كندا تدين تصريحات احمدي نجاد وتعتبرها "تهديدا" لاسرائيل

> اوتاوا «الأيام» ا.ف.ب :

> دانت كندا أمس السبت تصريحات الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الذي دعا أمس الأول الى "تحرير فلسطين" وشكك مرة جديدة بحجم محرقة اليهود، معتبرة انها تنطوي على "تهديد" لاسرائيل وعلى "تشويه متعمد للتاريخ".

واعلن وزير الخارجية الكندي ماكسيم برنييه الذي يزور افغانستان حاليا، في بيان "اود التنديد بشدة بالكلام الصادر عن الرئيس الايراني والذي يندرج ضمن سلسلة طويلة من التصريحات الفضائحية التي ادلى بها بحق اسرائيل".

وتابع "لطالما دافعت كندا عن حق اسرائيل في العيش بسلام وسنواصل التصدي لهذا النوع من الكلام التهديدي".

وهاجم احمدي نجاد أمس الأول مجددا اسرائيل في خطاب القاه بمناسبة "يوم القدس" متعهدا بمواصلة الكفاح "حتى تحرير كامل فلسطين"، وشكك من جديد في حجم محرقة اليهود ابان الحرب العالمية الثانية قائلا في اشارة الى الغربيين "لقد قدسوا المحرقة ولا يسمحون لاحد بطرح اسئلة (..) وبذريعة المحرقة، يسمحون لانفسهم بارتكاب كل الجرائم".

وجاء في البيان "ان تأكيد الرئيس احمدي نجاد هو تشويه متعمد للتاريخ ويهدف الى منع المصالحة بين الاسرائيليين والفلسطينيين".

وتابع "هذا هو نوع الكلام الذي يجعل من ايران دولة مثيرة للقلق بالنسبة للاسرة الدولية"، مشددا على "الحصيلة الفظيعة" للحكومة الايرانية على صعيد حقوق الانسان.

وجدد احمدي نجاد بمناسبة يوم القدس السنوي الذي اعلنه الامام الخميني عند قيام الثورة الاسلامية عام 1979، اقتراحه نقل "الصهاينة" الى اراض خالية في اوروبا او اميركا الشمالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى