ملابس سيلفيا رييس تثير الانتقادات ضد محكمات كرة القدم في بيرو وأخطائهن

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> فجأة وعلى غير المتوقع أصبحت السراويل القصيرة (الشورتات) الضيقة خاصة التي ترتديها حكمة كرة القدم سيلفيا رييس مثارا لجدل طويل في عالم كرة القدم في بيرو.

وصرح توليو نيكوليني رئيس لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد البيروفي لكرة القدم إلى إذاعة بيرو قائلا «سأنصحها باستخدام السراويل الفضفاضة ولكننا لا نستطيع التحدث إليها بشأن المكياج لانها مسألة شخصية.

إنها امرأة ولذلك ترغب في الظهور بشكل جيد في كل وقت».

ويأتي رد فعل نيكوليني كمفاجأة لان المكياج أو السراويل القصيرة الضيقة التي ترتديها سيلفيا (26 عاما) ليست الامر المثير للجدل حولها فقد بدأ الجدل بشأنها عندما أبدى لاعبو فريق يونيفرستاريو اعتراضهم على قراراتها في إحدى مباريات الفريق.

وأكد المهاجم الشيلي لويس نونيز نجم الفريق أن أحد الاسباب المحتملة للاخطاء التي ارتكبتها أنها سيدة.

وقال «السيدات لا يجب أن تدير المباريات تحكيميا حيث يجب أن يبقين في منازلهن.» وأصبح نونيز أكثر الشخصيات المكروهة بين نساء بيرو في الايام القليلة الماضية.

وقالت رييس «هذه التعليقات صدمتني لانها قاسية للغاية.

لا يمكنني أن أسمح للاعب أجنبي بأن ينتقدني بهذه الطريقة ويجرحني هكذا.. ليس من حقه أن يحدد من له حق إدارة المباريات .

إنه لا يدرك أنه في بلد غير بلده وأنه يجب أن يلتزم بقواعد بيرو.» وأضافت «أعتقد أن لديه أما أو شقيقات أو بنات ولذلك لا يجب أن يتحدث عن النساء هكذا.

وقدراتنا ليست قاصرة فقط على الجلوس في المنزل.

وقد أثبتنا ذلك بالفعل.» واحتسبت رييس وقتا بدلا من الضائع أكثر مما هو مفترض ومستحق خلال المباراة التي فاز فيها يونيفرستاريو على فريق توتال كلين 1/صفر مطلع الاسبوع الماضي بدوري بيرو ولذلك كادت شباك الفريق تستقبل هدف التعادل في الوقت الضائع.

وقال نيكوليني «أعترف بأن هذه السيدة (سيلفيا) كانت مخطئة لاحتساب كل هذا الوقت بدل الضائع لانه في مثل هذه المباريات المتكافئة تحدث مشكلة كبيرة عندما يسجل أي فريق هدفا في الوقت بدل الضائع.

إنها تحتاج لبعض الحكمة».

ورغم ذلك كانت واقعة رييس مجرد واحدة من مشاكل وأزمات التحكيم في بيرو ففي كل أسبوع تكون هناك العديد من الاخطاء الصادرة من الحكام.

ورغم ذلك يوضح المراقبون أن الاخطاء تعاني منها جميع الفرق وهو ما يجذب اهتماما أكبر من وسائل الاعلام التي تؤكد على عدم وجود مؤامرات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى