اتلتيكو مدريد يستعيد توازنه في الدوري الأسباني

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

> استعاد اتلتيكو مدريد توازنه بفوز على ضيفه سرقسطة 4/صفر أمس الأحد في المرحلة الثامنة من الدوري الاسباني لكرة القدم,وسجل لاعب ليفربول الانجليزي السابق لويس غارسيا الهدف الاول في الدقيقة 10 بعد تمريرة من الاوروغوياني فورلان الذي سجل الهدف الثاني في الدقيقة 33 بعد تمريرة من الارجنتيني ماكسي رودريغيز.

وكان الهدفان الثالث والرابع من نصيب رودريغيز، الاول من ركلة جزاء اثر خطأ من المدافع سيرجيو على اللاعب الارجنتيني (64)، والثاني اثر تمريرة من غارسيا (90).

وعوض اتلتيكو مدريد بفوزه المستحق الخسارة القاسية التي مني بها أمام برشلونة (صفر/3) في المرحلة السابقة، ورفع رصيده الى 14 نقطة في المركز السادس بفارق الاهداف عن مايوركا السابع الذي فاز خارج ارضه على ريكرياتيفو بهدفين نظيفين سجلهما غويتسا (2) وتوني (79) الهدفين.

وسقط بلد الوليد على أرضه أمام اتلتيك بلباو 2-1.

سجل للفائز ادوريز (9 و32) وللخاسر فيكتور (70 من ركلة جزاء).

وتغلب خيتافي على مورسيا بهدفين نظيفين حملا توقيعي كيبا (54) وكاسكيرو (59)، والميريا على أوساسونا بالنتيجة ذاتها سجلهما فيليبي ميلو (52 من ركلة جزاء) ونيغريدو (70).

وتعادل بيتيس مع سانتاندر 1-1.

سجل للاول سيسكو (63)، وللثاني لوبيز (87).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 19 نقطة من 8 مباريات 2- فياريال 18 3- فالنسيا 18 4- برشلونة 17 5- اسبانيول 16 .

< على الملعب الاولمبي في تورينو، احتفل القائد اليساندرو دل بييرو بتمديد عقده مع يوفنتوس حتى 30 يونيو عام 2010، بتسجيله الهدف الوحيد في مرمى جنوى في الدقيقة 36 بتسديدة من اللمسة الاولى بعد كرة عرضية من التشيكي بافل ندفيد.

سوشو يسدي خدمة لليون ومرسيليا يستعيد أنفاسه

أسدى سوشو التاسع عشر قبل الأخير خدمة لليون البطل والمتصدر بتعادله مع نانسي الثاني 1-1، فيما استعاد مرسيليا أنفاسه وحقق فوزه الثاني لهذا الموسم وجاء على حساب ضيفه المتعثر أيضا لنس بنتيجة 1/صفر، أمس الاحد في ختام المرحلة الحادية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وفي المباراة الاولى على ملعب “مارسيل بيكو”، افتتح البرازيلي كارلوس هنريكه “كيم” التسجيل لنانسي في الدقيقة 26، قبل ان يعادل ميفلو ايردين النتيجة في الدقيقة 56.

ورفع نانسي رصيده الى 23 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن ليون المتصدر الذي فاز امس الأول السبت على ضيفه موناكو 1-3، فيما أصبح رصيد سوشو 8 نقاط.

وعلى “استاد فيلودروم”، قاد الهولندي بودوين زندن مرسيليا لاستعادة شيئ من توازنه بعد 5 هزائم متتالية (في جميع المسابقات) بتسجيله هدف المباراة الوحيد في مرمى لنس في الدقيقة 74، رافعا رصيد فريقه الى 10 نقاط في المركز السابع عشر، فيما تجمد رصيد لنس عند 9 نقاط في المركز الثامن عشر.

ويستهام يتغلب على سندرلاند في الدوري الإنجليزي الممتاز

تغلب فريق ويستهام يونايتد على ضيفه سندرلاند 1/3 أمس الأحد في المرحلة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وأنهى ويستهام مسلسل نزيف النقاط بعد تعرضه للهزيمة في آخر ثلاث مباريات له بالدوري بالإنجليزي وتقدم كارلتون كول بهدف لويستهام في الدقيقة التاسعة ثم أدرك كينويني جونز التعادل لسندرلاند في الدقيقة 52 قبل أن يحرز حارس المرمى جوردون لاعب سندرلاند الهدف الثاني لويستهام عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 78 وفي الدقيقة الأخيرة من اللقاء أحرز كريج بيلامي الهدف الثالث لويستهام لتنتهي المباراة بفوز أصحاب الأرض 1/3..ورغم تقدم ويستهام بهدف مبكر لكول إلا أن سندرلاند فرض سيطرته في الشوط الثاني ولكن الحظ وقف بجانب ويستهام الذي نجح في الحصول على نقاط المباراة كاملة.

وتحسن أداء سندرلاند كثيرا بعد تسجيله هدف التعادل وبالفعل أتيحت فرصة خطيرة للفريق عن طريق جرانت لييدبيتر ولكن ريتشارد جرين حارس مرمى ويستهام تصدى لتسديدته ببراعة..وبدا أن سندرلاند هو الفريق الأقرب للفوز ولكن ويستهام نجح في تسجيل الهدف الثاني له قبل نهاية المباراة ب12 دقيقة.

ورفع ويستهام رصيده إلى 13 نقطة في المركز العاشر بينما تجمد رصيد سندرلاند عند ثمان نقاط في المركز السادس عشر.

هانوفر يسقط في فخ التعادل على أرضه أمام فولفسبورج في البوندسليجا

سقط هانوفر في فخ التعادل على أرضه ووسط جمهوره أمام فولفسبورج وتعادل معه 2/2 أمس الأحد في ختام المرحلة العاشرة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) التي شهدت تعادل كارلسروه مع ارمينيا بيليفيلد سلبيا.

وتقدم مارسيلو سانتوس مارسيلينيو بهدف لفولفسبورج في الدقيقة 21 ثم أدرك سيرجيو بينتو التعادل لهانوفر في الدقيقة 29.

وبعد هدف بينتو بدقيقتين فقط أضاف الألماني من أصل إيراني اشكان ديجاجا الهدف الثاني لفولفسبورج قبل أن يتعادل مايكل تارنات مجددا لهانوفر في الدقيقة 35.

ورفع هانوفر رصيده إلى 17 نقطة في المركز السادس مقابل 13 نقطة لفولفسبورج في المركز التاسع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى