افتتاح الدورة العربية في مصر مهدد بالفشل

> القاهرة « الايام الرياضي» وكالات:

> كثف المسئولون بالنادي الأهلي اتصالاتهم مع رئيس المجلس القومي للرياضة لايجاد حل فوري وسريع لأزمة الملعب الذي ستقام عليه مباراة العودة في نهائي دوري الأبطال الافريقي مع النجم الساحلي التونسي لكن بالرغم من الاتصالات التي شهدتها الساعات الأخيرة والتي يقوم بها حسن حمدي رئيس النادي إلا أن الأزمة لم يظهر أي حلول في ظل رغبة الأهلي في اقامة اللقاء علي استاد القاهرة يوم‏9‏ نوفمبر لكن هذه الرغبة تصطدم بقرار المجلس القومي للرياضة بعدم السماح للأهلي باللعب علي الاستاد في هذا اليوم بسبب الاستعداد لافتتاح دورة الألعاب العربية الحادية عشرة التي ستقام بمصر في الفترة من‏11‏ الى‏20‏ نوفمبر المقبل مع ان اقامة مباراة الأهلي والنجم الساحلي علي الاستاد يوم‏9‏ نوفمبر اذا حدث ذلك ستكون أكبر دعاية للدورة قبل افتتاحها على كل المستويات‏..‏ أما اذا اضطر مسئولو الاهلي للعب في مكان آخر غير ستاد القاهرة فهذا ربما يشكل أزمة لافتتاح الدورة لاسيما اذا ما اختار الأهلي يوم‏11‏ موعدا لمباراته مع النجم على ستاد الكلية الحربية أو غيره وهذا إن حدث سيصطدم بيوم الافتتاح العربي ولأن الجماهير ستكون كلها تقريبا مشغولة بلقاء الأهلي فربما يكون الاقبال على الافتتاح العربي شبه معدوم وهو ما يمكن ان يضع اللجنة المنظمة للدورة في موقف لا تحسد عليه لان فشل الافتتاح بعد الاقبال الجماهيري قد يهدد بفشلها جماهيريا‏.

مسئولو الاهلي يسابقون الزمن لايجاد حل لهذه الازمة لانهم كما يريدون التوفيق لفريقهم في دوري الابطال الافريقي يريدون النجاح لدورة الألعاب العربية ومن غير المنطقي أن يلعب الأهلي في نفس يوم الافتتاح لكنهم المحوا الى امكانية اقامته في هذا اليوم لاسيما وأنه يوم يتفاءل به كل الأهلاوية لانه يوافق نفس اليوم الذي فاز فيه الأهلي بلقب دوري الابطال في رادس بتونس عندما تفوق يوم‏11‏ نوفمبر على الصفاقسي بهدف ابوتريكة التاريخي‏..‏ وإذا اختار الاهلي هذا اليوم تحديدا للعب به خارج ستاد القاهرة فلن يلومه أحد‏.‏ ومن المعروف أن الأهلي سيكون مطالبا بحسم مكان وموعد الاقامة للقاء العودة قبل موعده بـ‏15‏ يوما على الاكثر أمام الاتحاد الافريقي وهذا اليوم سيكون‏26‏ اكتوبر أي قبل لقاء الذهاب بيوم واحد‏.‏ من ناحية أخرى كان البرتغالي مانويل جوزيه قد عقد اجتماعا مع لاعبيه مساء امس الأول تحدث معهم فيه بشكل مطول عن مباراة النجم وطالبهم بالتركيز الكامل خلال المرحلة المقبلة حتي يحققوا انجازا تاريخيا لن ينساه لهم أحد وأكد لهم أنهم اقتربوا من هذا الانجاز بل ويقفون على أبوابه ولابد ان يتمسكوا به بكل ما أوتوا من قوة وأوضح لهم أن فرصة اللعب في النهائي التاريخي متاحة أمام أي لاعب اذا ظهر بمستوى متميز خلال الفترة المقبلة وحذرهم من التفاؤل المبكر لصعوبة المباراة وصعوبة الخصم لاسيما وأنهم سيواجهون كل الجمهور التونسي بعدما حسموا آخر لقبيه على حساب فريقين من تونس‏.‏

توريس يأمل بأن لا يغيب عن مباراة الدربي ضد ايفرتون السبت المقبل

اعلن المهاجم الاسباني الدولي فرناندو توريس أمس الثلاثاء انه يأمل بأن لا يغيب عن مباراة الدربي ضد ايفرتون السبت المقبل.

وكان توريس تعرض لاصابة في الحالب الايمن خلال تدريبات منتخب بلاده الجمعة الماضي في ارهوس وغاب عن المباراة الحاسمة التي فازت فيها اسبانيا على الدنمارك 1-3 السبت ضمن تصفيات كأس اوروبا 2008.

وقال توريس: «لا أنوي الغياب عن مباراة الدربي ضد ايفرتون، فأنا اعلم الى اي حد تعتبر هذه المباراة حساسة واسعى لكي اكون جاهزا في الوقت المناسب».

وأضاف:«سبق لي ان شاركت في مباراة دربي اسبانية كبيرة مع اتلتيكو مدريد ضد ريال مدريد، وانا أتشوق الآن الى ان اعيش ذات الفرحة في الدوري الانكليزي الممتاز».

مدرب قطر يطالب بتجنيس بعض الاجانب

طالب الاوروغوياني خورخي فوساتي مدرب المنتخب القطري لكرة القدم بتجنيس بعض المحترفين في الدوري وضمهم الي صفوف المنتخب للمشاركة معه في تصفيات كاس العالم وتحقيق حلم الجماهير القطرية بالوصول الي مونديال 2010.

وجاء كلام فوساتي في حوار اجرته معه قناة الدوري والكاس القطرية الرياضية وطالب خلاله بتجنيس بعض اللاعبين الاجانب وهم الغاني انس مبارك لاعب الغرافة والذي يلعب كمواطن، والبرازيليين ماركوني وفابيو لاعبي الشمال وأم صلال.

وأكد ان البرازيلي ايمرسون لاعب السد السابق والذي انتقل الى رين الفرنسي لو استمر في الدوري القطري لعمل علي تجنيسه.

وكشف عن استعداده لزيارة البرتغال ومتابعة حسين ياسر المحترف بنادي سبورتنغ براغا والوقوف على مستواه الحقيقي وقال انه لاعب كبير ومميز وينتظره مستقبل كبير.

وطالب فوساتي الاتحاد القطري بالحد من وجود اللاعبين الخليجين في الدوري القطري وقال«اننا نساعد على اعداد لاعبي المنتخبات الخليجية ورفع مستواهم ليلعبوا ضد العنابي ويتفوقوا عليه».

فابريغاس اولوية بالنسبة الى ريال مدريد الموسم المقبل

ذكرت صحيفة «اس» الرياضية الاسبانية بأن صانع ألعاب منتخب اسبانيا ونادي آرسنال الانكليزي، سيسك فابريغاس يعتبر اولوية بالنسبة الى نادي ريال مدريد لموسم 2009-2008.

ونقلت الصحيفة عن محيط رئيس نادي ريال مدريد رامون كالديرون تعليقه بعد متابعة مباراة اسبانيا والدنمارك بالقول :«فابريغاس في القمة حاليا واللون الابيض يناسبه (في اشارة الى اللون الابيض الذي كان يرتديه مع المنتخب وهو لون ريال مدريد ايضا».

واكدت «اس» بأن ما قاله كالديرون ليس مجرد مزحة بل كشفت بأن مدرب الفريق الالماني برند شوستر على علم بنية كالديرون الحصول على خدمات فابريغاس الموسم المقبل.

وكان كالديرون وعد خلال حملته الانتخابية بالتعاقد مع فابريغاس والبرازيلي كاكا والهولندي اريين روبن، وقد نجح في ضم الاخير الى صفوفه، في حين رفض ميلان التخلي عن جوهرته البرازيلية.

يذكر ان فابريغاس سجل 4 اهداف في 8 مباريات في الدوري الانجليزي، و3 اهداف في دوري ابطال اوروبا هذا الموسم.

برشلونة يطلب من إيتو وتوريه عدم المشاركة ببطولة الأمم الافريقية

يسعى نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم إلى منع مهاجمه الكاميروني صمويل إيتو ولاعب خط وسط كوت ديفوار يايا توريه من المشاركة مع منتخبي بلاديهما ببطولة كأس الامم الافريقية التي تستضيفها غانا الشتاء المقبل.

وصرح تكسيكي بيجيريستاين السكرتير الفني ببرشلونة أمس الأول الاثنين لمحطة “راك 1” الاذاعية ان النادي طلب من إيتو وتوريه بالفعل عدم المشاركة في البطولة الافريقية.

وقال بيجيريستاين للمحطة«لدينا أمل .. في أنهما لن يذهبا إلى البطولة الافريقية»..واعترف بيجيريستاين بأن برشلونة يعرف «أن الموقف معقد.. ونحن لا ننوي فرض أي ضغوط عليهما.. إننا نتفهم أننا لا يجب أن نثير المشاكل بين اللاعبين وعائلاتهما أو اتحاداتهما الوطنية.. ولكننا أوضحنا لهما في إطار غير رسمي أننا سنستفيد كثيرا لو لم يذهبا إلى البطولة».

ثم أعرب بيجيريستاين عن امتنان ناديه لنجمه البرازيلي رونالدينيو الذي لم يشارك في بطولة كأس أمريكا الجنوبية «كوبا أمريكا» في يوليو الماضي.. ويعاني إيتو وتوريه من الاصابة في الوقت الراهن.

وقد أعرب بيجيريستاين عن قلقه من أن يتسبب تمثيل اللاعبين لبلديهما الكاميرون وكوت ديفوار في بطولة الامم الافريقية خلال شهري يناير وفبراير المقبلين في تعطيل إتمام شفائيهما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى