البرازيل تخوض أول مباراة على أرضها منذ سنتين

> نيقوسيا «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

> سيخوض منتخب البرازيل اول مباراة على ارضه منذ سنتين عندما يستضيف الاكوادور على ملعب ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو في الجولة الثانية من تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى مونديال 2010 المقرر في جنوب افريقيا.

ودأب المنتخب البرازيلي على خوض مبارياته الودية في القارة الاوروبية نظرا لوجود العدد الاكبر من لاعبيه في صفوف أندية هذه القارة ما يسهل عملية انتقالهم، وبالتالي ستكون مباراته مع فنزويلا الأولى على أرضه منذ 12 اكتوبر عام 2005 عندما تغلب على فنزويلا 3/صفر في الجولة الاخيرة من التصفيات المؤهلة الى مونديال المانيا 2006.

كما أنها المباراة الاولى للبرازيل على ملعب ماراكانا منذ سبع سنوات عندما سحق نظيره البوليفي بخماسية نظيفة عام 2000 وقال صانع ألعاب المنتخب رونالدينيو الوحيد من أفراد المنتخب الحالي الذي سبق له اللعب في ماراكانا:

«امر رائع ان نلعب مجددا أمام جمهورنا، ويزداد الأمر روعة لأن المباراة ستقام على ملعب ماراكانا الذي يمثل الكثير بالنسبة الى البرازيليين».

وتابع:«ارتداء ألوان المنتخب البرازيلي في ماراكانا أمر مميز ولا أستطيع أن أصف شعوري بكلمات».

في المقابل اعتبر جيلبرتو سيلفا بأن إقامة المباراة في البرازيل ستساهم في إعادة مد الجسور بين المنتخب وأنصاره بعد العروض المخيبة التي قدمها الفريق في مونديال ألمانيا وخروجه من الدور ربع النهائي..وعلى الرغم من الفوز بكأس أميركا الجنوبية في مباراة مشهودة ضد الارجنتين (3/صفر) في يوليو الماضي فإن الاسلوب الذي يعتمده المدرب دونغا لا ينال إعجاب النقاد والرأي العام على حد سواء ويأخذون عليه الطرق الدفاعية البحتة التي يعتمدها وقد ظهر الأمر جليا في المباراة الاولى ضد كولومبيا عندما أخرج المهاجم روبينيو في منتصف الشوط الثاني وأشرك مكانه لاعب الوسط المدافع جوسويه.

في المقابل تحل الارجنتين ضيفة على فنزويلا التي حققت أكبر مفاجأة في الجولة الاولى بتغلبها على الاكوادور 1/صفر في عقر دار الاخيرة.. ولا يحمل ملعب المباراة ذكرى طيبة للارجنتين لأنه كان مسرحا لخسارتها الكبيرة أمام البرازيل في نهائي كوبا أميركا في يوليو الماضي.

واستهل المنتخب الارجنتيني مشواره في التصفيات بفوز منطقي على تشيلي بهدفين سجلهما المتألق خوان رومان ريكيلمي الذي منحه المدرب الفيو بازيلي ثقته رغم أنه لا يلعب إطلاقا مع فريقه فياريال الاسباني بسبب خلاف مع مدربه.

وتلتقي البارغواي مع الاوروغواي في مباراة قوية في اسانسيون مع العلم بأن الاولى استهلت التصفيات بتعادل سلبي مع البيرو خارج أرضها، في حين سحقت الثانية بوليفيا بخماسية نظيفة.

وتلتقي ايضا الجارتان تشيلي والبيرو في مباراة حساسة نظرا للعداوة التاريخية بين البلدين.. وستقام المباراة وسط اجراءات أمنية مشددة حيث خصص 600 رجل شرطة للسهر على الأمن حول وداخل الملعب الوطني.

وفي مباراة اخرى، تلتقي بوليفيا مع كولومبيا في لاباز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى