فوز المنتخب الوطني للسلة على فريق تركي في مباراة تجريبية باسطنبول

> اسطنبول «الأيام الرياضي» سبأ:

> تغلب المنتخب الوطني لكرة السلة على الفريق التركي بيو كثر بلدي بنتيجة 82 /80 في المباراة التي أقيمت مساء أمس ضمن مبارياته التجريبية في المعسكر الخارجي بالعاصمة التركية اسطنبول والذي يستمر حتى الـ24 من أكتوبر الجاري في إطار استعداداته للبطولة العربية التاسعة التي تستضيفها الإسكندرية خلال شهر نوفمبر القادم.

وقدم المنتخب الوطني خلال الدقائق الأولى أداء جيدا من حيث تطبيق تعليمات المدرب المجري واستطاع الضغط على حامل الكرة لتنتهي الفترة الاولى لصالحه بنتيجة 20 /10 ، كما استطاع أن ينهي الفترة الثانية لصالحة بنتيجة 19 /16 ، وجاءت الفترة الثالثة لصالح المنتخب التركي 17 / 11 بعد ان استعاد ترتيب صفوفه بإغلاق الدفاع واللعب القوي امام منتخبنا الوطني الذي فقد توازنه نتيجة تغييرات المدرب وإشراك اكثر من لاعبين لمعرفة المستوى العام للمنتخب ، وتواصل فوز الفريق التركي في الفترة الرابعة بنتيجة 23 /14 ، ليتعادل الفريقان بإجمالي نتيجة 66/ 66 .

بعد ذلك لعب الفريقان بالوقت الإضافي مدة خمس دقائق ونجح فيها المنتخب الوطني من السيطرة على اللعب لتنتهي النتيجة لصالحه 16/ 14 ، وتنتهي المباراة بنتيجة إيجابية لصالح المنتخب الوطني 82/ 80 نقطة.

وعقب انتهاء المباراة أعرب المدرب المجري جيوتيسا ستان عن سعادته بفوز المنتخب الوطني في مباراته الأولى واصفا مستوى لعب المنتخب فيها بالجيد والقوي وقال:«لم يتنازل المنتخب اليمني للفريق الخصم ، وأن ذلك كان نتيجة لالتزام المنتخب بالتوجيهات وتنفيذ الخطط التى وضعت بدقة » .. مشيرا إلى أن المنتخب لا زال أمامه ثلاثة لقاءات من ضمنها مباراته الثانية مساء يوم غد مع فريق شيش له أحد اندية الدرجة الاولى والذي يحتل المرتبه الثالثة في الدوري الممتاز التركي.

من جانبه أشاد مدرب الفريق التركي مصطفى جزان بالروح التي تمتع بها الفريقان وتنافسهم القوي وخاصة ما قدمه المنتخب اليمني ومعنويات لاعبيه العالية.

هذا و كان من المقرر أن يلعب المنتخب الوطني هذه المباراة امام نظيره العراقي لكن المنتخب العراقي فاجأ الجهاز الفني للمنتخب الوطني قبل المباراة بساعات بطلب تأجيل المباراة إلى يوم السبت مما اضطر الجهاز الإداري والفني إلى التنسيق لمباراة أخرى وذلك لاستغلال الوقت خلال أيام المعسكر التدريبي والالتزام ببرنامج المعسكر المعد سلفا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى