه مع لوتون الشهر الماضي في مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة، وخضع لاجراء العملية هذا الاسبوع ما يرغمه على الغياب 3 اشهر، حسب ما اكد مدربه الدولي الايرلندي السابق روي كين.

ولم يلعب اندرسون مع فريقه الانكليزي منذ انتقاله اليه في الصيف قادما من ابردين الاسكتلندي اذ تعرض قبلا لاصابة في الفخذ.

على صعيد آخر، اكد مدرب تشلسي الجديد افرام غرانت ان المهاجم الدولي العاجي ديدييه دروغبا تعافى من الاصابة وقد يكون ضمن التشكيلة التي ستواجه فولهام اليوم السبت في الدوري المحلي.

وكان دروغبا اصيب في ركبته في المباراة ضد استون فيلا (صفر-2) في 2 سبتمبر الحالي، وغاب عن المشاركة في جميع المباريات التي تلت اصابته، وقد يشارك احتياطيا بناء على نصائح الجهاز الطبي للنادي الذي لا يريد الزج به قبل الاوان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى