تكريم 36 حافظا وحافظة للقران الكريم منهم 9 مجازين بالسند الى المصطفى صلى الله عليه وسلم من مختلف مديريات ساحل حضرموت

> المكلا «الأيام» صلاح العماري:

> محافظ حضرموت: نبارك تخرج كوكبة من حفظة القران وتكريمهم في شهر القران احتضن جامع مسجد عمر بالمكلا روضة من رياض الجنة حينما خيم عليه جوّ قرآني روحاني كرمت خلاله الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بساحل حضرموت 36 حافظاً وحافظة للقرآن الكريم، منهم 9 مجازين بالسند إلى المصطفى صلى الله عليه وسلم من مختلف مديريات ساحل حضرموت، وكذا تكريم الفائزين في حفظ فئتي العشرين والعشرة أجزاء.

ففي الحفل، الذي نظمته الجمعية الخيرية للقرآن الكريم، أثنى الاخ طه عبدالله هاجر، محافظ حضرموت، بدور الجمعية وجهودها في خدمة كتاب الله وتخرج كوكبة جديدة من حفظة القرآن الكريم خلال هذا العام 1428هـ وتكريمهم خلال شهر رمضان المبارك، الشهر الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان.

وأكد عظمة حفظ القرآن الكريم، الذي يعد دستور الامة الاسلامية، الذي يكون نورا للانسان في الحياة الدنيا ونجاةً له من عذاب القبر، ومن عذاب النار.

وأثنى على الشباب والشابات، الذين أكملوا حفظ المصحف الشريف، والذين حفظوا أجزاء منه. ودعا الشباب الى الاهتمام بحفظ القرآن الكريم.

ودعم المحافظ الجمعية بمبلغ نصف مليون ريال لمواصلة نشاطها الخيري في مجال حفظ وتلاوة القرآن الكريم، كما بارك للحفاظ حفظهم الأخوان: الشيخ حسن محمد جابر، نائب رئيس الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بالمركز، صنعاء، والشيخ محمد احمد البطاطي، المدير العام لمكتب الاوقاف والارشاد بحضرموت، في كلمتين ألقياهما بالمناسبة، وأثنيا على هذا العمل الخيري الخالص لوجه الله عزوجل.

من جانبه أشار الاخ محمد سالم الديني، الامين العام للجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم، إمام وخطيب جامع باعبود بالمكلا، الى ان 685 حافظا وحافظة قد تخرجوا في الجمعية منذ تأسيسها عام 1998م، على مستوى محافظة حضرموت، منهم 14 مجازاً بالسند إلى المصطفى صلى الله عليه وسلم وواحد بالقراءات العشر وواحد بالقراءات السبع.

وقال إن الجمعية نظمت هذا العام أكثر من 20 مشروعا، بكلفة تتجاوز التسعة ملايين ريال، منها اقامة 23 مركزا صيفيا، استفاد منها 2500 طالب وطالبة بكلفة 460 الف ريال، وإقامة دورتين شرعيتين علميتين، استفاد منها 155 طالبا وطالبة، ودورات تأهيلية لمعلمي ومعلمات القرآن الكريم، استفاد منها 89 معلما ومعلمة، اضافة الى دورة إتقان الحفظ للطلاب والطالبات، الذين أكملوا الحفظ من أجل إتقان التلاوة لـ 51 حافظاً وحافظة ولأول مرة على مستوى حضرموت، افتتاح فرع لمركز الإقراء والإجازة بالسند، بمدينة المكلا بقسميه للبنين والبنات، وهو صرح قرآني فريد في المحافظة، تخرج فيه هذا العام 8 مجازين منهم 5 ذكور و3 إناث، اضافة الى المساهمة في دعم النفقات التشغيلية لمراكز القرآن النسوية في المحافظة.

وتسعى الجمعية لفتح فرع في حضرموت للكلية العليا للتعليم القرآن الكريم.

وتم في الحفل إهداء درع الجمعية لمحافظ حضرموت، وجرى تكريم الحفَّاظ والحافظات بجوائز نقدية وعينية بكلفة مليون ريال.

وحضر الحفل عدد من أصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ والمصلين وقد أقيم الحفل للعام الـ 14 على التوالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى