مانشستر يونايتد يسعى لانتزاع صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا

> لندن «الأيام الرياضي» د.ب.ا:

>
يستطيع مانشستر يونايتد انتزاع صدارة الدوري الانجليزي لكرة القدم مؤقتا عندما يستضيف اليوم فريق ويجان في المرحلة التاسعة من المسابقة قبل يوم واحد من خوض أرسنال المتصدر حاليا لمباراته مع سندرلاند في إطار نفس المرحلة.

ويسعى مانشستر إلى تحقيق الفوز على استاد «أولد ترافورد» في مدينة مانشستر يونايتد اليوم لاعتلاء قمة الدوري للمرة الاولى هذا الموسم.. أما أرسنال المتصدر ومانشستر سيتي وليفربول أقرب المنافسين لمانشستر يونايتد فيخوضون مبارياتهم في هذه المرحلة غدا الاحد وهو ما يمنح مانشستر الفرصة للصعود إلى القمة لمدة 24 ساعة على الاقل.

ونجح مانشستر يونايتد في تسجيل ستة أهداف في مرمى ويجان في مباراتي الدوري الموسم الماضي ويأمل مانشستر في استمرار هذا السجل الجيد أمام ويجان اليوم.

ولكن مانشستر سيكون بحاجة إلى تغييرات عديدة في خط وسطه في ظل غياب مايكل كاريك وأوين هارجريفز ودارين فليتشر بسبب الإصابات. وسيتسبب غياب هؤلاء اللاعبين في صداع شديد لسير أليكس فيرجسون المدير الفني الاسكتلندي للفريق ولكن ما يزعجه بشكل أكبر هو ضعف الناحية الهجومية للفريق في الموسم الحالي.

ونجح مانشستر في تسجيل 83 هدفا في مبارياته في المسابقة الموسم الماضي بما يزيد عن هدفين في المباراة الواحدة لكن ذلك لم يستمر في الموسم الحالي حيث سجل الفريق سبعة أهداف فقط في المباريات الثماني التي خاضها في البطولة هذا الموسم وهو ما يقل عن هدف واحد في المباراة الواحدة.

وحقق مانشستر في خمسة انتصارات في البطولة هذا الموسم وكانت جميعها بنتيجة 1/صفر ليحتل الفريق المركز الثاني في جدول المسابقة برصيد 17 نقطة من الفوز في خمس مباريات والتعادل في مباراتين والهزيمة في مباراة واحدة.. ويسعى مانشستر إلى الفوز اليوم للقفز على القمة للمرة الاولى في الموسم الحالي انتظارا لما ستسفر عنه مباراة أرسنال المتصدر حاليا برصيد 19 نقطة مع سندرلاند.

ولكن الفوز وحده ليس كافيا بالنسبة لفيرجسون الذي يريد أن يقدم فريقه عروضا كروية جذابة.. وقال فيرجسون «إنه مرض..أريد أن أجد المصل الواقي منه».

وفي مباراة أخرى اليوم السبت يلتقي أستون فيلا مع ويستهام ويستطيع أستون فيلا إذا حقق الفوز فيها القفز إلى المركز الخامس في المسابقة لمدة 24 ساعة على الاقل.

ويستضيف أرسنال فريق سندرلاند على استاد «الامارات» في لندن ويسعى الفريق إلى مواصلة مسيرة انتصاراته لتعزيز موقعه على صدارة الدوري التي يحتلها من خلال الفوز في ست مباريات والتعادل في مباراة واحدة وتبقى له مباراة مؤجلة.

ويتحدث الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني للفريق دائما عن أرسنال بنفس النبرة التي تحدث بها عن الفريق في موسم 2003/2004 عندما حافظ أرسنال على سجله خاليا من الهزائم على مدار الموسم بأكمله.

وقال فينجر «يجب أن ندرس كيفية الحفاظ على هذه المسيرة.. يمكننا أن نستمد إلهامنا من التماسك الذي أظهرناه في عام 2004 .

وحتى الآن ما زال الوقت مبكرا حتى نقارن مستوانا بما قدمناه عام 2004 حيث حافظنا على سجلنا خاليا من الهزائم آنذاك على مدار 49 مباراة وما زال هناك فارق هائل..ولذلك علينا أن نتقدم خطوة بخطوة.. ويسعى مانشستر سيتي بقيادة مديره الفني السويدي زفن جوران إريكسون المدير الفني السابق للمنتخب الإنجليزي مواصلة البداية الجيدة للفريق في الموسم الحالي عندما يلتقي الفريق مع ضيفه ميدلسبره غدا الاحد.

أما ليفربول صاحب المركز الرابع في المسابقة فيسعى إلى محو آثار هزيمته أمام مارسيليا الفرنسي في دوري أبطال أوروبا الاربعاء الماضي من خلال تحقيق الفوز على ضيفه توتنهام غدا الاحد في استاد «آنفيلد».

وقال جامي كاراجر مدافع الفريق «لدينا مباراة كبيرة بعد غد الاحد(غداً) ونريد أن نخرج من محنتنا قبل جولة المباريات الدولية والتي سيحصل فيها الفريق على راحة».

ويسعى تشيلسي صاحب المركز الثامن في المسابقة برصيد 12 نقطة وبفارق سبع نقاط خلف أرسنال المتصدر إلى الاستفادة من الدفعة المعنوية التي نالها من الفوز على مضيفه بلنسية الاسباني 2/1 مساء الاربعاء الماضي في دوري أبطال أوروبا وتحقيق الفوز على مضيفه بولتون غدا الاحد.

ويدعم موقف تشيلسي عودة اللاعبين ريكاردو كارفالو وجون تيري إلى خط دفاع الفريق بينما يقترب فرانك لامبارد من العودة لصفوفه أيضا بعد التعافي من الاصابة.

ويواجه إيفرتون الانجليزي صاحب المركز الخامس اختبارا صعبا عدما يحل ضيفا على نيوكاسل بينما يستضيف بلاكبيرن فريق برمنجهام ويلتقي ريدينج مع ديربي كاونتي وفولهام مع بورتسماوث غدا الاحد.

اتفاق مبدئي بين تن كات وتشلسي

افادت وكالة الصحافة الهولندية ان مدرب اياكس امستردام متصدر الدوري الهولندي لكرة القدم هنك تن كات وافق شفهيا على الاضطلاع بدور المدرب مع فريق تشلسي الانكليزي.

وكان التلفزيون الهولندي المحلي قد اشار بدوره امس الاول الخميس من دون ان يذكر مصادره الى ان تن كات وقع على عقد مع النادي اللندني.. ولا يستبعد ان يتجه تن كات قريبا لاستلام عمله الجديد اثر الخروج المفاجئ لاياكس من الدور الاول لمسابقة كاس الاتحاد الاوروبي امام دينامو زغرب الكرواتي بعدما قبل - بحسب المصادر الصحافية- ان يستلم مهام التدريب باشراف المدير الفني الاسرائيلي افرام غرانت.

وسبق ان عمل تن كات مساعدا لمدرب برشلونة الاسباني فرانك رايكارد حيث وصفته الصحافة المحلية بانه كان العقل المخطط وراء نجاحات مواطنه، وهو يرتبط بعقد مع نادي العاصمة الهولندية حتى نهاية الموسم الحالي.

وتردد انه في حال رحل تن كات عن اياكس فان مدرب المنتخب الهولندي او مساعده جون فان تشيب سيطلبان من الاتحاد المحلي السماح لاحدهما باستلام تدريب النادي العريق في موازاة عملهما مع المنتخب البرتقالي.

ويبحث تشلسي عن مدرب قدير لخلافة البرتغالي جوزيه مورينيو الذي ترك النادي، وقالت الصحف البريطانية انه اتصل بالهولندي الآخر غوس هيدينك مدرب منتخب روسيا، الا ان مالك الفريق الازرق الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش نفى الموضوع في بيان رسمي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى