الاسباني فيرير يسحق الفرنسي جاسكيه ويفوز ببطولة اليابان للتنس

> طوكيو «الأيام الرياضي» رويترز:

> سحق الاسباني ديفيد فيرير منافسه الفرنسي ريشار جاسكيه 6-1 و6-2 أمس الاحد ليحرز لقب فردي الرجال ببطولة اليابان المفتوحة للتنس,وسيطر فيرير على مجريات اللعب تماما واحتاج الى 52 دقيقة فقط ليحرز خامس ألقابه في مسيرته الاحترافية.

وأصبح فيرير المصنف الأول للبطولة بعد انسحاب السويسري روجيه فيدرر اللاعب الاول على العالم في اللحظات الاخيرة قبل انطلاق المنافسات.

وانهى فيرير المجموعة الاولى لصالحه خلال 21 دقيقة بعدما سدد ضربة خلفية قوية لم يتمكن جاسكيه من ردها.

ورغم تشجيع الجماهير اليابانية للاعب الفرنسي المصنف الثالث الا ان فيرير كانت له اليد العليا في المجموعة الثانية ايضا.

وكسر فيرير، الذي يخوض أول بطولة له منذ وصوله الى قبل نهائي بطولة امريكا المفتوحة هذا العام، ارسال جاسكيه ليتقدم 2-صفر في المجموعة الثانية بعدما سدد ضربة امامية قوية ليواصل طريقه نحو الفوز باللقاء.

ونجح اللاعب الاسباني في احراز لقبه الثالث هذا العام في أول نقطة للفوز باللقاء بعدما أخفق جاسكيه في رد الكرة.

رازانو تطيح بفينوس وتتوج بلقب بطولة آيج اليابانية للتنس

واصلت لاعبة التنس الفرنسية فيرجيني رازانو مفاجآتها وأحرزت اللقب الثاني في مسيرتها بالتغلب على الأمريكية فينوس وليامز المصنفة الأولى على العالم سابقا 4/6 و7/6 (9/7) و6/4 امس الاول السبت في المباراة النهائية لبطولة آيج المفتوحة المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو والبالغ مجموع جوائزها مليون دولار.

وتوجت رازانو المصنفة الخامسة للبطولة باللقب بعد أسبوع واحد من فوزها باللقب الأول في مسيرتها وذلك في بطولة جوانجشو في الصين.

بينما فشلت فينوس المصنفة الاولى للبطولة في الحفاظ على تقدمها بالمجموعة الاولى وسقطت في المجموعتين الثانية والثالثة الفاصلة بالمباراة لتفشل في الفوز باللقب الرابع لها في الموسم الحالي رغم فوزها بلقب بطولة سول في كوريا الجنوبية مطلع الأسبوع الماضي. وستصعد رازانو المصنفة 33 على العالم إلى أحد المراكز الثلاثين الأولى بالتصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات للمرة الأولى في مسيرتها. واحتاجت رازانو ساعتين و44 دقيقة للتغلب على وليامز الفائزة بلقب بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) أربع مرات.

وتلقت وليامز خلال المجموعة الثالثة العلاج من الإصابة في الفخذ الأيمن والتي تعاني منها منذ عدة أسابيع. وقالت رازانو «اضطررنا للعب يوميا بدون راحة. بالطبع أنا سعيدة بهذا الانتصار الثاني على التوالي ولكنني حققته بعدما تغلبت على بطلة كبيرة».

وقالت وليامز التي اعترفت بأن الإصابة في الفخذ أعاقتها كثيرا في المجموعة الثالثة الأخيرة مما اضطرها للف فخذها بضمادة «لم أكن مجهدة ، إنني لائقة بشكل كبير».

وأضافت وليامز «لقد لعبت (رازانو) جيدا في الأوقات الحاسمة واستحقت الفوز».

هينن تهزم يانكوفيتش لتتأهل إلى نهائي بطولة بورش

حققت لاعبة التنس البلجيكية جوستين هينن هاردين المصنفة الأولى على العالم فوزها الثامن دون هزيمة أمام الصربية يلينا يانكوفيتش وتغلبت عليها 7/6 (7/2) و7/4 امس الاول السبت في الدور قبل النهائي من بطولة بورش للتنس المقامة حاليا بمدينة شتوتجارت الألمانية. وتلتقي هينن في المباراة النهائية مع الفرنسية تاتيانا جولوفان التي تغلبت على الروسية سفتلانا كوزنيتسوفا المصنفة الثانية على العالم والثانية للبطولة 6/2 و6/4. واحتاجت هينن المصنفة الأولى للبطولة ساعة واحدة و54 دقيقة للتغلب على يانكوفيتش المصنفة الثالثة للبطولة والتأهل إلى الدور النهائي من البطولة البالغ مجموع جوائزها 650 ألف دولار. وقالت هينن «إنه شعور جيد أن أتأهل للدور النهائي.

كنت أدرك أن المنافسة ستكون صعبة. إنها (يانكوفيتش) بطلة حقا». وقالت يانكوفيتش «لا أعرف ماذا أقول. لقد خسرت أمامها مرات عديدة. ولا أعرف ما يفترض بي أن أفعله كي أتغلب عليها».

وكان هذا هو الفوز الثامن لهينن على الصربية يانكوفيتش دون هزيمة في سجل اللقاءات التي جمعت بين اللاعبتين. وكانت هينن قد فازت على يانكوفيتش في آخر لقاء بينهما 7/6 (7/3) و7/5 وذلك في نهائي بطولة تورونتو في يوليو.

والتأهل إلى الدور النهائي هو التاسع لهينن هذا الموسم وقد أحرزت سبعة ألقاب حتى الآن وخسرت في مباراة نهائية واحدة. والفوز في مباراة امس الاول هو السادس عشر على التوالي لهينن منذ خسارتها أمام الفرنسية ماريون بارتولي في الدور قبل النهائي من بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) في يوليو الماضي.

وتسعى هينن لإحراز أول لقب لها في شتوتجارت بعدما خسرت في الدور النهائي للبطولة عامي 2001 و2003.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى