تصفيات أولمبياد بكين:قطر والسعودية يهزمان اليابان وفيتنام ويحافظان على الآمال

> عواصم «الأيام» أ.ف.ب:

>
فرحة يابانية لم تدم طويلاً
فرحة يابانية لم تدم طويلاً
فازت السعودية على فيتنام 2/صفر في الدمام أمس الاربعاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور النهائي الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات مسابقة كرة القدم في أولمبياد بكين 2008.

وسجل يوسف السالم (63 و90 من ركلة جزاء) الهدفين.

وتتصدر قطر الترتيب برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف أمام اليابان، ورفعت السعودية رصيدها إلى خمس نقاط في المركز الثالث، وتراجعت فيتنام إلى الرابع بعد أن تجمد رصيدها عند نقطتين.

والفوز هو الأول للسعودية في التصفيات بعد أن خسرت أمام قطر صفر-1 في الجولة الأولى، ثم تعادلت صفر-صفر مع اليابان في الدمام في الثانية، قبل أن تهدر نقطتين ثمينتين أيضا بتعادلها مع فيتنام في هانوي في الثالثة.

ويتعين على السعودية الفوز في الجولتين الأخيرتين حين تستضيف قطر في الخامسة في 17 نوفمبر المقبل، ثم عندما تحل ضيفة على اليابان في 21 منه في السادسة، شرط أن تلعب نتائج المباريات الأخرى في مصلحتها لكي تنتزع بطاقة التأهل إلى النهائيات.

يذكر أن الإتحاد السعودي كان أسند تدريب المنتخب الأولمبي قبل هذه الجولة إلى المحلي ناصر الجوهر بدلا من مواطنه بندر الجعيثن.

وعززت قطر فرصها في التأهل إلى نهائيات مسابقة كرة القدم في أولمبياد بكين 2008 بفوزها على اليابان 1-2 أمس الاربعاء في الدوحة في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور النهائي الحاسم.

وسجل حسن الهيدوس (77) ومجدي صديق (90 من ركلة جزاء) هدفي قطر، وناياكو أوياما (43) هدف اليابان.

وكانت اليابان فازت على قطر 1/صفر ذهابا في طوكيو الشهر الماضي.

وانتزعت قطر صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف عن اليابان. وجاءت المباراة قوية بين الطرفين وشهدت تقدم اليابانيين قبيل نهاية الشوط الاول، لكن أصحاب الأرض ردوا بهدفين في الثاني .. الأول من ركلة حرة نفذها الهيدوس والثاني اثر ركلة جزاء ترجمها مجدي صديق في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

البحرين تشدد الخناق على كوريا الجنوبية

شددت البحرين الخناق على كوريا الجنوبية بتجديدها الفوز على أوزبكستان 2/صفر أمس الاربعاء على استاد البحرين الوطني في الرفاع في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية من الدور النهائي الحاسم المؤهل إلى نهائيات مسابقة كرة القدم في أولمبياد بكين 2008.

وسجل جيسي جون (45) وعبدالله عمر (56) الهدفين.

وكانت سوريا أسدت خدمة كبيرة إلى البحرين بتعادلها مع كوريا الجنوبية صفر-صفر أمس موقفة انتصاراتها المتتالية.

واشتدت المنافسة على بطاقة المجموعة إلى النهائيات بين كوريا الجنوبية التي رفعت رصيدها إلى 10 نقاط والبحرين مطاردتها (9 نقاط)، فيما خرجت سوريا (نقطتان) وأوزبكستان (نقطة واحدة) من دائرة المنافسة.

القطريون قلبوا تأخرهم إلى فوز هام في مسيرة التأهل
القطريون قلبوا تأخرهم إلى فوز هام في مسيرة التأهل
تعادل لبنان واستراليا صفر-صفر

تعادل منتخب لبنان الاولمبي وضيفه الاسترالي صفر-صفر أمس الاربعاء على ملعب بيروت البلدي، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى ضمن تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات مسابقة كرة القدم في أولمبياد بكين 2008.

وكان المنتخب العراقي قد تعادل ومضيفه الكوري الشمالي صفر-صفر أيضا أمس في بيونغ يانغ ضمن المجموعة عينها.

وقدم المنتخب اللبناني خدمة كبيرة لنظيره العراقي الذي بقي متصدرا للمجموعة برصيد 8 نقاط وبفارق الأهداف عن استراليا التي تملك الرصيد نفسه، فيما رفع اللبناني رصيده إلى 4 نقاط، وحصدت كوريا الشمالية أول نقطة لها.

تعادل سلبي بين سوريا وكوريا الجنوبية

تعادل منتخب سوريا الأولمبي مع نظيره الكوري الجنوبي صفر-صفر أمس الاربعاء في دمشق في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية من الدور النهائي الحاسم المؤهل إلى نهائيات مسابقةكرة القدم في أولمبياد بكين 2008.

ورفع المنتخب الكوري رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة مقابل نقطتين لسوريا و6 للبحرين وواحدة لأوزبكستان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى