بطولة ألمانيا :طوني يقود بايرن ميونيخ لفوزه الخامس على التوالي

> برلين «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
قاد المهاجم الايطالي لوكا طوني بايرن ميونيخ المتصدر الى فوزه الخامس على التوالي بتسجيله هدفين في مرمى الضيف نورمبورغ في المباراة التي انتهت على نتيجة 3-صفر امس الاحد على ملعب «اليانز ارينا» في ختام المرحلة التاسعة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وافتتح طوني التسجيل في الدقيقة 31 بكرة اطلقها بيسراه زاحفة ومن زاوية ضيقة على يمين الحارس التشيكي يارومير بليزيك، قبل ان يضيف البرازيلي زي روبرتو الهدف الثاني في الدقيقة 40 بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة واثر تمريرة بينية متقنة من باستيان شفاينستايغر.

وضرب طوني مجددا قبل 9 دقائق على نهاية اللقاء بكرة رأسية اثر عرضية من زي روبرتو، رافعا رصيده الى 8 في صدارة ترتيب هدافي الدوري مشاركة مع زميله ميروسلاف كلوزه (8 اهداف) الذي غاب عن المباراة بداعي الاصابة.

ورفع بايرن رصيده الى 23 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط عن كارلسروه الذي تغلب امس الاول على شالكه وصيف بطل الموسم الماضي 2-صفر.

وعلى ملعب «كومتز بانك»، حسم اينتراخت فرانكفورت مواجهته مع ضيفه باير ليفركوزن بالفوز عليه بهدفين سجلهما المدافع اليوناني سوتيريوس كيرغياكوس (54 و79)، مقابل هدف للوكاس سينكييفيتس (72).

ليون ينفض عنه غبار دوري الأبطال ويتصدر

نفض ليون حامل اللقب في المواسم الستة الاخيرة عنه غبار سقوطه الكبير امام ضيفه رينجرز الاسكتلندي الثلاثاء الماضي في مسابقة دوري ابطال اوروبا (صفر-3)، بفوزه على مضيفه بوردو 3-1 امس الاحد على ملعب «بارك ليسكور» في ختام المرحلة العاشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وتقدم ليون بثلاثية نظيفة افتتحها عبر البرازيلي كليبر اندرسون (5)، قبل ان يضيف هدافه كريم بنزيمة الهدف الثاني (22)، معززا صدارته لترتيب الهدافين برصيد 10 اهداف.

ثم عزز السويدي كيم كالشتروم تقدم ليون بهدف ثالث (59)، قبل ان يسجل البرازيلي جوسي (85) هدف الشرف لبوردو الذي تجمد رصيده عند 18 نقطة في المركز الرابع، فيما استعاد ليون الصدارة بفارق الاهداف عن نانسي الذي كان فاز الجمعة الماضية على موناكو 3-1 في افتتاح المرحلة.

وفي مباراة ثانية، عمق تولوز من جراح مضيفه سوشو بالفوز عليه بهدف وحيد سجله الكاميروني اشيل ايمانا (74).

سلتيك يستعيد الصدارة

استعاد سلتيك حامل اللقب الصدارة من هيبرنيان بعد فوزه الصعب على مضيفه غيرتنا الوافد هذا الموسم الى دوري الاضواء 2-1 امس الاحد في ختام المرحلة التاسعة من الدوري الاسكتلندي لكرة القدم.

وعانى سلتيك الامرين امام مضيفه وانتظر حتى الدقيقة الاخيرة من اللقاء ليخطف نقاط المباراة الثلاث بفضل هدف سكوت ماكدونالد، بعدما تقدم غريتنا عبر الاوروغوياني فابيان يانتورنو (37)، قبل ان يعادل كريستوفر كيلن النتيجة قبل 4 دقائق على النهاية.

ورفع سلتيك رصيده الى 22 نقطة في الصدارة بفارق نقطة واحدة عن هيبرناين الذي كان فاز امس الاول على مضيفه رينجرز وصيف بطل العام الماضي 1-صفر في افتتاح المرحلة.. وفي مباراة ثانية، تغلب ابردين على ضيفه سانت ميرين باربعة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها سكوت سيفرين (43 من ركلة جزاء و73 من ركلة جزاء) ولي ميلر (63 و88).

فيينورد يتصدر واياكس يتعثر و7 أهداف للبرازيلي الفيش

تصدر فيينورد روتردام مجددا بعد فوزه على مضيفه فيتيس ارنهيم 1-صفر، مستفيدا من تعثر اياكس امستردام بتعادله مع مضيفه سبارتا روتردام 2-2 امس الاحد في ختام المرحلة السابعة من الدوري الهولندي لكرة القدم.

على ملعب «غيلريدوم»، قاد نيك هوفز فيينورد لاستعادة الصدارة مجددا بتسجيله هدف المباراة الوحيد في مرمى فيتيس ارنهيم (55).

رافعا رصيد فريقه الى 18 نقطة في الصدارة بفارق نقطة عن ايندهوفن حامل اللقب في الموسمين الماضيين الذي تصدر امس الاول مؤقتا بفوزه على ضيفه فيللم تيلبورغ 3-صفر.

وعلى ملعب «اينيكو»، عانى اياكس امستردام امام مضيفه سبارتا روتردام ووجد نفسه متأخرا امامه مرتين عبر شارلز ديسلز (52) وسيب دي روفر (80)، قبل ان يدرك له التعادل كلاس يان هانتيلار (68) وسيم دي يونغ (90)، ليكتفي بالتالي بنقطة واحدة جعلته يتخلى عن الصدارة التي حصل عليها في المرحلة السابقة، ويصبح ثالثا بفارق الاهداف عن ايندهوفن.

في مباراة ثالثة، دك هيرنفين شباك ضيفه هيراكليس الميلو بتسعة اهداف نظيفة منها سبعة للبرازيلي الفونسو الفيش (10 و17 و19 و68 و70 و75 و77)، فيما اضاف بو ستورم (50 و81) الهدفين الآخرين.

وفاز رودا كيركراده على مضيفه تونتي انشكيده بهدف سجله دايفي دي فاو (71)، فيما تعادل الكمار مع ضيفه غرونينغن بهدفين للبرازيلي اري فيريرا (17) وديمي دي زيوو (83)، مقابل هدفين لماركوس بيرغ (71) والتشيكي اوندري زفيديك (90).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى