مواطنون من بيت الرعوي يتجمعون أمام ديوان محافظة إب مطالبين بتسليم مرتكبي حادث القتل داخل البحث الجنائي للعدالة

> اب «الأيام» نبيل مصلح:

> تجمع أمام ديوان محافظة إب أمس عدد من المواطنين من أهالي بيت الرعوي وأولياء دم القتيل الذي قتل رابع أيام العيد داخل إدارة البحث الجنائي بإب.

وكان في مقدمة الحاضرين الشيخ عبدالعزيز الحبيشي، مستشار رئيس الجمهورية للشباب والشيخ قاسم محمد قاسم العنسي، والأخ خالد قاسم العنسي، عضو مجلس النواب عن مديرية المشنة وعدد من أعضاء المجلسين المحليين للمديرية والمحافظة وجمع من المواطنين.

وقد تحدث للمتجمهرين الأخ علي بن علي القيسي، محافظ إب قائلا: «نحن نستنكر وقوع تلك الجريمة وأن يصل مرتكبوها إلى مبنى حكومي وأمني، وسوف يتم محاسبة المقصرين في عملهم ومن سهل لهم الدخول بالأسلحة إلى المدينة ولن نسكت أبداً عن تلك الجريمة».

وأكد المحافظ أنه تم على الفور إحالة القضية إلى القضاء ليأخذ مجراه «والقضاء هو الفيصل وأي شخص يطلبه القضاء سوف نحضره على الفور إلى السجن المركزي ..اطمئنوا فهذه جريمة ولن يتم التخاذل فيها فالمواطن عندما يكون في إدارة أمن يجب أن يكون آمناً لكن ما حدث هو العكس فهناك تقصير لعدم وجود الحراسة الأمنية بالشكل الكافي لإدارة البحث الجنائي وكان هذا أثناء إجازة العيد».

من جهة أخرى يعرب العديد من المواطنين عن استغرابهم للكيفية التي تمكن بها الرجال القادمون من منطقة الحداء بمحافظة ذمار من الوصول إلى قلب مدينة إب وهم بكامل أسلحتهم في وقت تنتشر فيه النقاط الأمنية في إطار حملة منع حمل السلام داخل المدن، مطالبين بمحاسبة المسؤولين عن الانفلات الأمني في محافظة إب والذي كشف عنه هذا الحادث الشنيع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى