برشلونة يتراجع للمركز الرابع إثر تلقيه هزيمته الأولى بالموسم

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
فرحة فياريال وحزن يعم برشلونة
فرحة فياريال وحزن يعم برشلونة
تراجع فريق برشلونة إلى المركز الرابع بجدول الدوري الأسباني لكرة القدم بعدما تلقى الهزيمة الأولى له هذا الموسم وخسر أمام مضيفه فياريال 1/3 أمس السبت في المرحلة الثامنة من المسابقة.

كذلك تلقى ريال مدريد حامل اللقب الهزيمة الأولى له أيضا خلال هذا الموسم وخسر أمام مضيفه إسبانيول 1/2 بينما فاز أشبيلية على مضيفه ليفانتي 2/صفر وبلنسية على مضيفه ديبورتيفو لاكورونا 4/2.

وفي المباراة التي جمعت بين برشلونة وفياريال جاءت الأهداف الأربعة جميعها في الشوط الأول حيث تقدم فياريال بهدفين سجلهما سانتياجو كازورلا وماركوس سينا ثم رد برشلونة بهدف للاعب بوخان كركيك بيريز قبل أن يسجل سينا الهدف الثاني له والثالث لفريقه.

وتقدم كازولا لفياريال بعد دقيقة واحدة من بداية المباراة ثم أضاف سينا الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 12 من ضربة جزاء احتسبها الحكم إثر قيام ايريك أبيدال لاعب برشلونة بعرقلة روبير بيريز لاعب فياريال داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 24 رد برشلونة بهدف سجله كركيك /17 عاما/ ، الذي يشارك للمرة الأولى في التشكيل الأساسي للفريق ، بمساعدة الارجنتيني ليونيل ميسي.

ولكن سينا حصل على ضربة جزاء أخرى في الدقيقة 33 ، عندما قام جابريل ميليتو بعرقلة بيريز داخل منطقة الجزاء ، سجل منها الهدف الثالث لفياريال.

وبدا برشلونة غير قادر على قلب موازين المباراة في الشوط الثاني خاصة في ظل غياب نجمه البرازيلي رونالدينيو وكاد أن يخسر المباراة بنتيجة أكبر.

وزادت محنة برشلونة عندما خرج لاعب خط الوسط ديكو مصابا لينضم إلى قائمة المصابين في نادي برشلونة.

وتجمد رصيد برشلونة عند 17 نقطة في المركز الرابع بينما رفع فياريال رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف فقط أمام بلنسية.. وألحق إسبانيول بضيفه ريال مدريد الهزيمة الأولى له بالموسم حيث تغلب عليه بهدفين سجلهما ألبيرت رييرا وراؤول تامودو في الدقيقتين الثانية و51 مقابل هدف لريال مدريد سجله سيرخيو راموس في الدقيقة 89.

ورغم الهزيمة ظل ريال مدريد في الصدارة برصيد 19 نقطة بينما رفع إسبانيول رصيده إلى 16 نقطة في المركز الخامس.

ويدين بلنسية بفضل كبير في الفوز الذي حقق أمس على مضيفه ديبورتيفو لاكورونا 4/2 إلى لاعبه فرناندو موريانتس الذي سجل هدفين في المباراة.

وتقدم بلنسية في الدقيقة التاسعة بهدف سجله خاوكين سانشيز من ضربة جزاء ثم اضاف زميله روبن باراخا الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 15 .

لم يقدم ريال مدريد المستوى المطلوب فخسر من اسبانيول
لم يقدم ريال مدريد المستوى المطلوب فخسر من اسبانيول
وبعدها رد لاكورونا بهدف في الدقيقة 28 سجله فرانشيسكو تشيسكو ثم سجل موريانتس هدفيه في الدقيقتين 37 و73 قبل أن يختتم رودولفو بوديبو دياز التسجيل في المباراة بالهدف الثاني للاكورونا في الدقيقة 87 لينتهي اللقاء بفوز بلنسية 4/2.

وشهدت الثواني الأخيرة من المباراة طرد ايفان هيلجيرا من صفوف بلنسية الذي حقق أمس رابع فوز له خارج أرضه خلال هذا الموسم.. وتغلب أشبيلية على مضيفه ليفانتي بهدفين سجلهما لويس فابيانو في الدقيقتين السادسة و13 ، وجاء ثانيهما من ضربة جزاء ، ليكون الفوز الأول لاشبيلية في آخر خمس مباريات له بالدوري.

ورفع أشبيلية رصيده إلى تسع نقاط وصعد إلى المركز العاشر بينما تجمد رصيد ليفانتي عند نقطة واحدة في المركز العشرين الأخير لتزيد الضغوط الواقعة على مديره الفني الجديد جيوفاني دي بياسي.

بطولة ايطاليا: تعادل مثير وكبير بين روما ونابولي 4-4 وانتر ميلان يبتعد في الصدارة

شهد الملعب الاولمبي في روما تعادلا مثيرا وكبيرا بين روما وصيف البطل في الموسمين الماضيين وضيفه نابولي 4-4 أمس السبت في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وتقدم نابولي عبر الارجنتيني ايزيكييل لافيتزي في وقت مبكر جدا (2)، ثم سجل روما هدفين وتقدم في الشوط الاول بواسطة قائده فرانشيسكو توتي في الدقيقة 30 من ركلة جزاء احتسبت اثر خطأ ضد التشيلي دافيد بيتزارو، وسيموني بيروتا (41).

واستهل الفريق الزائر الشوط الثاني كما الاول بهدف سريع للاعب وسطه السلوفاكي ماريك هامسيك (46) قبل ان يرد روما بعد 6 دقائق بواسطة نجمه دانييلي دي روسي وتقدم من جديد (52).

وأدرك الاوروغوياني والتر غارغانو التعادل مجددا للضيف من تسديدة قوية (64)، وأعاد بيتزارو الامور الى نصابها (80) فتقدم صاحب الارض مرة جديدة لكن لمدة 4 دقائق فقط حيث أدرك الاوروغوياني الآخر مارتشيلو زالاييتا المعار من يوفنتوس التعادل الاخير والنهائي (84) من متابعة رأسية لكرة منفذة من ركلة حرة.

ورفع روما رصيده الى 15 نقطة وانفرد بالمركز الثاني مؤقتا بفارق نقطة واحدة أمام شريكه السابق يوفنتوس الذي يستضيف اليوم جنوى الخامس في إحدى أصعب مباريات المرحلة، في حين انتقل نابولي من المركز التاسع الى السادس مؤقتا برصيد 11 نقطة.. وفي مباراة ثانية، حقق انتر ميلان المتصدر وبطل الموسمين الماضيين فوزا صعبا على مضيفه ريجينا صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير بهدف يتيم سجله المهاجم الدولي البرازيلي ادريانو في الدقيقة 18.

انترميلان يتصدر بفوزه على ريجينا
انترميلان يتصدر بفوزه على ريجينا
وارتفع رصيد انتر ميلان الى 20 نقطة وابتعد مؤقتا بفارق 5 نقاط عن أقرب مطارديه روما، و6 نقاط عن يوفنتوس الذي قد يعيد الفارق الى 3 نقاط في حال فوزه على جنوى.

وتختتم المرحلة اليوم الاحد بإقامة 7 مباريات أخرى.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان 20 نقطة من 8 مباريات 2- روما 15 من 8 3- يوفنتوس 14 من 7 4- فيورنتينا 13 من 7 5- جنوى 12 من 7 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى