السعوديون يرفضون دعم السيدات للأندية ويعتبرونه مخالفا للأنظمة

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> رفض المسؤولون عن الرياضة في السعودية قرار نادي الوحدة بإنشاء مجلس يختص بسيدات الأعمال لدعم النادي ماليا, وقالوا إن إنشاء مجلس شرفي للسيدات يتعارض مع اللوائح والأنظمة المتبعة في الأندية السعودية.

وأوضح مصدر مسؤول في الإدارة العامة للأندية والاتحادات الرياضية بالرئاسة العامة لرعاية الشباب حول ما نشر عن منح نادي الوحدة رئاسة مجلس أعضاء الشرف النسائي لإحدى سيدات الأعمال، أن هذا الأمر لا يستند إلى نظام رسمي معتمد في لائحة الأندية والاتحادات الرياضية، وأنه اجتهاد جانبه الصواب من مجلس إدارة النادي وقد تم إبلاغ نادي الوحدة بذلك.

وكانت صحيفة «الوطن» السعودية قد نشرت الخبر يوم الخميس، مشيرة إلى أن نادي الوحدة أول ناد سعودي يستحدث أول رئاسة شرفية للنساء، وكانت من نصيب سيدة الأعمال حصة العون، التي أكدت لـلصحيفة تشرفها بمنحها رئاسة العضوية النسائية لنادي الوحدة من قبل رئيس النادي جمال تونسي لدعمها الدائم للنادي، مبينة أنها بدأت في العمل على تشكيل مجلس أعضاء الشرف الخاص بالنساء وطرح بطاقة عضوية من 3 أنواع (ماسية وذهبية وفضية) لاستقطاب نساء، وغيرها من متطلبات المجلس الذي سيبدأ اجتماعاته الشهر المقبل.

وتعمل سيدة الأعمال حصة العون مستشارة بالقناة الرياضية السعودية، كما تهتم بالكتابة في الشؤون الرياضية التي بدأ اهتمامها بها منذ 25 عاما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى