شركة يمنية قطرية لتصدير مواد البناء في حضرموت بكلفة 50 مليون دولار

> المكلا «الأيام» عبدالعزيز جابر:

> أكد الاخ سعيد علي بايمين، نائب محافظ حضرموت الامين العام للمجلس المحلي، أن السلطة المحلية والمجلس المحلي بالمحافظة تقف وقفة صادقة وجادة إلى جانب المستثمرين الجادين وتعمل وستعمل على تذليل أية معوقات تعترض نشاطهم.

جاء ذلك خلال لقاء عقده الأخ بايمين بمكتبه مع الشيخ عبدالملك بن مالك، المستثمر في الشركة اليمنية القطرية لتصدير مواد البناء ذات المنشأ المحلي، وناقش الجانبان خلال اللقاء السبل الكفيلة والضمانات التي سوف تمكن الشركة اليمنية القطرية من البدء الفعلي واستمرار العمل في المشروع الاستثماري، الذي يعد من المشاريع الاستراتيجية بمحافظة حضرموت.

ولدى حديثه خلال اللقاء قدم المستثمر بن مالك توضيحا حول المشروع الذي سيتم تنفيذه بشراكة يمنية قطرية، مشيرا إلى أن تكلفة المشروع الإجمالية تبلغ 50 مليون دولار امريكي، وتتضمن مكوناته إقامة لسان بحري لتصدير الأحجار ومواد البناء مع رصيف صغير للتصدير سيتم إنشاؤه في منطقة راس بروم وسوف يستوعب من العمالة في مرحلة الانشاء أكثر من 200 عامل، وعند مرحلة التشغيل 120 عاملا.

وقال إن المشروع الذي سيستغرق تنفيذه حوالي عام يستهدف الاستفادة من الأحجار ومواد البناء المحلية والعمل على تصديرها إلى دول الخليج العربي، وفقا لاتفاقيات مبدئية مع بعض المستثمرين في قطر ودولة الكويت.

وفي ختام اللقاء أعطى الأخ سعيد علي بايمين، نائب محافظ حضرموت توجيهاته للهيئة العامة للاستثمار بالمحافظة والجهات ذات العلاقة بتقديم الدعم والمساعدة العاجلة بما يمـكن الشـركة من بدء العمل في تنفيذ المشروع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى