دورة مدريد:نالبانديان يفجر مفاجأة ويحرز لقب بطولة مدريد على حساب فيدرر

> مدريد «الأيام الرياضي» د.ب.ا:

> فجر لاعب التنس الأرجنتيني ديفيد نالبانديان مفاجأة من العيار الثقيل وأحرز لقب بطولة مدريد لتنس الأساتذة أمس الأحد على حساب النجم السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم والأول للبطولة.

وتغلب نالبانديان على فيدرر 1/6 و3/6 و3/6 في المباراة النهائية ليتوج على حسابه بلقب بطولة مدريد البالغ مجموع جوائزها مليونان و82 ألف و500 يورو .. وأخفق فيدرر في الدفاع عن اللقب الوحيد الذي أحرزه من قبل في أسبانيا بينما أحرز نالبانديان المصنف 25 على العالم أول لقب له منذ الفوز ببطولة إستوريل في مايو عام 2006.

وكان نالبانديان قد تغلب على فيدرر في نهائي بطولة كأس الأساتذة بمدينة شنغهاي الصينية في نوفمبر عام 2005 ولكنه خسر أمامه في أربع مباريات بعدها.

وأصبح نالبانديان ثاني لاعب هذا الموسم ينجح في الفوز على المصنفين الثلاثة الأوائل على مستوى العالم ، وهم فيدرر والأسباني رافاييل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش في بطولة واحدة.

وكان ديوكوفيتش قد حقق ذلك في طريقه للفوز ببطولة مونتريال الماضية.

ولا يزال فيدرر يتصدر قائمة رابطة لاعبي التنس المحترفين برصيد ستة ألقاب أحرزها هذا الموسم ولكنه تلقى أمس هزيمته السابعة هذا العام.

وكان الفوز الذي حققه نالبانديان أمس هو السابع له مقابل ثماني هزائم في سجل اللقاءات التي خاضها أمام فيدرر خلال مسيرته وهو ما يعد رقما قياسيا.

فيدرر بين الدهشة والحزن على الهزيمة
فيدرر بين الدهشة والحزن على الهزيمة
هينن تتوج بلقب بطولة زيوريخ للتنس على حساب الفرنسية جولوفان

توجت لاعبة التنس البلجيكية جوستين هينن بلقب بطولة زيوريخ لتنس السيدات البالغ مجموع جوائزها 3ر1 مليون دولار بعدما حققت الفوز في المباراة النهائية للبطولة أمس الأحد.

وتغلبت هينن الفائزة بلقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) ، على الفرنسية تاتيانا جولوفان بمجموعتين متتاليتين 4/6 و4/6 .

وأضافت هينن لقب البطولة إلى الألقاب التي أحرزتها هذا الموسم في بطولات رولان جاروس ودبي والدوحة ووارسو وإيستبورن وتورونتو.

هينن بطلة زيوريخ للتنس
هينن بطلة زيوريخ للتنس
المنتخب الارجنتيني يستعد لكأس هوبمان باللاعبة دولكو ومواطنها تشيلا

يستعد المنتخب الارجنتيني للتنس للمشاركة في بطولة كأس هوبمان لفرق الزوجي المختلط للعام الثالث على التوالي معتمدا على نجمته المخضرمة جيسيلا دولكو ومواطنها خوان إجناسيو تشيلا الذي يشارك في البطولة للمرة الاولى.

وسيعتمد تشيلا المصنف السادس عشر على العالم على خبرة دولكو الارجنتينية الوحيدة في قائمة أفضل 50 مصنفة على العالم والتي سبق لها المشاركة في البطولة ثلاث مرات سابقة لكنها فازت في مباراة واحدة فقط من بين ست مباريات خاضتها في البطولة سابقا.

ويملك تشيلا الذي يشارك في البطولة للمرة الاولى تاريخا حافلا بالمشاكل في الملاعب الاسترالية حيث أثار من قبل غضب الجماهير الاسترالية بسبب اشتباكه مع اللاعب الاسترالي الشهير ليتون هيويت المصنف الاول على العالم سابقا وما تضمن ذلك من واقعة البصق التي حدثت بينهما خلال بطولة أستراليا المفتوحة عام 2005 .

وسبق أن وصلت دولكو مع مواطنها جييرمو كوريا للدور النهائي للبطولة عام 2005 لكنهما خسرا أمام الفريق السلوفاكي المكون من دانييلا هانتوتشوفا ودومينيك هرباتي.

ويشارك المنتخب الارجنتيني في هذه البطولة مع منتخبات فرنسا الذي يمثله اللاعبة تاتيانا جولوفين ومواطنها جايل مونفيس وصربيا (إيلينا يانكوفيتش ونوفاك ديوكوفيتش) والتشيك (لوسي سافاراوفا وتوماس بيرداييتش والهند (سانيا ميرزا وروهان بوبانا).

وما زال بول ماكنامي مدير البطولة في انتظار التأكيد بشأن شريكة ماردي فيش في المنتخب الامريكي كما يسعى لاستكمال فرق البطولة التي تقام بمشاركة ثمانية منتخبات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى