دورة الألعاب العربية: السعودية تشارك بأكبر بعثة في تاريخها

> الرياض « الأيام» ا.ف.ب:

>
اسبانيا والخطأ ممنوع في المباريات القادمة
اسبانيا والخطأ ممنوع في المباريات القادمة
أعلنت السعودية المشاركة بأكبر بعثة رياضية في تاريخها في الدورات الرياضية العربية وذلك في الدورة الحادية عشرة التي ستقام في مصر من 11 إلى 28 نوفمبر المقبل.

ويشارك رياضيو السعودية في الالعاب التالية:

كرة القدم والفروسية وكرة اليد والكرة الطائرة وألعاب القوى والسباحة وكرة الماء والمبارزة والمصارعة والملاكمة ورفع الأثقال والجودو والتايكواندو والكاراتيه والجمباز والرماية والقوس والنشاب والبولينغ وكرة المضرب وكرة الطاولة وكرة السلة، إلى جانب ثلاث ألعاب لذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال الامير نواف بن فيصل نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية «نتطلع إلى تحقيق نتائج مميزة لتأكيد علو شأن الرياضية السعودية في هذا المحفل الرياضي العربي الكبير».

فرنسا تلتقي مصر وديا مرتين خلال الشهر الحالي باريس

اعلن الاتحاد الفرنسي لكرة اليد امس الاربعاء بان المنتخب سيلتقي نظيره المصري في مباراتين وديتين الاولى في 25 اكتوبر الحالي في ليموج والثانية بعد يومين في اورليان.

وتأتي المباراتان في اطار استعداد فرنسا لكأس اوروبا 2008 المقررة في النروج من 17 إلى 29 يناير ، ومصر للدورة العربية التي تستضيفها على ارضها من 11 إلى 24 نوفمبر المقبل.

كابدفيلا يدعو اسبانيا لعدم ارتكاب أي أخطاء أمام الدنمارك

اكد خوان كابدفيلا مدافع منتخب اسبانيا ان فريقه يحتاج لتقديم اداء خال من الاخطاء امام الدنمارك يوم السبت القادم اذا ما ارادت اسبانيا التغلب على منافساتها في المجموعة السادسة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية لكرة القدم عا م 2008.

وقال كابدفيلا مدافع فياريال في مؤتمر صحفي بمدريد امس الاربعاء «الدنمرك فريق صعب للغاية وخاصة انه يملك مزية الارض والجمهور.

جميع الاحتمالات واردة لكل من الفريقين وستكون مباراة متكافئة للغاية.

ستحدد نتيجة اللقاء بناء على تفاصيل صغيرة ويجب ان نأخذ حذرنا طوال المباراة».

فرنسا ستلعب امام مصر ودياً
فرنسا ستلعب امام مصر ودياً
واضاف «يجب ان نأخذ حذرنا من الضربات الثابتة بشكل خاص وتجنب اي فقدان للتركيز لان هذا قد يحدد نتيجة اللقاء.

لذلك يجب ان نلعب بكامل قوتنا والا نرتكب اي اخطاء.» ومع تبقي ثلاث مباريات على نهاية التصفيات تحتل اسبانيا المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 19 نقطة من تسع مباريات وهو نفس عدد نقاط السويد صاحبة الصدارة التي لعبت ثماني مباريات.

وتملك ايرلندا الشمالية صاحبة المركز الثالث برصيد 16 نقطة من تسع مباريات فرصة للمنافسة على التأهل وكذلك الحال بالنسبة للدنمرك التي تحتل المركز الرابع برصيد 14 نقطة من ثماني مباريات.

وغاب المهاجمان فرناندو توريس وديفيد سيلفا عن مران المنتخب الاسباني أمس الاربعاء بسبب اصابتين طفيفتين لكن من المتوقع مشاركتهما في تدريبات الفريق المسائية استعدادا لمباراة السبت القادم في اورهوس الدنمركية.

ليفربول يرغب في التعاقد مع البرازيلي الفيش

يخطط مدرب نادي ليفربول الانكليزي، الاسباني رافايل بينيتيز للتعاقد مع مهاجم هيرينفين الهولندي البرازيلي الدولي افونسو الفيش عندما يفتح باب الانتقالات الشتوية في مطلع العام المقبل ولمدة شهر بالكامل.

بينيتيز يبحث عن وجوه جديدة
بينيتيز يبحث عن وجوه جديدة
وكان الفيش تألق في صفوف فريقه في الدوري المحلي الاحد الماضي عندما سجل سبعة من اصل تسعة اهداف سجلها هيرينفين في مرمى هيراكليس الميلو، علما بانه توج هدافا للدوري الهولندي الموسم الماضي برصيد 34 هدفا في 31 مباراة واختير افضل لاعب فيه.

يذكر ان الفيش متواجد حاليا في صفوف منتخب بلاده الذي يستعد للقاء كولومبيا في الجولة الاولى من تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال جنوب افريقيا عام 2010 والمقررة الاحد المقبل.

وخاض الفيش حتى الآن 7 مباريات دولية.

هيدينك سيبقى مدربا لروسيا حتى 2010

اعلن رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم فيتالي موتكو امس الاربعاء ان الهولندي غوس هيدينك سيبقى مدربا للمنتحب الوطني حتى صيف 2010.

وقال موتكو الذي لم يكشف عن تفاصيل تمديد العقد مع هيدينك:

«لقد توصلنا إلى اتفاق يقضي بان يبقى المدرب الهولندي على رأس المنتخب الروسي حتى صيف 2010».

اما هيدينك فصرح من جانبه:

«انا سعيد بمواصلة العمل مع منتخب روسيا، واعتبر ان قرار تمديد العقد معه بعد عام 2008 هو قرار حكيم، وبتنا الآن نملك امكانية العمل لتطوير المنتخب على المدى الطويل، ورفع مستوى كـرة القدم المحلية في الـوقت ذاتـه».

واعترف هيدينك انه في الآونة الاخيرة «حصل بعض الاتصالات مع بعض المسؤولين في فريق تشلسي الانكليزي، لكن ذلك كان بمثابة تناول القهوة فقط والبحث في مواضيع تتعلق بالكرة الروسية»، مؤكدا «ان ذلك لم يكن ابدا بهدف العمل مع هذا الفريق».

يذكر ان هيدينك (60 عاما) سبق له ان اشرف على منتخب هولندا وكوريا الجنوبية واستراليا وفرق تركية واسبانية.

تصفيات كأس أوروبا 2008: بن عرفة بدلا من ساها في تشكيلة فرنسا

استدعى مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم ريمون دومينيك لاعب ليون حاتم بن عرفة إلى التشكيلة التي ستواجه جزر فارو وليتوانيا في 13 و17 الحالي على التوالي ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائي كأس اوروبا 2008، بدلا من مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي لويس ساها الذي اصيب خلال تمارين امس الأول الثلاثاء في كليرفونتين.

وهي المشاركة الاولى للاعب منتخب الشباب بن عرفة (20 عاما) مع المنتخب الاول.

وهنا اللاعبون:

- للمرمى: ميكايل لاندرو (باريس سان جرمان) وسيباستيان فراي (فيورنتينا الايطالي) واولريش راميه (بوردو).

- للـدفاع: اريـك ابيـدال وليـليان تـورام (برشلـونة الاسباني) وجوليان اسكـوديـه (اشبيلية الاسبـانـي) وبـاتريس ايفرا (مانشستر يونايتد) ووليام غالاس وباكاري سانيا (ارسنال الانكليزي) وفيليب ميكسيس (روما الايطالي) وجيروم روثن (باريس سان جرمان).

- للوسط: لاسانا ديارا وكلود ماكيليلي وفلوران مالودا (تشلسي الانكليزي) وجيريمي تولالان (ليون) وفرانك ريبيري (بايرن ميونيخ الالماني) وابو ديابي وماتيو فلاميني.

- للهجوم: نيكولا انيلكا (بولتون الانكليزي) وكريم بنزيما وسيدني غوفو (ليون) وتييري هنري (برشلونة) وحاتم بن عرفة (ليون).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى