في لقائه بالمدير الوطني للأولمبياد الخاص ..وزير الشباب يوجه بتكريم أبطال الإنجاز العالمي في البطولة العالمية بالصين

> صنعاء «الأيام الرياضي» خاص:

> أشاد الأخ حمود محمد عباد، وزير الشباب والرياضة بالإنجاز العالمي الذي حققه لاعبو الاولمبياد الخاص اليمني بإحرازهم للمركز الاول لبطولة العالم لكرة اليد خلال مشاركتهم في البطولة العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص التي استضافتها مدينة شنغهاي الصينية مطلع أكتوبر الجاري، وإحرازهم ميداليتين ذهبيتين وثلاث فضيات وبرونزيتين في بطولة كرة الطاولة، وأيضا الميدالية الفضية وثلاث عشرة برونزية في بطولة رفع الأثقال، وميداليتين فضيتين وثلاث برونزيات في بطولة ألعاب القوى .. وفي لقائه بالدكتورة إيمان هاشم عنقاد، المدير الوطني للأولمبياد الخاص اليمني رئيس بعثة بلادنا في البطولة العالمية الصيفية، هنأهم بما حققوه من إنجاز يترجم نبوغهم وكفاءتهم ويزين صدر الرياضة اليمنية بروعة إنجازهم العالمي وتمثيلهم لبلادنا خير تمثيل بما يبعث على الاعتزاز لدى قيادة وزارة الشباب والرياضة في ظل ما تقدمه الحكومة من دعم ورعاية لكافة شرائح المجتمع.

وثمن الوزير عباد جهود دور الأولمبياد الخاص اليمني والجهاز الفني لمنتخب كرة اليد بقيادة المدرب الوطني علي الجهراني ومساعديه، وحيا الأجهزة الفنية لمنتخبات الطاولة ورفع الأثقال وألعاب القوى واللاعبين وحماستهم لتشريف بلادهم.

وأكد وزير الشباب حرص قيادة الوزارة على الاحتفاء بهم وتكريمهم بما يليق بإنجازهم العالمي، موجها المختصين بالإعداد والتهيئة لتكريمهم ضمن مهرجان الاحتفال التكريمي الذي تنظمه الوزارة بعد غد الأربعاء، كما وجه الوزير بنشر صور الأبطال للأولمبياد الخاص اليمني في لوحات بالأماكن الرئيسية كتقدير لهم، وتأكيد حرص الوزارة على إدماجهم في المجتمع، ووجه قيادة الوزارة بإشراكهم واعتمادهم في مناشط الاتحادات وتمكينهم من ممارسة برامجهم.

وشكرت د. إيمان هاشم عنقاد، المدير الوطني للأولمبياد الخاص اليمني رئيسة بعثة بلادنا، الأخ الوزير والوكيل الأول معمر مطهر الارياني على مبادرتهم بتقديرهم وتكريمهم بما يشكل دافعا قويا للاعبي المنتخبات لمواصلة ألقهم الرياضي والتغلب على إعاقتهم بقوة الارادة والعزيمة، واستعرضت كيفية المشاركة من أولى مراحلها حتى مرحلة الإنجاز العالمي المشرف، وجهود صندوق رعاية وتأهيل المعاقين والمنظمات الدولية معهم.

ومن جهة أخرى تكرم وزارة الشباب والرياضة الاربعاء القادم أبطال ونجوم الانجازات الرياضية العربية والدولية التي حققتها منتخباتنا الوطنية خلال الفترة الأخيرة.

وكشف الأخ حمود محمد عباد، وزير الشباب والرياضة أن احتفالية التكريم تقام برعاية كريمة من فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية تجسيدا لرعايته لإبداعات وعطاءات أبنائه الرياضيين في المحافل العربية والدولية.

وأكد الوزير عباد أن تكريم الوزارة للاعبين والأجهزة الفنية يأتي في سياق حرص الوزارة على تنفيذ البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية حفظه الله وما تضمنه من رعاية واهتمام بالرياضيين، مشيرا إلى أن الوزارة قد حرصت على الاعداد والتهيئة للاحتفال التكريمي منذ وقت مبكر لأهمية الحدث، وسيتم تكريمهم من قبل قيادات الدولة والشخصيات الاجتماعية.

تجدر الاشارة إلى أن وزارة الشباب والرياضة ستكرم أبطال الانجازات الرياضية بمبلغ من صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة يزيد عن 20 مليون ريال وشهادات تقديرية، وكانت الوزارة قد نشرت صور أبطال الإنجازات الخارجية في الثلث الأخير من رمضان المبارك في الشوارع الرئيسية للعاصمة صنعاء كتقدير واحتفاء بنجوميتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى