اليوم أهلي صنعاء في مواجهة صعبة أمام الاتحاد الليبي وجماهيره

> طرابلس «الايام الرياضي» سبأ:

> يخوض فريق أهلي صنعاء بطل الدوري اليمني مساء اليوم الإثنين مواجهة صعبة في ضيافة فريق الاتحاد الليبي وجماهيره الغفيرة على استاد 11 يونيو بطرابلس الغرب الذي يتسع لخمسة وسبعين ألف متفرج , وذلك في إطار مباريات إياب الدور التمهيدي لدوري أبطال العرب لكرة القدم .

وكان لقاء الذهاب بين الفريقين الذي جرى في السابع عشر من سبتمبر الماضي بصنعاء انتهى بتعادل الفريقين سلبيا دون أهداف .

وخاض أهلي صنعاء معسكرا خارجيا في العاصمة المصرية القاهرة لمدة تسعة أيام بقيادة مدربه العراقي الجديد صباح جمعة, فيما انضمم إليه مؤخرا لاعبا المنتخب الوطني تامر حنش وعلاء الصاصي بعد سماح الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لهما بذلك لتكتمل صفوف الفريق الأهلاوي باللاعبين الدوليين مع احتمال غياب الدولي عصام الذبحاني عن اللقاء نتيجة تعرضه لإصابة سابقة .

المباراة التي ستقام الساعة 12 مساءً بتوقيت صنعاء والـ 10 مساءً بتوقيت طرابلس يديرها طاقم تحكيم من السودان بقيادة الدولي احمد النجومي و بمساعدة كل من محمد عبد الله وعبد العزيز التوم والحكم سبيت رصاص رابعا ويراقبها التونسي فاروق الغربي .

وتبدو مهمة أهلي صنعاء صعبة في ظل الزخم الجماهيري الكبير الذي يحظى به الفريق الليبي وبصورة قد تبدو مدهشة بالنسبة لفريق الأهلي الذي تعود معظم لاعبيه على المباريات الدولية والكبرى باعتبار أنهم من أفضل النجوم الدوليين اليمنيين أعضاء المنتخبات الوطنية المختلفة, كما يعول جمهور الكرة اليمنية كثيرا على حماس وجدية لاعبي أهلي صنعاء الذي سجل افضل مشاركات الأندية اليمنية خارجيا في السنوات الماضية.

وبإمكان أهلي صنعاء الانتقال للدور الثاني من البطولة دوري المجموعات في حال سجل تعادلا بهدف أو أكثر مع الفريق المضيف, أو سجل الفوز, فيما يعني التعادل السلبي بين الفريقين الالتجاء إلى شوطين إضافيين وضربات ترجيحية في حال استمرار التعادل السلبي .

يذكر أن أهلي صنعاء أجرى معسكر الاستعداد الخارجي بالقاهرة على نفقة رئيس الاتحاد العام لكرة القدم أحمد صالح العيسي , وبدون أي مرافقة أو تغطية إعلامية بعد أن منعت وزارة الشباب والرياضة مرافقة أعضاء اتحاد الإعلام الرياضي اليمني للبعثات الرياضية على نفقتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى