دوري العوادي يدخل أدواره الحاسمة ويشهد منافسات مثيرة.. وأنشطة متميزة في (الهلال، الجيل، والأهلي)

> الحديدة «الأيام الرياضي» محمد صبري:

> تتواصل فـي محافظة الحديدة منافسات الدوري الرمضاني الرابع لكرة القدم بالحديدة (دوري جبنة أبو الولد) أحد أبرز الأنشطة الرمضانية في الحديدة، والذي يقام برعاية مجموعة زيد وعلي زيد العوادي التجارية.

وتحظى مباريات الدوري الرمضاني التي تقام على الأضواء الكاشفة بملعب (عمر بن عبد العزيز) بحضور جماهيري كبير.. ويشارك في البطولة (24) فريقاً موزعة على ست مجموعات.. ويلعب في معظم فرق البطولة العديد من لاعبي المنتخبات والأندية.

وبدأ الدوري يدخل أدوراه الحاسمة حيث تمكن المجد من هزيمة الريان بثلاثية نظيفة، وفاز الطليعة على أبناء العمال(5/3)، في حين خسر الشباب أمام برشلونه (4/2)، وفاز الجزيرة على الكفاح (3/1)، كما واصل البرق انتصاراته بفوزه على حطين (3/1) وتأهل للدور الثاني من البطولة، في حين خسر الأقصى من السنغال(5/3)، وفاز الأمل على الترجي(3/0).

انطلاق الفعاليات الرمضانية بنادي الهلال

دشن نادي الهلال فعالياته الرمضانية والثقافية التي تتضمن أنشطة مختلفة، والمسابقات التي أطلقها النادي هذا العام هي على النحو التالي:

- مسابقة القرآن الكريم.

- المسابقة الثقافية للأندية والمدارس.

- المسابقة العامة الكبرى.

- مسابقة القصة القصيرة.

- مسابقة النصر المسرحي.

- المسابقة الكشفية.

- مهرجان الهلال للأنشودة.

- بطولة الشطرنج المفتوحة.

وتحظى المنافسات في الأنشطة المختلفة بتفاعل شبابي كبير.

وعلى صعيد آخر يقيم النادي عدة بطولات داخلية لمجموعة من ألعاب النادي وذلك تزامناً مع ليالي الشهر الفضيل.

ومن المقرر أن تقوم إدارة النادي بتكريم المبرزين في جميع ألعاب النادي خلال العام 2007 حيث سيتم تكريم الحائزين على الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في هذا العام خلال حفل اختتام الفعاليات الرمضانية وذلك في السادس والعشرين من رمضان.

نادي شباب الجيل يواصل أنشطته الرياضية والثقافية

يواصل نادي شباب الجيل فعالياته الرمضانية التي تتضمن إقامة عدة أنشطة ثقافية ورياضية لعل أبرزها بطولة (الكرة الخماسية) التي اشتهر نادي شباب الجيل بإقامتها منذ فترة طويلة.

ويشارك في هذه المسابـقة عدد كبير جداً من الفرق الشعبية التي تضم في صفوفها العديد من لاعـبي المنتخبات والأندية.. وتحظى مباريات هـذه الدورة الخماسية الـتي تقام على الصالة الأسمنتية بنادي شباب الجيل بمتابعة وحضور جماهيري غفير.

كما استعاد نادي شباب الجيل (تألقه) في الأنشطة الدينية والثقافية بعد أن أقام هذا العام العديد من الفعاليات المتنوعة والمتعددة مثل: المسابقة القرآنية، المسابقة الثقافية للمدارس الأساسية، المسابقة الثقافية للمدارس الثانوية، المسابقة الثقافية للأندية، المسابقة العامة والتي تباع في المكتبات والأكشاك، مسابقة الشعر، وغيرها من الأنشطة والفعاليات.

وتحظى هذه الأنشطة والفعاليات الرمضانية باهتمام إدارة النادي ويشرف عليها الأخ عبد الله عطا، مدير النادي.

تواصل الأنشطة الرمضانية بأهلي الحديدة

تتواصل في نادي أهلي الحديدة الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي يقيمها النادي خلال أيام وليالي شهر رمضان المبارك.

حيث انطلقت خلال الأيام الماضية مسابقة القرآن الكريم في ثلاث فئات (عشرة أجزاء، عشرون جزءا، المصحف كاملاً).كما انطلقت المسابقة الثقافية للفرق والتي يشارك فيها مجموعة من الفرق من مختلف أنحاء محافظة الحديدة.

وتقام المسابقة بنظام خروج المغلوب، كما تقام داخل النادي المسابقة الثقافية العامة والمفتوحة، والتي يتم فيها توجيه الأسئلة إلى الجمهور والحضور، ويتم تكريم الفائزين فيها بجوائز نقدية فورية.

ويقوم بتنظيم هذه الأنشطة كل من علي الخضر، صلاح القيسي، عيسى الزبيدي، عمر النوم، أعضاء اللجنة الثقافية بنادي أهلي الحديدة، والزميل حسن منصر رئيس اللجنة الثقافية بالنادي.

تواصل المركز الرمضاني بالحوك

تتواصل في مديرية الحوك بمدينة الحديدة فعاليات المركز الرمضاني الذي تنظمه الدائرة الشبابية والطلابية بالدائرة (164) فرع المؤتمر الشعبي العام، حيث تقام في المركز الكائن بمدرسة النجاح العديد من الأنشطة والفعاليات الدينية والثقافية والرياضية.. وأبرز هذه الأنشطة والمسابقات هي:

- مسابقة القرآن الكريم.

- المسابقة الثقافية للفرق.

- مسابقة كرة القدم

- مسابقة كرة الطائرة.

- مسابقة تنس الطاولة.

- مسابقة الشطرنج.

وغيرها من الأنشطة والفعاليات، كما يقوم المركز بتوزيع الحقائب المدرسية على أبناء المديرية التي تعد إحدى كبريات مديريات مدينة الحديدة.

وتحظى أنشطة وفعاليات المركز بتفاعل كبير من أبناء المديرية، ويشرف على المركز الأستاذ حسن مكين، مدير مدرسة النجاح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى