مهرجان جماهيري حاشد في الحصين بالضالع.. وفاءً للشهداء وتأكيداً على مواصلة النضال السلمي

> الضالع «الأيام» خاص:

> أقيم بمديرية الحصين محافظة الضالع مساء أمس الأول الأحد مهرجان جماهيري حاشد بحضور شخصيات سياسية واجتماعية ومنظمات المجتمع المدني ومشاركة من مديريات الضالع والشعيب وجحاف والأزارق في إطار ما سمي بالوفاء للشهداء وللتضامن مع جرحى النضال السلمي والمطالبة بمعاقبة القتلة، وكذا التضامن مع المعتقلين في سجون عدن والمكلا.

وقد ألقيت في المهرجان كلمات عن أسر الشهداء ألقاها ناصر عبدالله أحمد شقيق الشهيد أحمد عبدالله أحمد الذي استشهد في قصف عام 2000 بالضالع، أكد فيها شعوره الإيجابي وشعور كل أسر الشهداء والجرحى بهذا التضامن والتأييد الذي عبر عنه أبناء الضالع، كما ألقى عضو المجلس المحلي بمحافظة الضالع المحامي محمد مسعد ناجي وكيل أسر الشهداء والجرحى الذين سقطوا في الأحداث الأخيرة بالضالع كلمة عبر من خلالها عن وفاء كل الجموع المشاركة في المهرجان للشهداء وجرحى النضال السلمي مؤكداً «أن الطريق لاستعادة الحقوق وإن كان شاقاً وطويلاً لكنه بالصبر والمثابرة والتماسك ستتحقق كامل الأهداف وتعود الحقوق لأصحابها».

كما تحدث في المهرجان شلال علي شايع مترحماً في كلمته على الشهداء، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى، مؤكداً «أن النضال السلمي الذي يخوضه المواطنون اليوم قد أخذ من القوة ما جعل السلطة تعبر عن انزعاجها منه بإقدامها على المنع والاعتقالات والقمع، وأن الاحتجاجات السلمية سوف تتواصل لأن أصحابها يحملون قضايا عادلة».

كلمة الشباب العاطلين عن العمل ألقاها رئيس اللجنة التحضيرية للجمعية علي عبدالرب وقال فيها: «إن الشباب ماضون بعزم وإرادة فولاذية في مشروع النضال السلمي، ولن توقفهم محاولات السلطة القمعية عن النضال السلمي لأجل مواطنة كاملة وحياة كريمة».

كما ألقيت في المهرجان القصائد الشعرية من قبل الشاعرين قاسم الرياشي وجمال شايف بالإضافة إلى كلمة الأكاديميين المهمشين بالمحافظة من قبل د. صالح صوحل والأخ صبري شايف عن المشاركين من أبناء مديرية ردفان نقل من خلالها تحيات كل الشرفاء في ردفان الثورة «الذين ينظرون بإعجاب لنضال أبناء الضالع في معركة الحقوق المصادرة من قبل السلطة الظالمة».

كما قرئت في المهرجان برقيات التأييد من سكرتير منظمة الاشتراكي بمحافظة عدن الأخ علي منصر والنائب ناصر الخبجي وقاسم صالح وعلي هيثم الغريب وأحمد عمر بن فريد، ومن المغتربين في الولايات المتحدة الأمريكية عبدالرحمن الشنفرة وأحمد مثنى ناصر ورفاقهما.

وفي ختام المهرجان الذي حضره عضو مجلس النواب صلاح قائد الشنفرة تحدث الأخ أمين صالح محمد عن لقاء التصالح والتسامح مترحماً على الشهيد أحمد عبدالله والشهداء الذين سقطوا يوم 1سبتمبر ومن سبقهم، مؤكداً مواصلة الفعاليات السلمية لرفع الظلم الذي بوجوده أزهقت كل هذه الأرواح البريئة، كما دعا إلى المشاركة الفاعلة في مهرجان 14 أكتوبر في ردفان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى