بطولة انجلترا:فان بيرسي يقود ارسنال إلى الصدارة مجددا وتشلسي يستعيد نغمة الفوز

> لندن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
قاد الهولندي روبن فان بيرسي ارسنال الى الصدارة مجددا بتسجيله هدفين في مرمى الضيف سندرلاند في المباراة التي انتهت لمصلحة فريقه 3-2، امس الاحد على استاد الامارات في المرحلة التاسعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وكان مانشستر يونايتد البطل تصدر بفارق نقطة واحدة بعد فوزه امس الاول السبت على ضيفه ويغان 4-صفر في افتتاح المرحلة، الا ان فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر عاد للتربع على الصدارة، محققا فوزه السادس على التوالي في الدوري والعاشر في جميع المسابقات بفضـل فان بيرسي الـذي افتتح التسجيل في الدقيقة السابعة بعد ركلة حرة رائعة عجز الحارس كريغ غوردون عن صدها بعدما ارتدت من الجهة الداخلية للعارضة والى داخل الشباك.

وعزز السويسري فيليب سانديروس تقدم ارسنال بهدف ثان سجله في الدقيقة 14 بعد ركلة ركنية سببت ارباكا بين الحارس غوردون وزميله الترينيدادي كينوين جونز، فوصلت الكرة الى سانديروس الذي سددها بيسراه داخل الشباك.

واعتـقد الجمـيع ان ارسنال يتوجه الى فوز كبير بعدما هز شباك خصمه بهدفين قبل مرور 15 دقيقة على انطلاق اللقاء، الا ان سندرلاند كان له كلمته عندما قلص الفارق في الدقيقة 25 عبر الاسكتلندي روس والاس الذي تابع تسديدة زميله جونز داخل الشباك بعدما صد الحارس الاسباني مانويل المونيا محاولة الاول.

ومع بداية الشوط الثاني عاد سندرلاند الى المسافة ذاتها مع مضيفه بفضل جونز الذي سبق مدافعي ارسنال الى الكرة بعد ركلة ركنية نفذها ليام ميلر على الجهة اليسرى، واسكنها برأسه شباك المونيا (48).

وضغط بعدها ارسنال لاستعادة تقدمه وهدد مرمى غوردون في اكثر من مناسبة، لكن فرجه لم يأت الا عبر فان بيرسي الذي خطف هدف الفوز في الدقيقة 80 ورفع رصيده الى 5 اهداف بعد تمريرة عرضية ارضية انطلقت من الجهة اليمنى من ثيو والكوت الذي كان قريبا من تعزيز تقدم فريقه بهدف رابع الا ان القائم وقف في وجهه في الوقت بدل الضائع.

ورفع ارسنال رصيده الى 22 نقطة من 7 انتصارات وتعادل واحد، وهو يملك ايضا مباراة مؤجلة.

وعلى ملعب «ريبوك ستاديوم»، استعاد تشلسي نغمة الانتصارات المحلية بعدما غابت عنه في المراحل الخمسة الماضية بفوزه على مضيفه بولتون 1-صفر، ليضيف هذه النتيجة الايجابية الى تلك التي حققها الاربعاء الماضي بفوزه على مضيفه فالنسيا الاسباني 2-1 في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

ويدين تشلسي الذي غاب عنه العاجي ديدييه دروغبا للايقاف بعد طرده في المرحلة السابقة امام فولهام، الى العاجي الآخر سالومون كالو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 41 بعد كرة وصلت اليه مباشرة من حارس مرمى فريقه التشيكي بيتر تشيك.

وعلى ملعب «انفيلد»، انقذ الاسباني فرناندو توريس ليفربول من الخسارة الاولى في الدوري والثانية في 5 ايام بعد سقوطه امام مرسيليا الفرنسي صفر-1 في مسابقة دوري ابطال اوروبا الاربعاء الماضي، بتسجيله هدف التعادل في مرمى توتنهام في الدقيقة الاخيرة من اللقاء الذي انتهى بنتيجة 2-2، حارما الضيف من فوزه الثاني لهذا الموسم.

وافتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة 12 عبر الاوكراني اندري فورونين، الا ان الايرلندي روبي كين ضرب في مناسبتين (45 و47) واضعا توتنهام في المقدمة حتى الثواني الاخيرة قبل ان يخطف توريس هدف التعادل.

وواصل مانشستر سيتي بقيادة مدربه السويدي زفن غوران اريسكون عروضه المميزة هذا الموسم بفوزه على ضيفه ميدلزبره بثلاثة اهداف تناوب على تسجيلها كريس ريغوت (10 خطأ في مرمى فريقه) والبرازيلي ايلانو بلومر (33 و63)، مقابل هدف لبن هاتشينسون (89).

واصبح رصيد مانشستر سيتي 19 نقطة في المركز الثالث بفارق 3 نقاط عن ارسنال.

وعلى ملعب «ايوود بارك»، تغلب بلاكبيرن على ضيفه برمنغهام بهدفين سجلهما ديفيد بنتلي (19) والجنوب افريقي بينيديكت ماكارثي (56 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لكاميرون جيروم (68).

وعلى ملعب «كرايفن كاتيدج»، تغلب بورتسموث على مضيفه فولهام بهدفين سجلهما بنياني موارواري من زيمبابوي (50) والايسلندي هيرمان هريدرسون (52).

وعلى ملعب «سانت جيمس بارك»، فاز نيوكاسل على ضيفه ايفرتون بثلاثة اهداف سجلها نيكي بات (42) والتركي ايمري بيلوزوغلو (86) ومايكل اوين (90)، مقابل هدفين لاندرو جونسون (53) والحارس شاي غيفن (90 خطأ في مرمى فريقه).

وابتعد ريدينغ عن القاع بفوزه على دربي متذيل الترتيب بهدف سجله كيفين دويل (63).

ترتيب فرق الصدارة

1- ارسنال 22 من 8 مباريات، 2- مانشستر يونايتد 20 من 9، 3- مانشستر سيتي 19 من 9، 4- ليفربول 16 من 8، 5- بورتشموث 15 من 8.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى