بطولة إنجلترا:السباق بين آرسنال ومانشستر يونايتد على الصدارة وليفربول يهزم إيفرتون في لقاء دربي

> لندن «الأيام» ا.ف.ب:

>
صدام فابريجاس وضيوف ينتهي بالكروت الصفراء
صدام فابريجاس وضيوف ينتهي بالكروت الصفراء
استمر السباق بين آرسنال ومانشستر يونايتد حامل اللقب على صدارة ترتيب الدوري الانجليزي لكرة القدم بعد فوز الاول على ضيفه بولتون 2/صفر، والثاني على مضيفه استون فيلا 1-4 أمس السبت في افتتاح المرحلة العاشرة.

على ستاد الإمارات في لندن، واصل آرسنال المتصدر مسلسل انتصاراته محققا فوزه الثامن في 9 مباريات هذا الموسم بفضل العاجي كولو توريه (68) والتشيكي توماس روسيكي (81).

وخاض آرسنال المباراة في غياب مهاجمه الهولندي المتألق روبن فان بيرسي بداعي الإصابة التي ستبعده أربعة أسابيع وحل مكانه الكرواتي الجنسية البرازيلي الأصل ادواردو دا سيلفا الذي لم يفعل شيئا قبل أن يستبدله المدرب الفرنسي أرسين فينغر بالمهاجم الصاعد ثيو والكوت.

وعموما لم يقدم آرسنال عرضا جيدا في الشوط الاول وكانت محاولاته عشوائية ولم تشكل خطورة حقيقية على مرمى بولتون الذي خاض المباراة بإشراف المدرب المؤقت ارشي نوكس الذي حل بدلا من سامي لي المقال من منصبه منتصف الأسبوع الحالي.

وفي الشوط الثاني زاد الفريق اللندني من ضغطه ونجح في افتتاح التسجيل عبر مدافعه العاجي كولو توريه الذي سدد كرة زاحفة من ركلة حرة مباشرة في الزاوية البعيدة لمرمى بولتون (68)، قبل أن يضيف التشيكي توماس روسيكي الهدف الثاني ليقضي على آمال بولتون بتعديل النتيجة (81).. ورفع آرسنال رصيده إلى 25 نقطة وهو يملك مباراة مؤجلة، مقابل 23 لمطارده مانشستر يونايتد الذي دك شباك مضيفه 4 مرات بواسطة نجمه المتألق واين روني (36 و44) وريو فرديناند (45) والويلزي راين غيغز (74) بعد أن كان صاحب الارض تقدم بهدفه عبر غابرييل اغبونلاهور (12).

وقاد المهاجم الدولي الهولندي ديرك كوييت فريقه ليفربول، وصيف بطل أوروبا، إلى الفوز على جاره ومضيفه إيفرتون بركلتي جزاء 1-2 في دربي مدينة ليفربول على ملعب “غوديسون بارك”.

مهاجم ليفربول كوييت يقود فريقه للفوز على إيفرتون
مهاجم ليفربول كوييت يقود فريقه للفوز على إيفرتون
وأهدى المدافع الدولي الفنلندي المخضرم سامي هيبيا هدف التقدم لإيفرتون عندما وضع قدمه في وجه تسديدة فيل جاجيلكا فانحرفت الكرة ودخلت خطأ مرمى فريقه في الدقيقة 38..وفي الشوط الثاني، رد مدافع إيفرتون طوني هيبرت التحية بمثلها وأهدى الضيوف ركلة جزاء وطرد على إثرها بعدما أسقط قائد ليفربول ستيفن جيرارد داخل المنطقة، وأدرك الهولندي منها التعادل لفريقه (54)..وبقي التعادل 1-1 قائما في الدربي 206 بين الفريقين حتى الوقت بدل الضائع حين أهدى فيل نيفيل ركلة جزاء ثانية للضيوف من لمسة يد وطرد أيضا فسجل كوييت منها هدف كسر التعادل مساهما في فوز فريقه الثاني في مبارياته الخمس الأخيرة في البطولة المحلية.

وعاد تشلسي بفوز ثمين من ميدلزبره بفوزه عليه بهدفين نظيفين سجلهما المهاجم العاجي ديدييه دروغبا (8) والمدافع البرازيلي أليكس (57).

وكان دروغبا غاب عن المباراة الأخيرة لوقفه، في حين غاب عن مباراة أمس قائد الفريق جون تيري الذي خضع لعملية جراحية في ركبته ويبتعد عن الملاعب ثلاثة أسابيع بالإضافة إلى غياب الدولي أشلي كول.

وتغلب مانشستر سيتي على برمنغهام بهدف سجله لاعب وسطه البرازيلي الدولي إيلانو في الدقيقة 37 وبقي ثالثا على لائحة الترتيب برصيد 22 نقطة فأبقى نفسه في دائرة المنافسة على الصدارة أيضا.

وحقق بلاكبيرن فوزا عريضا على ريدينغ 2-4.

سجل للفائز الجنوب أفريقي بينديكت ماكارثي (8 و87 من ركلة جزاء ) والبارغوياني روكي سانتا كروز (22) والتركي توغاي كريم أوغلو (32)، وللخاسر كيفن دويل (80 و90).. وسقط ويغان على أرضه أمام بورتسموث بهدفين سجلهما بنجامين مواروواري من زيمبابوي (81) وغلين جونسون (86).

فرحة تشيلسي بالفوز على ميدلزبره
فرحة تشيلسي بالفوز على ميدلزبره
وتعادل فولهام مع دربي كاونتي صفر-صفر.

وتقام اليوم الأحد مباراة فيلعب وست هام مع سندرلاند، في حين تختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء نيوكاسل وتوتنهام.

ترتيب فرق الصدارة:

-1 آرسنال 25 نقطة من 9 مباريات -2 مانشستر يونايتد 23 من 10 -3 مانشستر سيتي 22 من 9 -4 ليفربول 19 من 9

-5 بورتسموث 18 من 10 -6بلاكبيرن 18 من 9 -7تشلسي 18 من 10

بايرن ميونيخ يعزز موقعه في صدارة البوندسليجا

عزز فريق بايرن ميونيخ موقعه في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بتغلبه على مضيفه بوخوم 1/2 أمس السبت في المرحلة العاشرة من المسابقة.. فيما واصل فيردر بريمن وهامبورج مطاردتهما لبايرن ميونيخ حيث تغلب الأول على هرتا برلين 2/3 بينما تغلب هامبورج على شتوتجارت حامل لقب البطولة 1/4.

وفي مباريات أخرى أمس فجر نورنبرج مفاجأة من العيار الثقيل وتغلب على آينتراخت فرانكفورت 1/5 بينما تعادل باير ليفركوزن مع بوروسيا دورتموند 2/2 وهانزا روستوك مع شالكه 1/1.. ويدين بايرن ميونيخ بالفضل للاعبه باستيان شفانشتايجر الذي سجل هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 78.. ورفع الفوز رصيد بايرن ميونيخ إلى 26 نقطة في صدارة البوندسليجا وظل بايرن ميونيخ الفريق الوحيد الذي لم يتلق أي هزيمة خلال الموسم الحالي من المسابقة بينما تجمد رصيد بوخوم عند تسع نقاط في المركز السادس عشر.

وتقدم بوخوم بهدف مفاجئ في الدقيقة العاشرة أحرزه دينيس جروت من تسديدة قوية لم ينجح مايكل رينسينج حارس مرمى بايرن ميونيخ في التصدي لها.

وأدرك بايرن ميونيخ الذي يقوده المدير الفني أوتمار هيتزفيلد التعادل بهدف أحرزه الفرنسي فرانك ريبري ، المنضم هذا الموسم لصفوف الفريق ، بمساعدة زميله الألماني الدولي ميروسلاف كلوزه.

ونجح شفانشتايجر في تسجيل هدف الفوز لبايرن ميونيخ من تسديدة قبل نهاية المباراة بـ 12 دقيقة ليمنح فريقه ثلاث نقاط غالية عزز بها موقعه في صدارة البوندسليجا.

جيجز إختتم مهرجان الأهداف لمانشستر يونايتد
جيجز إختتم مهرجان الأهداف لمانشستر يونايتد
وسحق هامبورج ضيفه شتوتجارت ، الذي اهتزت نتائجه بشدة وتلقى هزيمته السادسة في الموسم الحالي ، وتغلب عليه 1/4 لتزداد الضغوط المفروضة على أرمين فيه المدير الفني لشتوتجارت والذي يتعرض لحملة انتقادات واسعة بسبب تواضع نتائج الفريق.

وواصل فيردر بريمن سلسلة انتصاراته في الموسم الحالي وتغلب على هرتا برلين 2/3.

وفجر نورنبرج مفاجأة كبيرة وسحق ضيفه آينتراخت فرانكفورت 1/5 ليرفع رصيده إلى تسع نقاط في المركز الخامس عشر بينما تجمد رصيد فرانكفورت عند 15 نقطة في المركز الثامن.. وواصل شالكه مسلسل نزيف النقاط وحقق التعادل الخامس له في عشر مباريات لعبها الفريق في الموسم الحالي بتعادله مع مضيفه هانزا روستوك 1/1.

تقدم جيرالد اسامواه بهدف لشالكه في الدقيقة 34 ثم أدرك ستيين التعادل لروستوك في الدقيقة 57..ورفع شالكه رصيده إلى 17 نقطة في المركز الخامس مقابل عشر نقاط لروستوك في المركز الثاني عشر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى