في مناشدة مواطنين اقتحم مسكنهم إلى فخامة رئيس الجمهورية:هل عبدالكريم شائف أقوى من القضاء؟

> عدن «الأيام» خاص:

> حضر إلى مبنى «الأيام» بعدن مساء أمس ورثة علي مهيوب صالح، الذين تم تأميم مسكنهم والحوش التابع له بمديرية دارسعد وتحويلهما إلى مبنى مؤسسة الحفر سابقاً وصدرت أوامر وتوجيهات وأحكام بإعادتهما إليهم، مؤكدين أن مسكنهم والحوش التابع له ما يزالان مقتحمين من قبل عبدالكريم شائف، أمين عام المجلس المحلي لمحافظة عدن.

ووجه ورثة علي مهيوب صالح مناشدة عبر «الأيام» إلى فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية، والأخوة: د. علي محمد مجور رئيس الوزراء، اللواء د. رشاد العليمي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، د. شائف الأغبري وزير العدل، عبدالقادر علي هلال وزير الإدارة المحلية، أوضحوا فيها قائلين: «نحن ورثة علي مهيوب صالح من أبناء محافظة عدن نتقدم بمناشدتنا هذه لإعادة منزلنا المنهوب مع حوشه كاملاً، والذي اقتحم في يوم 2005/2/16م من قبل المتنفذ عبدالكريم شائف، أمين عام المجلس المحلي لمحافظة عدن، الذي أصدر أمراً خطياً بتمكين عمه المدعو ناصر أحمد صالح من منزلنا الكائن في مديرية دارسعد (مؤسسة الحفر سابقاً)، مما اضطرنا إلى اللجوء إلى المحكمة في حينه.

وقد أصدرت محكمة الشيخ عثمان الابتدائية حكماً قضائياً بإعادة منزلنا والحوش التابع له والمؤيد من المحكمة العليا.

وقد قامت الجهات المختصة بتنفيذ التوجيهات القضائية والرئاسية والوزارية بإعادة العقار وبموجب شهادة اعادة الملكية عملا بقرار رئيس الجمهورية، ثم قام محافظ عدن ومدير أمن المحافظة بإخراج المغتصبين من العقار التابع لنا في تاريخ 2007/6/16م إلا أن أمين عام المجلس المحلي عبدالكريم شائف أصدر توجيهاته بإعادة المغتصبين خلال اثنتي عشرة ساعة مما جعل جهات التنفيذ المختصة في حيرة من أمرها».

واختتم ورثة علي مهيوب صالح بالقول:

«لذلك نوجه هذه المناشدة إلى فخامة رئيس الجمهورية متسائلين هل أمين عام المجلس المحلي لمحافظة عدن، الذي يوجه خلافا لتوجيهاتكم وتوجيهات رئيس الوزراء ووزير الداخلية والقضاء بإعادة المغتصبين مرة أخرى وهما عمه المدعو ناصر أحمد صالح والمدعو محسن حسن باشعيب، أقوى من القضاء وأوامركم؟ وبناء على ما سبق إيضاحه فإننا نأمل التوجيه العاجل بمحاسبة المتنفذين، وإلزام الجهات المختصة بمحافظة عدن باحترام وتنفيذ الأوامر بإعادة منزلنا المنهوب والحوش التابع له وجميع محتوياته، ودمتم عونا للعدالة وذخرا للوطن كما عهدناكم دوما».

> «الأيام» تتساءل: ما هو رأي هيئة مكافحة الفساد في مثل هذه الأفعال ؟

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى