دورة مدريد:نالبانديان يطيح بنادال ليواجه ديوكوفيتش في نصف النهائي

> مدريد «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

> أطاح الارجنتيني دافيد نالبانديان بالاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا من الدور ربع النهائي لدورة مدريد، ثامن دورات الماسترز التسع الكبرى لكرة المضرب البالغة جوائزها اكثر من مليوني يورو، بالفوز عليه بسهولة تامة 1-6 و2-6 ليضرب موعدا في الدور نصف النهائي مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث الذي تغلب بدوره على الكرواتي ماريو انسيتش 6-7 (2/7) و2-6 أمس الجمعة.

ولم يواجه نالبانديان، المصنف 25 عالميا، أي صعوبة تذكر في التخلص من عقبة نادال الذي كان يسعى للقبه السابع لهذا الموسم والرابع والعشرين في مسيرته (منها 3 ألقاب غران شيليم حصدها في رولان غاروس)، وحسم اول مواجهة بينهما ليواصل زحفه نحو الظفر بلقبه الاول لهذا الموسم والسادس في مسيرته.

وستكون عقبة نالبانديان التالية ديوكوفيتش الذي حسم مواجهته الثالثة مع انسيتش، بعد ان كان فاز عليه سابقا خلال بطولة فلاشينغ ميدوز عام 2005، قبل ان يرد الكرواتي اعتباره في الدور ثمن نهائي من بطولة ويمبلدون عام 2006.

ويسعى ديوكوفيتش، المصنف ثالثا عالميا، الى لقبه السادس لهذا الموسم والثامن في مسيرته، وهو يأمل ان يجدد فوزه على نالبانديان بعد أن كان تغلب عليه وفي المواجهة الوحيدة السابقة بينهما والتي كانت هذا العام في ثمن نهائي دورة مونتريال الكندية، سادس الدورات التسع الكبرى التي توج بلقبها ديوكوفيتش على حساب السويسري روجيه فيدرر.

الروسية كوزنتسوفا تتقدم في بطولة زوريخ للتنس

صعدت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الى الدور الثالث في بطولة زوريخ المفتوحة للتنس للسيدات بعد فوزها على النمساوية سيبيل بامر أمس الأول الخميس.

ففي الدور الثاني للبطولة فازت كوزنتسوفا المصنفة الثانية على بامر غير المصنفة بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 2-6 و4-6 و5-7.

وفي وقت سابق خرجت السويسرية باتي شنايدر من البطولة بعد هزيمتها امام الايطالية فرانشيسكا شيافوني 6-2 و6-3 و6-4.

وصعدت البلجيكية جوستين هينان المصنفة الاولى للدور الثالث بعد فوزها على الروسية فيرا زفوناريفا 3-6 و1-6.

وتأهلت البولندية انيسكا رادفانسكا الى نفس الدور بعد فوزها على السلوفاكية دانييلا هانتوشوفا المصنفة السابعة 3-6 و3-6.

دورة زيوريخ: سكيافوني وفايديسوفا الى نصف النهائي

بلغت الايطالية فرانشيسكا سكيافوني الدور نصف النهائي من دورة زيوريخ السويسرية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 945 الف يورو، بفوزها على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة ثانية 3-6و3-3 ثم بانسحاب الاخيرة بسبب أوجاع في كتفها الايمن.

وتلتقي سكيافوني الساعية الى لقبها الثاني لهذا الموسم وفي مسيرتها، في دور الاربعة الفرنسية ماريون بارتولي التاسعة أو مواطنة الاخيرة تاتيانا غولوفين.

وحجزت الروسية نيكول فايديسوفا مكانها في الدور نصف النهائي ايضا بعد فوزها على الاوكرانية الونا بوندارنكو 1-6 و4-6، وهي ستلتقي في الدور المقبل البلجيكية جوستين هينان الاولى او البولندية انييسكا رادفانسكا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى