كأس العالم للرجبي:جنوب أفريقيا تحرز اللقب

> باريس «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
أحرز منتخب جنوب أفريقيا كأس العالم للرجبي بفوزه على نظيره الانجليزي 6-15 في المباراة النهائية يوم أمس الأول السبت على ستاد فرنسا في ضاحية سان دوني الباريسية.

ويعود الفضل في هذا الفوز إلى الهداف بيرسي مونتغومري الذي حصل على 4 ضربات جزاء، وزميله فرانسوا شتاين الذي حصل على ضربة واحدة، في حين منح جوني ويلكسون النقاط الست لانجلترا بحصوله على ضربتي جزاء.

واللقب هو الأول لجنوب أفريقيا منذ 12 عاما بعد تتويجها عام 1995، وحرمت بالتالي انجلترا من الاحتفاظ باللقب الذي أحرزته قبل 4 سنوات في استراليا.

وكانت الارجنتين أحرزت المركز الثالث بفوزها على فرنسا المضيفة 10-34 الجمعة الماضية.

بطولة للرجبي في دمشق لتعزيز الاهتمام بهذه الرياضة في المنطقة

نظمت السفارة الفرنسية في العاصمة السورية دمشق يوم أمس الأول السبت (20 أكتوبر) دو رة مصغرة للرجبي شاركت فيها فرق من سوريا والأردن ومصر ولبنان في نفس اليوم الذي أقيمت فيه المباراة النهائية لكأس العالم للرجبي لعام 2007 في فرنسا.

وأقيمت الدورة في دمشق في محاولة لتعزيز الاهتمام بهذه الرياضة في منطقة ا لشرق الأوسط.

وأعرب كلاوديو سكاباتيتشي الذي أشرف على تنظيم الدورة التي استمرت يوما وا حدا عن أمله في أن الدورة ستزيد الاهتمام برياضة الرجبي في دول المنطقة.

وقال “هذا حدث عالمي مهم وسيكون أمرا رائعا إذا جعلت هذه الدورة في دمشق الناس يحضرون ويستكشفون رياضة الرجبي.” وتنافست الفرق الأربع في عدة مباريات على ملعب خلا من الجمهور في دمشق إلى أن فاز فريق زنوبيا السوري بالمركز الاول في الدورة.

وقال اللاعب السوري سامر تباب “كنت باتمنى يكون فيه جمهور عم يشجع بدلا من الفرق.” .. وهزمت جنوب أفريقيا انجلترا المدافعة عن لقب بطولة العالم يوم أمس الأول السبت على ملعب ستاد دو فرانس في باريس لتفوز بكأس العالم في الرجبي للمرة الثانية.. ولا تحظى رياضة الرجبي باهتمام يذكر في منطقة الشرق الأوسط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى