دوري أبطال آسيا: الوحدة يحمل الآمال العربية بمواجهة أصفهان

> دبي «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
يحمل الوحدة الاماراتي آمال الكرة العربية عندما يحل ضيفا على اصفهان الايراني اليوم الاربعاء على ملعب فولاذ شهر في اصفهان في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري ابطال آسيا لكرة القدم.

ويلتقي في ذهاب نصف النهائي الثاني سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي مع اوراوا رد دايموندز الياباني.

وبات الوحدة الممثل الوحيد للعرب في البطولة بعد خروج الهلال السعودي والكرامة السوري في الدور ربع النهائي، لذلك فان مهمته ستكون مزدوجة اليوم بتحقيق نتيجة ايجابية قبل مواجهة الاياب في ابوظبي في 24 اكتوبر الحالي، والعمل على ابقاء الحضور العربي في الدور النهائي للنسخة الخامسة على التوالي بعدما احرز العين الاماراتي اللقب عام 2003، وفاز به الاتحاد السعودي عامي 2004 و2005، ثم افلت من الكرامة السوري بخسارته في نهائي النسخة الماضية امام شونبوك الكوري الجنوبي.

وكان الوحدة اخرج الهلال السعودي من ربع النهائي بفوزه عليه بهدف لنجمه الدولي اسماعيل مطر ايابا في الرياض، بعد ان كان الفريقان تعادلا ذهابا صفر-صفر في ابو ظبي.

قدم الوحدة في مباراة الاياب مستوى افضل نسبيا مما قدمه على ارضه ذهابا خصوصا من ناحية التنظيم الدفاعي وحسن الانتشار، كما انه بدأ يدخل اكثر في اجواء المباريات كون لقاء الذهاب جاء في بداية الموسم وقبل خوضه اي مباراة في المسابقات المحلية.

يعول الوحدة مرة اخرى على حارس مرماه المغربي نادر لماغيري للخروج بنتيجة ايجابية، على غرار ما فعله امام الهلال السعودي في ربع النهائي عندما تألق في صد كرات مهاجميه ونال جائزة افضل لاعب في مباراة الذهاب، كما سيعتمد في الهجوم على موهبة اسماعيل مطر وقدرته العالية على تسجيل الاهداف من وضعيات صعبة.

ولن يجري البرازيلي وترمان ايفو مدرب الوحدة تغييرات على التشكيلة التي خاضت مباراة الهلال الاربعاء الماضي، ما عدا الدفع بتوفيق عبد الرازق بديلا لعبدالله النوبي الذي نال بطاقة حمراء، كما سيستمر غياب عبد الرحيم جمعة بسبب الاصابة.

ويعرف البرازيلي وترمان ايفو ان المباراة مع اصفهان لن تكون سهلة اليوم «لان الفريق الايراني يختلف كليا عن الهلال السعودي حيث يعتمد كثيرا على القوة البدنية واغلاق منطقته الخلفية والاتكال على المرتدات التي تشكل نقطة القوة لديه لوجود لاعبين سريعين في صفوفه».

وتابع ايفو «من جانبنا سنعتمد على الاسلوب الذي طبقناه امام الهلال، ولا بد من النظر الى اصفهان كفريق جماعي يعرف كيف يحقق اهدافه في بطولة تقام بنظام الكوؤس، ولا يهم عدم تسجيله اي هدف في المباراتين اللتين لعبهما امام كواساكي الياباني لان لكل مباراة ظروفها المختلفة ولا يوجد فريق لا يبحث عن الفوز».. واضاف «ستكون استراتيجية الوحدة في المباراة المحافظة على نظافة شباكنا في اصفهان».. وكان اصفهان اخرج كواساكي فرونتال من ربع النهائي بفوزه عليه 5-4 بركلات الترجيح في مباراة الاياب الاربعاء الماضي بعد تعادلهما صفر-صفر وهي النتيجة التي انتهت اليها مباراة الذهاب ايضا.

وفي المواجهة الثانية، يسعى سيونغنام الى ضرب عصفورين بحجر واحد، الاول الثأر من اوراوا الياباني لانه اخرج مواطنه شونبوك من ربع النهائي وافقده اللقب، والثاني محاولة ابقاء اللقب في الخزائن الكورية للنسخة الثانية على التوالي.. واقصى سيونغنام الكرامة السوري وصيف بطل النسخة الماضية من ربع النهائي بفوزه عليه 2-1 ذهابا في سيونغنام و2-صفر ايابا في حمص، في حين تخطى اوراوا بطل الدوري الياباني شونبوك بفوزه عليه 2-صفر ذهابا و2-صفر ايابا.

التقى الفريقان في يونيو الماضي في الصين في بطولة شرق آسيا وحسم اوراوا المباراة لمصلحته 1-صفر، بعد ان كان حارس مرماه ريوتا سوزوكي صد ركلة جزاء لمهاجم سيونغنام البرازيلي موتا قبل دقيقة من النهاية.

وما يزال الدور النهائي للنسخة الثانية عام 2004 ماثلا في الاذهان عندما فاز سيونغنام على الاتحاد السعودي 3-1 في جدة قبل ان يسقط سقوطا كبيرا على ارضه صفر-5 ايابا ويكتفي بمركز الوصيف.

وسبق لسيونغنام، بطل كوريا الجنوبية سبع مرات ومتصدر ترتيب البطولة المحلية حاليا، ان احرز البطولة الآسيوية بمسماها القديم عام 1996 اثر فوزه على النصر السعودي 1-صفر في الوقت الاضافي.

يذكر ان بطل دوري ابطال اسيا يشارك مباشرة في بطولة العالم للاندية التي ستقام في ديسمبر المقبل، وكان اتحاد جدة شارك في النسخة الماضية في اليابان وتأهل الى نصف النهائي قبل ان يخسر امام ساوو باولو البرازيلي الذي توج لاحقا باللقب.

ويقام الدور النهائي للمسابقة في 7 و14 نوفمبر المقبل.

الإمارات تخوض تجربتها الأخيرة ضد تايلاند قبل تصفيات المونديال

يلتقي المنتخب الاماراتي مع نظيره التايلاندي في مباراة دولية ودية في كرة القدم اليوم الاربعاء في بانكوك ضمن استعداداتهما للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة عام 2010 في جنوب افريقيا.

وتلتقي الامارات في ذهاب الجولة الاولى من التصفيات مع فيتنام في الثامن من اكتوبر الجاري.

والمباراة هي الودية الثالثة للامارات عقب خروجها من الدور الاول لكأس آسيا في يوليو الماضي، وستكون الاخيرة لها قبل بدء التصفيات، حيث كانت تعادلت مع سنغافورة على ارضها ومع لبنان في دبي بنتيجة واحدة 1-1.

ويواجه الفرنسي برونو ميتسو مدرب المنتخب الاماراتي مشكلة حقيقية قبل لقاء فيتنام، بعد تعرض المهاجم فيصل خليل للاصابة ما ادى الى استبعاده عن التشكيلة واستدعاء لاعب وسط نادي الشعب سيف محمد بديلا له، كما استدعي مدافع العين فوزي فايز لان مشاركة عبدالرحيم جمعة من الوحدة وحميد فاخر من العين ضد فيتنام غير مؤكدة بسبب الاصابة.

يذكر ان منتخب الامارات سيلعب اليوم بدون لاعبي الوحدة لارتباطهم مع فريقهم بلقاء اصفهان الايراني في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال آسيا اليوم ايضا، وهم حيدر الو علي واسماعيل مطر وبشير سعيد ومحمد الشحي وعبد الله النوبي فضلا عن عبد الرحيم جمعة.

وسيلتحق لاعبو الوحدة بالمنتخب عقب مباراة اصفهان..وتضم تشكيلة المنتخب الاماراتي لمباراة اليوم ضد تايلاند كلا من وليد سالم وحميد فاخر وفوزي فايز وعلي مسري (العين) ومحمد قاسم ويوسف جابر وعلي عباس (الاهلي) وطارق احمد وسعيد الكاس ونواف مبارك (الشارقة) وراشد عبد الرحمن واحمد دادا وصالح عبيد (الجزيرة) وعامر مبارك (النصر) وماجد ناصر (الوصل ) وسالم سعد (الشباب).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى